الجيش اليمني يتقدم في البيضاء ومقتل ثلاثة جنود في أبين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش اليمني يتقدم في البيضاء ومقتل ثلاثة جنود في أبين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th July 2021, 11:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجيش اليمني يتقدم في البيضاء ومقتل ثلاثة جنود في أبين

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن الجيش اليمني، الأحد، تحقيق قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، مكاسب ميدانية واسعة على حساب مسلحي الحوثي في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

    وجاء ذلك، بعد يومين من بدء عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظة البيضاء التي يسيطرون على القسم الأكبر منها.

    وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من السيطرة على مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الغربية والشرقية لمدينة البيضاء، المركز الإداري للمحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

    ففي مديرية الصومعة الواقعة جنوب شرق مدينة البيضاء، أشار موقع الجيش اليمني إلى السيطرة على عدد من المواقع المهمة وتأمينها، وإلحاق خسائر كبيرة مادية وبشرية في صفوف الحوثيين.

    وبحسب موقع "سبتمبر نت" فإن هجوما شنته قوات الجيش والمقاومة الشعبية على مواقع مسلحي الحوثي في مديرية الزاهر، جنوبي البيضاء.

    وأضاف أنه الهجوم انطلق من محورين، وهو من مكن القوات الحكومية من السيطرة على بلدة قربة بالكامل، وعدد من قرى بلدة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم.

    كما نجحت قوات الجيش والمقاومة من التقدم وإحكام قبضتها على عدد من المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر، الواقعة على بعد 20 كلم من عاصمة البيضاء، وفقا لموقع الجيش اليمني



    اقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن استعدادها لتبادل "جميع الأسرى" مع الحكومة

    ولفت إلى أن طلائع من الجيش والمقاومة، وصلت إلى أولى المناطق المتاخمة لعاصمة المحافظة، بعد سيطرتها على منطقة "قوعة آل مظفر".

    "مكاسب ميدانية واسعة"

    فيما أفاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء، مصطفى البيضاني بأن مكاسب ميدانية كبيرة حققتها قوات الجيش والمقاومة خلال المعارك التي تدور منذ يومين مع مسلحي الحوثي في محافظة البيضاء.

    وقال في تصريح خاص لـ"عربي21"أن القوات الحكومية سيطرت على نحو 50 كلم تقريبا في مديريات الصومعة والزاهر، بالإضافة إلى مصادرة كميات من الأسلحة المتنوعة تابعة للميليشيات الحوثية.

    وزاد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة بالبيضاء: اليوم، تم استعادة عربة من نوع BMP مع كميات من الذخيرة الخاصة بها، و4 قناصات من عيار 50 مم، و3 أخرى من نوع شاخوف، وكميات من الذخائر المتنوعة التابعة للحوثيين في المناطق التي تم طردهم منها في مديرية الزاهر، جنوبي البيضاء.

    وأشار البيضاني إلى أن الجيش والمقاومة سيطروا على عشرات المواقع الاستراتيجية في مديرية الزاهر أبرزها "ذي مخشب وجاحور والسوادنه وظهر آل عبيد ومسيرة" بالإضافة إلى موقع إرسال خاص بالهاتف النقال، في منطقة قربة في المديرية ذاته.

    وأكد رئيس المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء أنه تم قطع خطوط إمداد مسلحي الحوثي في منطقة الجماجم، وإسقاط طائرة مسيرة في منطقة الحبج، في مديرية الزاهر، التي دخلت المعارك، اليوم الأحد.

    وبحسب المصدر فإن هجوما صاروخيا شنته المقاومة استهدف موقعا للحوثيين في جبل الدقيق الاستراتيجي في مديرية الطفة، وسط البيضاء، مسفرا عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين التابعين للجماعة.

    وتحظى محافظة البيضاء، بأهمية كبيرة بحكم موقعها الجغرافي، الذي يتوسط ثماني محافظات شمالية وجنوبية وتمر منها معظم الطرق الرئيسة الرابطة بين أبين وشبوة والضالع ولحج وذمار وصنعاء ومحافظتي مأرب والجوف من جهة الشرق.

    على جانب آخر، أعلن الجيش اليمني، الأحد، مقتل 3 جنود وإصابة 23 آخرين، في هجوم استهدف معسكر تابع له، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

    وكان هجوما صاروخيا استهدف معسكر اللواء الخامس التابع للجيش اليمني في مديرية مودية في محافظة أبين، مسفرا عن مقتل 3 جنود وإصابة 23 آخرين.

    ونقل موقع "سبتمبر نت" عن وزير الدفاع اليمني قوله: "هذه الجرائم لن تثني شعبنا اليمني وقواته المسلحة عن استكمال معركة استعادة الدولة وتحرير الوطن من المليشيات الإرهابية الانقلابية المتمردة، وبسط سيطرة الدولة على كل تراب الوطن".

    وجاء الهجوم بعد يومين من إعلان قيادة الشرطة في محافظة أبين، السيطرة على مقر مديرية الأمن في منطقة لودر، وسط المحافظة، بعد السيطرة عليها من قبل مجاميع مسلحة تابعة لقوات ما يسمى "الحزام الأمني" المدعوم من دولة الإمارات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]