كورونا تغرق مستشفيات تونس*وتحذيرات من سيناريو أسود خلال أسبوعين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا تغرق مستشفيات تونس*وتحذيرات من سيناريو أسود خلال أسبوعين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا تغرق مستشفيات تونس*وتحذيرات من سيناريو أسود خلال أسبوعين

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مستشفيات تونس اختناقا غير مسبوق بسبب تضاعف عدد مصابي كورونا الباحثين عن العلاج نحو أربع مرات في ظل توقعات بمزيد من الإصابات خلال الأسبوعين القادمين مع بلوغ ذروة الموجة الرابعة للتفشي.

    وقال أطباء بأقسام الطوارئ في مستشفيات بالعاصمة والمدن الكبرى، إن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد من المرضى رغم قيامها بزيادة أعداد الأسرة لرفع طاقة الإيواء، وتوفير كميات إضافية من مخزون الأوكسجين. وأطلق أطباء المستشفيات الحكومية نداء استغاثة لطلب الدعم اللوجستي والبشري من الأطباء والإطارات شبه الطبية والمتطوعين لمساعدتهم، إلى جانب توفير المستلزمات الأساسية للمرضى.

    وقال أطباء إن الإقبال على أقسام الطوارئ زاد بأكثر من 60 في المائة، وينتظر عشرات المرضى في طوابير أمام المستشفيات التي وصلت إلى مرحلة الإغراق، وأكد رئيس قسم الطوارئ بمستشفى عبد الرحمان مامي بالعاصمة تونس رفيق بوجدارية إن "أقسام الطوارئ تعمل تحت ضغط كبير، وانتقلت إلى مرحلة طب الكوارث، ونطالب المجتمع المدني بالتدخل السريع للمساعدة في ظل الوضع المالي الصعب الذي يمنع من ضخ أي أموال إضافية لتحسين الخدمات، أو القيام بالتوسعات اللازمة، أو اقتناء المستلزمات الطبية".

    وأوضح بوجدارية، لـ"العربي الجديد"، أن "الأمر لا يقتصر على مستشفيات العاصمة، أو تونس الكبرى فقط، بل يمتد إلى كل محافظات البلاد التي تواجه موجة رابعة شديدة من الوباء، وتحتاج إلى مجهود تضامني لتجاوزها بأخف الأضرار الممكنة. أقسام الطوارئ تستوعب يوميا ما بين 80 إلى 100 إصابة، ويتم فرزهم حسب درجة الخطورة، فيما ينتظر آخرون دورهم في العلاج نظرا لعدم توفر أسرة أجهزة الأوكسجين، أو الأسرة لإيواء الحالات الحرجة".

    وتعاني مستشفيات تونس من نقص كبير في الموارد المالية، وزادت الأوضاع تأزما بعد الجائحة الصحية نتيجة الكلفة المرتفعة للعلاج وإيواء المرضى في القطاع الحكومي، والتي تتحملها وزارة الصحة بمعدل ألفي دينار يوميا للمريض الواحد، وأصبحت الخدمات الصحية مهدّدة في ظل تفاقم عجز المستشفيات الحكومية بسبب عدم قدرتها على استعادة مستحقاتها لدى صندوق التأمينات الصحية، والذي يواجه بدوره مشاكل مالية.

    وحسب بيانات رسمية لوزارة الصحة، فإن مستحقات المستشفيات لدى الصندوق تناهز 700 مليون دينار، وتكابد الوزارة من أجل استعادة بعض من هذا المبلغ لضمان استمرار الحد الأدنى من الخدمات في المستشفيات الحكومية.

    وتقرع النقابات الصحية أجراس الخطر بعد رفض المزودين التعامل مع المستشفيات بسبب عدم حصولهم على مستحقات قديمة، ما فاقم من تدهور الخدمات، إذ تكتفي العديد من الأقسام بالفحوص فقط في غياب إمكانيات توفير باقي الخدمات، ومنها التحاليل، والأشعة، والدواء. ومع غرق المستشفيات في الموجة الأحدث للجائحة، أصبح الوباء يستهدف المصابين الأصغر سنا، وأصبح إرهاق العمل يهدد صحة الكوادر الطبية.

    وتتلقى تونس لقاحات كورونا عبر برنامج "كوفاكس" التابع لمنظمة الصحة العالمية، لكن الإمدادات بطيئة، وتلقى 574 ألف شخص فقط الجرعة الثانية من مجموع 3 ملايين تونسي مسجلين على المنصة الإلكترونية بعد 113 يوما من انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]