وصول 170 طفلاً وطفلة من تونس إلى لمبيدوزا الإيطالية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وصول 170 طفلاً وطفلة من تونس إلى لمبيدوزا الإيطالية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وصول 170 طفلاً وطفلة من تونس إلى لمبيدوزا الإيطالية

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت جمعية "الأرض للجميع" التي تُعنى بمتابعة الهجرة السرية، وصول 600 تونسي إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، في نهاية الأسبوع الماضي، من بينهم 170 طفلا وطفلة، وعدد من النساء الحوامل. ونشرت الجمعية، الأحد، مقطع فيديو يظهر فيه عدد من القصّر الذين وصلوا عبر مراكب الهجرة السرية إلى الجزيرة.

    وتحدّث عدد من الفتيان في الفيديو عن أسباب هجرتهم، وطرق مغادرتهم تونس. وقال أحد الأطفال إنه يريد تعلّم مهنة، وإنه لو كان هناك مستقبل في بلاده لما غادرها.

    وقال رئيس جمعية "الأرض للجميع"، عماد السلطاني، لـ"العربي الجديد"، إن "وصول 600 مهاجر خلال 24 ساعة إلى لامبيدوزا يعتبر رقما مرتفعا، والمحير أكثر هو الرقم الكبير للقصّر الذين يعبرون البحر المتوسط بمراكب المهاجرين السريين، ومن بينهم من لا يتجاوز 14 سنة. والغريب أكثر أن هجرة بعضهم كانت بعلم أمهاتهم اللاتي دفعن بأطفالهن إلى الهجرة"، مشيرا إلى أنهم حاولوا في الفيديو التوثيقي ترك المجال للقصر للحديث عن أسباب الهجرة.

    ولفت السلطاني إلى أن هناك "تواترا لعمليات هجرة شاركت فيها حوامل، وبعضهن في مراحل متقدمة من الحمل، ووضعت إحداهن مولودها بسلام خلال محاولة هجرتها، رغم تعكّر حالتها بسبب غياب الرعاية الطبية، ولكن بضغط من منظمات المجتمع المدني، تم نقلها عبر طائرة مروحية إلى المستشفى"، مبينا أن "هناك سيدة الآن في شهرها التاسع، أي على وشك الولادة، وأخرى في الشهر السابع، وأغلبهن يطالبن بإخراجهن من مراكز الإيواء إلى المستشفيات".

    وبيّن أن "هناك غيابا كليا للدولة في التعامل مع الظاهرة، فالهجرة لم تعد قاصرة على الشباب، بل باتت هجرة جماعية تشمل الأطفال والحوامل، وأن هناك أسرا تونسية كاملة تهاجر، ووثقنا مؤخرا هجرة عائلة مكونة من الأب والأم والجدة والأحفاد، ولا بد من تدخّل الدبلوماسية التونسية للوقوف على ما يحصل، والاستماع إلى مشكلات المهاجرين".

    وأفاد السلطاني بأن "الوضع الاجتماعي والاقتصادي ألقى بظلاله على ملف الهجرة، وهو ما يفسر تواتر هجرة القصّر، لأن الأسر لم تعد قادرة على توفير المستلزمات، فتدفع بالأبناء إلى الهجرة من أجل حياة أفضل، ولأنهم يعرفون أنه لن يتم ترحيل القصّر، وعادة ما تتبناهم جمعيات وتساعدهم على الدراسة والتكوين"، مؤكدا أن "أغلب المهاجرين ليس لديهم أقرباء، وبعضهم يقبل البقاء في مراكز الإيواء أو الاحتجاز على العودة"، مؤكدا أنهم "يتوقعون ارتفاع نسق الهجرة السرية في قادم الأيام".

    ولفت إلى أن "الخطاب الرسمي لا يبعث على التفاؤل، والناس للأسف بدأت تفقد الأمل في ظل تجاذبات سياسية متواصلة، وخطابات رسمية محبطة أصبحت تدفع إلى الهجرة، ولو كانت الدولة تحترم مواطنيها لعملت على إنهاء الأزمة عن طريق البحث عن أسباب الهجرة، ولكن لا يوجد ردّ ولا تحرك رسمي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكثر من 16.000 حفلة في الشوارع خلال عطلة اليوبيل... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    ليفربول يطالب بفتح التحقيق في أحداث نهائي دوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    حزب المحافظين يتجه نحو هزيمة ساحقة وبوريس جونسون... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    توسيع ملكية العائلة المالكة في دلفت يكلف مبالغ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    مارسيلو يعلن "الخبر الحزين" لجمهور ريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]