"هآرتس": عباس يحاول إجراء تغييرات.. تنحية اشتية وتنصيب فياض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "هآرتس": عباس يحاول إجراء تغييرات.. تنحية اشتية وتنصيب فياض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "هآرتس": عباس يحاول إجراء تغييرات.. تنحية اشتية وتنصيب فياض

    أنا : المستشار الصحفى





    تناولت صحيفة عبرية الأوضاع المتوترة في الضفة الغربية المحتلة بعد اغتيال الأجهزة الأمنية للناشط والمعارض السياسي نزار بنات، منوهة إلى أن رئيس السلطة محمود عباس يفكر في إجراء تغييرات في الحكومة الفلسطينية.

    وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، في مقال نشرته للصحفي جاكي خوري بعنوان "إشارة تحذير": "الاحتجاج الذي أشعله في الضفة الغربية قتل بنات، يستمر في إشغال الأوساط السياسية في الضفة وعلى رأسها حركة فتح".

    وأضافت: "أجهزة السلطة الأمنية، تقدر أن الاحتجاج في مرحلة خفوت، لكن مصادر في فتح قالت للصحيفة، إن التقدير هو أن الأمر يتعلق بهدنة مؤقتة فقط، وفي جلسات مغلقة أشارت شخصيات كبيرة في الحركة، إلى أن محاولة قمع الاحتجاج من خلال اعتقال المتظاهرين وتشويه صورة المنظمين، لم تساعد على تهدئة النفوس، وحتى يمكن أن تؤدي إلى الاشتعال".

    وذكرت أن "السلطة تعتبر أن أحداث الأيام الأخيرة، إشارة تحذير على فقدان السيطرة ويخافون من التدهور لحالة الفوضى، التي ايضا لا يريدها منظمو الاحتجاجات".

    مصادر في السلطة، تعتقد أن "وجود رجال فتح المسلحين في عدد من المناطق، في رام الله وبيت لحم، يشكل خرقا لقواعد اللعب"، بحسب الصحيفة التي أكدت أن السلطة تخشى من أن تصل رسالة إلى الشعب الفلسطيني مفادها "عدم القدرة على السيطرة على الميدان وضعف الأجهزة الأمنية".

    وعلى هذه الخلفية، نبهت إلى أن "قيادة السلطة بدأت بإجراء تغييرات شخصية في مراكز اتخاذ القرارات، وضمن أمور أخرى طرح اسم رئيس الحكومة محمد اشتية وعدد من الوزراء في حكومته كمرشحين للاستبدال، ونتيجة لذلك هناك ضرورة لإجراء تغييرات في المستويات الأقل، المحافظين وفي صفوف الأجهزة وفي وظائف تمثيلية مثل سفراء السلطة".


    ونقلا عن "نشطاء في فتح"، قالوا: "الحاجة للتغيير ظهرت قبل موت بنات، لكن هذه القضية وفرت لهم الدعم لفعل ذلك، لم يتم التوصل لتفاهمات كاملة، وما زال من غير الواضح متى ستنضج هذه الأمور من أجل التنفيذ".



    اقرأ أيضا: دراسة إسرائيلية: تورطنا في "وحل غزة" وهزيمة حماس صعبة

    ونوهت إلى أن "إحدى إشارات محاولة التغيير، عودة رئيس الحكومة الأسبق سلام فياض للساحة العامة، حيث التقي برئيس السلطة محمود عباس، وأجرى محادثات غير رسمية مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، المقربين جدا من عباس".

    وتابعت: "فياض زار غزة قبل أيام، وهذه حقيقة تدل على أن زيارته تمت بالتنسيق مع السلطة وإسرائيل، والتقى فياض مع ممثلي التنظيمات الفلسطينية في غزة بمن فيهم حماس، وبعد ذلك تم طرح إمكانية أن يقود تشكيل حكومة موسعة تحصل على موافقة فتح وحماس، عملية إعمار القطاع".

    وزعمت "هآرتس"، أن "شخصيات مختلفة في السلطة دعت إلى العودة إلى مسار الانتخابات بعد تشكيل الحكومة الجديدة، لأنها ستساعد على مواجهة خيبة أمل الجمهور، وسيكون من الأسهل التوصل إلى تفاهمات مع إسرائيل حول إجراء الانتخابات في القدس، بسبب تشكيلة الحكومة الجديدة بوساطة إدارة جو بايدن".

    وأفادت بأن هناك من "معارضي السلطة من يشككون في احتمالية إجراء إصلاحات مهمة والدفع قدما بالانتخابات، مقابل معارضة شديدة من جهة أوساط في فتح يخافون من فقدان قوة الحكم"، استنادا إلى حديث "مصادر من فتح"، حذرت من "عدم الاستقرار وتدهور الأوضاع".

    وأكدت الصحيفة، أن "الغضب والاحباط في أوساط سكان الضفة، ارتفع جدا منذ أن أعلن عباس تأجيل الانتخابات بذريعة أن إسرائيل لا تسمح بإجرائها في القدس".

    ولفتت إلى أن "سلوك السلطة في قضية تطعيمات كورونا زادت من موجه انتقاد الحكومة، خاصة أنه تبين أن سريان مفعول التطعيمات يمكن أن ينتهي في نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي، ما دفع بحكومة اشتية إلى إلغاء الضفقة مع تل أبيب"، موضحة أن مقتل بنات على يد أجهزة السلطة، بعد أن انتقد بشدة صفقة التطعيمات مع الاحتلال "أشعل الاحتجاج ضد قيادة السلطة في الضفة الغربية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صفقات تسليح ضخمة لمصر.. هل تريد واشنطن احتواء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    فلسطين تستعد لمواجهة "مسيرة الأعلام".. الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    أول تغريدة من كريم بنزيما بعد هزيمة ليفربول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    لكموها وطرحوها أرضًا.. كاميرا توثق اعتداء لصوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]