مؤشرات تُحيي آمال الاقتصاد الأميركي: ارتفاع الوظائف وازدياد النمو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مؤشرات تُحيي آمال الاقتصاد الأميركي: ارتفاع الوظائف وازدياد النمو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 05:19 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مؤشرات تُحيي آمال الاقتصاد الأميركي: ارتفاع الوظائف وازدياد النمو

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يشهد كبار الاقتصاديين في البيت الأبيض الذين يتفحصون بيانات الوظائف خلال الأشهر العديدة الماضية أي تقدم ملموس في هذا المقياس الرئيس للصحة الاقتصادية. حتى بعد تمرير خطة التحفيز التي قدمها الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار، ظلت النسبة المئوية للموظفين الأميركيين الأصغر سناً، سواء الذين وُظِّفوا، أو الذين يبحثون عن وظيفة من دون تغيير، ما قوّض مزاعم الإدارة بشأن التعافي السريع.

    لكن ذلك تغير فجأة عندما أظهر تقرير الوظائف في يونيو/ حزيران قفزة كبيرة في نسبة الأميركيين الذين تراوح أعمارهم بين 25 و54 عاماً في سوق العمل، حيث ارتفعت النسبة للمرة الأولى.

    بذا، حدد اقتصاديو البيت الأبيض هذا المؤشر، باعتباره أحد أبرز البيانات التي تشير إلى أن الاقتصاد الأميركي بدأ ينبض بالحياة، وفقاً لتقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. وتزامن هذا المؤشر مع بيانات وتصريحات أخرى أعادت إحياء الآمال بخروج أكبر اقتصاد في العالم من كبوته.

    فقد توقع مكتب الميزانية في الكونغرس أن التضخم سيظل مرتفعاً معظم هذا العام، لكنه سينخفض بشكل ملحوظ في عام 2022، ما أدى على الأقل إلى تخفيف بعض القلق بشأن ارتفاع الأسعار. كذا، ضاعف صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي للولايات المتحدة، حيث يقدّر أن الاقتصاد سيتوسع بأكثر من 7 في المائة هذا العام، وستكون هذه أعلى وتيرة منذ عام 1984.

    إذ بينما تحاول الدولة التعافي من الوباء، تعرّض فريق بايدن لرياح اقتصادية تهدد بعرقلة جدول أعماله في العام الأول لرئاسته.

    لقد جاءت التحذيرات سريعة وغاضبة بشأن ارتفاع التضخم، وأرقام الوظائف الهزيلة، واختناقات سلسلة التوريد، ونقص السلع، وانفجار الديون الحكومية والعديد من التهديدات الأخرى التي تهدد الرفاهية الاقتصادية للبلاد.

    وهاجم النقاد، بمن فيهم زملاء سابقون للعديد من المسؤولين الديمقراطيين البارزين، حجم ونطاق خطة الإنقاذ في البيت الأبيض على أنها تبذير وغير فعالة. ولكن تظهر دلائل الآن على أن الاقتصاد قد بدأ في مسار الصعود، وفق واشنطن بوست، ويشير تقرير الوظائف لشهر يونيو/حزيران الذي جاء أفضل بكثير مما كان متوقعاً، إلى أن الاقتصاد أضاف 850 ألف وظيفة، ارتفاعاً من 583 ألفاً في مايو/ أيار و269 ألفاً في إبريل/ نيسان.

    وانخفضت مطالبات البطالة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى لها منذ بدء الوباء، وهو أيضاً أفضل بكثير من التوقعات.

    وبالرغم من جرعة التفاؤل هذه، لا تزال الأضرار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا هائلة. الولايات المتحدة لا تزال منخفضة بما يقرب من 7 ملايين وظيفة، مقارنةً بفترة ما قبل الوباء.

    وقالت سيما شاه، كبيرة الاستراتيجيين في برينسيبال غلوبال إنفستورز لموقع "سي أن بي سي" الأميركي: "من منظور السوق، كان هذا تقريراً إيجابياً للوظائف. من المحتمل أن يعكس التحسن انخفاضاً طفيفاً في قيود المعروض من العمالة التي عاقَت سوق الوظائف في الأشهر الأخيرة، فضلاً عن الزخم المستمر من إعادة الانفتاح الاقتصادي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الغريب": لوحاتٌ سينمائية تكشف متاهة فردٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    كيف رفض توماس مولر "خيانة" بايرن ميونخ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    صادرات روسيا البيضاء تخسر 18 مليار دولار بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    "صانع الملك": أحداثٌ تاريخية مرويّة في سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]