مسؤول إسرائيلي: ليس بوسعنا التأثير على الاتفاق النووي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول إسرائيلي: ليس بوسعنا التأثير على الاتفاق النووي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 07:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤول إسرائيلي: ليس بوسعنا التأثير على الاتفاق النووي

    أنا : المستشار الصحفى




    أقرت إسرائيل أنه ليس بوسعها التأثير على الصيغة النهائية للاتفاق النووي المتبلور بين إيران والقوى العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة.

    وقال مسؤول إسرائيلي كبير، اليوم الاثنين، إن حكومة نفتالي بينت ليست لديها القدرة على التأثير على بنود الاتفاق مع طهران، والذي تهدف المفاوضات في فيينا إلى التوصل إليه؛ فضلاً عن أنها تتجنب مواجهة إدارة الرئيس الأميركي جون بايدن، على اعتبار أن مثل هذه المواجهة تسهم فقط في إلحاق ضرر بمصالح تل أبيب.

    ونقلت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم عن المسؤول، الذي هو على اطلاع على طابع الاتصالات التي تجرى بين تل أبيب وواشنطن بشأن الاتفاق مع طهران قوله: "ليس لدى إسرائيل الوسائل التي يمكن تهديد الأميركيين بواسطتها".

    وأضاف: "في مفاوضات فيينا هناك احتمالان لا ثالث لهما، إما العودة إلى بنود الاتفاق الأصلي الذي وقع في 2015 أو ألا يتم العودة إلى هذا الاتفاق".

    وذكرت "هآرتس" أن بينت عقد أمس اجتماعاً تشاورياً مع عدد من الوزراء وكبار قادة المؤسسة الأمنية، لبحث مستقبل التعاطي مع الاتفاق المتبلور في فيينا.

    ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل تحاول التأثير على الاتفاق المتبلور عبر ممارسة ضغوط على إدارة بايدن، لإقناعها بمواصلة فرض عقوبات على طهران ليست ضمن العقوبات التي فرضت ضمن اتفاق 2015، وتشمل تحديدا العقوبات التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب في 2018.



    وحسب الصحيفة، فإنه في ظل إدراك إسرائيل بحقيقة عجزها عن التأثير على الاتفاق المتبلور في فيينا فإنها تحاول حاليا التأثير على بنود الاتفاق المستقبلي والنهائي الذي يفترض أن يوقع بعد تسعة أعوام؛ مشيرة إلى أنه حسب اتفاق 2015 فإن القيود على المشروع النووي الإيراني ستتوقف بحلول العام 2030.

    وأوضحت أن الولايات المتحدة معنية بأن تفرض شروطاً مشددة على البرنامج النووي الإيراني عندما يحين موعد التفاوض على الاتفاق النهائي؛ بحيث تكون مدة العمل به أطول فضلا عن أن تكون بنوده أكثر قوة، أو كما يصفه الأميركيون (Longer and Stronger).

    وحسب مسؤول إسرائيلي تحدثت إليه "هارتس" فإن الأميركيين يخططون لإنهاء كل العقوبات على إيران فقط مع التوصل إلى الاتفاق النهائي في 2030.

    وحول الخطة التي تتبعها تل أبيب في التأثير على توجهات واشنطن من الاتفاق مع إيران، قال المسؤول الإسرائيلي: "نحن نزودهم بمعلومات استخبارية، ونشرح لهم بأنه في حال لم يتصرفوا هم فسنضطر نحن للتصرف بأنفسنا، وهناك تفهم عميق في الولايات المتحدة للموقف الإسرائيلي".

    وأكد المسؤول أنه ضمن البنود التي ستحاول إسرائيل فرضها في الاتفاق النهائي في 2030 بند ينص على أن تتعهد جميع الدول العظمى المشاركة في التوقيع على الاتفاق بعدم مواصلة الالتزام به في حال أخلت طهران ببنوده.

    وأبرز المسؤول حقيقة أن تل أبيب معنية بأن تعلن الولايات المتحدة استعدادها لاستخدام الخيار العسكري في حال أخلت إيران بالاتفاق، مستدركا أن فرص أن تقدم إدارة بايدن على مثل هذه الخطوة غير كبيرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]