جنرال إسرائيلي: يجب عودة السرية في معركتنا ضد إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرال إسرائيلي: يجب عودة السرية في معركتنا ضد إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرال إسرائيلي: يجب عودة السرية في معركتنا ضد إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد جنرال إسرائيلي على وجوب أن تعمل "إسرائيل" على عودة "السرية" التي تتميز بها "المعركة ما بين المعارك"، من أجل توسيع حرية العمل ضد إيران ومنع التصعيد.

    وعبر جنرال احتياط قائد سلاح البحرية الإسرائيلي الأسبق، أليعيزر تشايني مروم، عن مخاوفه من "استئناف المعركة البحرية بين إسرائيل وإيران" بعد حادثة استهداف سفينة "CSAV TYNDALL" التي كشف عنها السبت الماضي، والتي تعود ملكيتها لشركة "Zodiac Mari" ومالكها "إيال عوفر".

    وذكر في مثال بصحيفة "إسرائيل اليوم"، أن هذه "المعركة وقعت على مدى نحو سنتين في عدة جبهات، وحاولت إسرائيل منع نقل الوقود الإيراني لسوريا منعا لانتقال الأموال إلى حزب الله، والتي تدفع لإيران لقاء الوقود المنقول"، منوها إلى أن "هذه المعركة التي بدأت سرية، انتقلت رويدا رويدا لمستويات علنية أكثر، وعلى مدى السنة الأخيرة بدأت تظهر أنباء عن وجودها أكثر فأكثر".

    ولفت مروم، إلى أن "إيران بدأت تضرب سفنا بملكية إسرائيلية، كرد على نشاط سلاح البحرية الإسرائيلي، وهكذا وجدنا أنفسنا في ذروة معركة بحرية تصاب فيها سفن من الجانبين".

    ونوه إلى أن "المعركة ما بين المعارك"، تتميز أولا وقبل كل شيء بأعمال سرية لا يتم تبني المسؤولية عنها وتتيح للطرفين مجال النفي، وهكذا، يكون الطرف المهاجم لا يؤكد أنه هاجم والطرف المستهدف يكون قادرا على أن يحتوي الهجوم ويتعايش معه بسلام".

    ورأى الجنرال، أنه "عندما تصبح المعركة جدية وعلنية أكثر، ويبدأ تنقيط الأنباء وإحاطات الخلفية العميقة عن أعمالنا، وإضافة إلى ذلك عندما تسرب إدارة جديدة في واشنطن لوسائل الاعلام الأمريكية وتدعي بأن إسرائيل هي التي هاجمت؛ فإننا نخرج عن حدود السرية، ونتيجة لذلك، فإنه لا يتاح لنا مجال للنفي، وتصبح المعركة علنية وليست مجدية لإسرائيل بالضرورة".

    وأكد أن "معركة بحرية ضد السفن التجارية غير مجدية إسرائيل، وستجعل من الصعب جدا سير النشاط التجاري لأصحاب السفن الإسرائيلية في العالم".

    وأضاف: "كانت الهجمات الإيرانية حتى الآن بشكل عام مقنونة في ظل الرغبة لإصدار الإشارة وليس لتفاقم النزاع، ومن الجدير بعد حادثة السفينة الأخير، أن تفكر تل أبيب قبل أن ترد".

    ونبه قائد سلاح البحرية الإسرائيلي الأسبق، إلى ضرورة أن "تعود إسرائيل إلى قواعد المعركة ما بين المعارك، تلك القواعد الأساسية كمعركة سرية مع مجالات نفي للطرفين، وأقل ما يكون من الهذر، وبهذه الطريقة نوسع حرية العمل لدينا ونمنع التصعيد"، بحسب تقديره.



    اقرأ أيضا: "هآرتس": عباس يحاول إجراء تغييرات.. تنحية اشتية وتنصيب فياض





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان توقع اتفاقية مع الإمارات للمناولة الأرضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    المغرب يحتضن اجتماعا لقيادات ليبية بينهم أبناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    إيقاف وزير خارجية الصومال عن العمل بسبب شحنة فحم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    الدبيبة: مستعد للانسحاب شرط التوافق على إجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    18 مليون شخص مهددون بفقدان الأمن الغذائي بأفريقيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]