مصر: تحويل المبنى التاريخي لإصدارات "الأهرام" إلى "مجمع بنوك" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: تحويل المبنى التاريخي لإصدارات "الأهرام" إلى "مجمع بنوك"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 09:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: تحويل المبنى التاريخي لإصدارات "الأهرام" إلى "مجمع بنوك"

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر صحافية مطلعة لـ"العربي الجديد"، أن مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" الصحافية المملوكة للدولة، برئاسة الكاتب الموالي للنظام عبد المحسن سلامة، قرر تحويل المبنى التاريخي للمؤسسة المطل على شارع الجلاء بوسط القاهرة، والمعروف باسم "المبنى القديم"، إلى مجمع للبنوك وشركات المال والأعمال، على إثر قرار "الهيئة الوطنية للصحافة" وقف إصدار صحيفة "الأهرام المسائي"، اعتباراً من 15 يوليو/تموز الجاري.

    وأفادت المصادر بأن قرار مجلس الإدارة شمل الاتفاق مع عدد من البنوك الحكومية والخاصة، لإنشاء فروع لها في الدورين الأول والثاني للمبنى الخاص بإصدارات مؤسسة "الأهرام" الأسبوعية والشهرية، بخلاف صحيفة "الأهرام المسائي" اليومية المتوقفة، مستطردة بأنه من المقرر التوسع في تأجير أدوار المبنى للشركات والمؤسسات التجارية، مع نقل الصحافيين والعاملين في الإصدارات تباعاً إلى المبنى الجديد للمؤسسة الملاصق له.

    وأشارت المصادر إلى أن قرار وقف صحف "الأهرام المسائي" و"الأخبار المسائي" و"المساء"، وتحويلها إلى إصدارات إلكترونية بحجة توفير نفقات الطباعة، هو تمهيد لإلغاء العديد من الصحف والمجلات الشهرية والأسبوعية التابعة للمؤسسات الصحافية القومية، واستغلال أصولها الموجودة في أماكن مميزة في قلب العاصمة المصرية، سواء بالبيع أو التأجير على غرار مؤسسة "الأهرام".

    وتابعت أن خطة الاستفادة من أصول المؤسسات الصحافية تشمل هدم مبنى "دار المعارف" المطل على كورنيش النيل، وطرح الأرض المقام عليها للبيع، رغم أنه من المباني التاريخية في القاهرة، فضلاً عن مبنى "الشركة القومية للتوزيع" المسؤولة عن توزيع الصحف خارج البلاد، ويعد من المباني المميزة في ميدان رمسيس، ومبنى "دار الهلال" التي تأسست عام 1892.

    يذكر أن صحيفة "الأهرام" تأسست في 27 ديسمبر/كانون الأول 1875 من قبل اثنين من الأشقاء اللبنانيين، وهما بشارة وسليم تقلا، اللذان كانا يعيشان في ذلك الوقت في مدينة الإسكندرية. وصدر العدد الأول من الصحيفة في 5 أغسطس/آب 1876، إذ بدأت كصحيفة أسبوعية تصدر كل يوم سبت، ولكن بعد شهرين من تأسيسها تحولت إلى صحيفة يومية.

    وكان سلامة قد وقع اتفاقاً مع رئيس بنك "التعمير والإسكان" حسن غانم، في حضور رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" علاء ثابت، ومدير المؤسسة العام سعيد غنيم، لإنشاء فرع جديد للبنك في مبنى "الأهرام" القديم للإصدارات، تحت ذريعة خلق مصادر جديدة للموارد الاقتصادية للمؤسسة.

    وصرح سلامة بأن الفرع الجديد للبنك، المقرر افتتاحه خلال الفترة المقبلة على مساحة 330 متراً، يأتي ضمن استكمال أكبر مجمع للبنوك بمحيط مؤسسة "الأهرام"، ليكون بمثابة الفرع الرابع بعد البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، بخلاف فرعين آخرين لبنك القاهرة في جامعة الأهرام الكندية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ومطابع "الأهرام" في المنطقة الصناعية بمنطقة قليوب بمحافظة القليوبية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجزرة في الولايات المتحدة! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM
    الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادا لـ"مسيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM
    جدري القرود.. هل يجب توقع الأسوأ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM
    روسيا تكثف عملياتها في شرق أوكرانيا لفرض سيطرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM
    مواجهات بإسلام آباد بعد منع تظاهرة حاشدة لعمران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]