سورية: النظام يستهدف منازل المدنيين في جبل الزاوية وتظاهرة في إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: النظام يستهدف منازل المدنيين في جبل الزاوية وتظاهرة في إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 09:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: النظام يستهدف منازل المدنيين في جبل الزاوية وتظاهرة في إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    جددت قوات النظام السوري صباح اليوم الاثنين، القصف المدفعي والصاروخي على جبل الزاوية في ريف إدلب وسهل الغاب المجاور للجبل في شمال غربي سورية، جاء ذلك فيما نظم عشرات الناشطين والمدنيين وقفة احتجاجية احتجاجا على القصف المستمر منذ شهر على قرى وبلدات جبل الزاوية.

    كذلك أعلن رئيس وفد النظام إلى "أستانة 16" أن الوفد سيركز على الانتخابات الرئاسية التي أجراها النظام في مايو/أيار الماضي، وأفضت إلى التمديد لرئيسه بشار الأسد.

    وقال الناشط مصطفى المحمد، لـ"العربي الجديد"، إن قوات النظام جددت صباح اليوم قصفها على محيط قرية بينين في جبل الزاوية مستهدفة منازل المدنيين والأراضي الزراعية، كما قصفت محيط قرية المنصورة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي القريب من ريف إدلب الجنوبي، مضيفا أن القصف أيضا أسفر عن أضرار مادية.

    وتشهد المنطقة تحليقاً مكثفاً من طيران الاستطلاع التابع لقوات النظام وحذرا شديدا في التنقل من قبل السكان خشية الاستهداف المباشر بصواريخ موجهة من خلال الإحداثيات التي ترسلها تلك الطائرات.

    وذكر الناشط نفسه، لـ"العربي الجديد"، أن قوات النظام تستهدف منازل المدنيين في منطقة جبل الزاوية بشكل مباشر ومعظم تلك المنازل خالية من السكان ولا يوجد فيها تموضع عسكري من قبل فصائل المعارضة، ما يشير إلى نيتها التدمير لمنع السكان من العودة.

    وقفة احتجاجية ضد التصعيد

    في سياق متصل، نظم عشرات الناشطين والمدنيين وقفة احتجاجية أمس الأحد في ساحة الساعة وسط مدينة إدلب، احتجاجا على القصف المستمر منذ شهر على قرى وبلدات جبل الزاوية، رغم سريان وقف إطلاق النار في المنطقة منذ أكثر من عام.

    وقال أحد المحتجين ويدعى براء حبق من مدينة أريحا، لـ"العربي الجديد"، إن هذه الوقفة "تأتي للتنديد بالقصف التي تتعرض له مناطقنا بجبل الزاوية"، مضيفا أن "القصف بات شبه يومي على مدينة أريحا وقرى جبل الزاوية، وأدى لسقوط قتلى وجرحى".

    وأكد ذات المتحدث أن القصف يستهدف الأحياء السكنية في المدن ومعظم الأماكن الحيوية والهدف منه زعزعة استقرار المدينة، والوضع بات سيئا للغاية".

    من جانبه قال أبو رعد الحمصي المهجر من مدينة حمص والمشارك بالوقفة لـ"العربي الجديد": "نحن اليوم أتينا إلى مدينة إدلب نصرة لأهلنا بجبل الزاوية الذين يموتون تحت القصف وتحت نظر كل متخاذل".

    وأضاف:" رسالتنا لقادة فصائل الثورة افتحوا الجبهات والمعارك أو اتركوا سلاحكم".

    وكان "فريق منسقو استجابة سورية" قال في تقرير صدر عنه أمس أن قوات النظام وروسيا قتلا 31 مدنيا خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، نتيجة قصفهما مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سورية.

    وكان آخر هذه المجازر يوم أمس السبت حين قتل 9 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في قصف لقوات النظام السوري استهدف جنوب إدلب.

    جولة جديدة في أستانة
    ويأتي استمرار التصعيد على إدلب قبيل ساعات من جولة جديدة من المحادثات حول الملف السوري بصيغة أستانة بين الدول الضامنة في العاصمة الكازخية بمشاركة وفدين من النظام والمعارضة.

    وفي هذا السياق، قال أيمن سوسان، معاون وزير خارجية النظام السوري ورئيس وفد النظام إلى محادثات "أستانة" إن وفده سيصل غدا الثلاثاء إلى العاصمة الكازاخية "نور سلطان" للمشاركة في الجولة السادسة عشرة من محادثات "مسار أستانة" حول سورية.

    وقال سوسان في تصريحات نقلها إعلام النظام إن "أهم التطورات التي حصلت في الفترة الماضية هو إجراء الاستحقاق الوطني المتمثل في انتخابات رئاسة الجمهورية، والذي وجّه خلاله السوريون رسالة واضحة لمن يعنيهم الأمر برفض أي تدخل بالشأن السوري ورفض أي شكل من أشكال الوصاية وتمسكهم باستقلاليتهم وسيادة بلادهم، وأن مستقبل سورية هو حق حصري للسوريين".

    وكانت الجولة الماضية من محادثات أستانة قد انتهت دون التوصل إلى جديد في الملف السوري، وذهب بعدها النظام السوري إلى إجراء انتخابات رئاسية من دون اعتراف دولي بها.

    تجدد الهجمات في درعا

    إلى ذلك، هاجم مجهولون عنصرين من "الفيلق الخامس" التابع للنظام السوري في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي جنوبي سورية، ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة، وجاء ذلك تزامنا مع هجوم من مجهولين على حاجز لقوات النظام السوري في الطريق الواصل بين بلدتي صيدا والطيبة.

    وذكر الناشط أبو محمد الحوراني، لـ"العربي الجديد" أن الهجوم نفذ بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة وأدى إلى أضرار مادية فقط، فيما جلبت قوات النظام تعزيزات من "الفرقة 15" إلى موقع الهجوم.

    في غضون ذلك، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون عند مدرسة الأموية في حي المطار بمدينة درعا، ما أسفر عن أضرار مادية فقط في المنطقة، واتهمت مصادر محلية النظام بالوقوف وراء التفجير، حيث أن المنطقة خاضعة له بشكل كامل ويصعب الدخول إليها دون تفتيش دقيق.

    من جانبه، جدد "الجيش الوطني السوري" المعارض، قصفه المدفعي على مواقع لـ"قوات سورية الديمقراطية"، "قسد" في محيط قرية "عيوة" بريف الرقة الشمالي الغربي، وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أن القصف أدى لأضرار مادية فقط في الأراضي الزراعية المحيطة بتلك المواقع.

    وتشهد مناطق التماس بين الطرفين في شمالي سورية بشكل شبه يومي قصفا من الجيش الوطني على مواقع "قسد" ردا على تحركات المليشيا ومحاولات التسلل إلى مناطق سيطرته.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]