روسيا: أميركا تسعى إلى ضم قضايا غير نووية لمفاوضات فيينا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا: أميركا تسعى إلى ضم قضايا غير نووية لمفاوضات فيينا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روسيا: أميركا تسعى إلى ضم قضايا غير نووية لمفاوضات فيينا

    أنا : المستشار الصحفى




    انتقد المبعوث الروسي لمفاوضات فيينا النووية ميخائيل أوليانوف المحاولات الرامية إلى إدراج قضايا أخرى ضمن جدول أعمال هذه المفاوضات، مؤكداً أن الهدف الذي تم الاتفاق عليه هو إحياء الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015.

    وأضاف أوليانوف أن "بعض المحللين والمسؤولين يدعون إلى تناول مواضيع جديدة، مثل الأمن الإقليمي والصواريخ"، واصفاً ذلك بأنه "محاولة ضرب 3 عصافير بحجر واحد".

    وأكد المبعوث الروسي، في تغريدة عبر "تويتر"، أن طرح هذه المطالب "غير واقعي ويأتي بنتائج عسكية"، مشيراً إلى أن الهدف المتفق عليه في مباحثات فيينا هو إحياء الاتفاق النووي الأصلي فحسب.

    In the context of #ViennaTalks some analysts and officials advocate for addressing new topics such as regional security and missiles. An attempt to hit 3 birds with 1 stone. Unrealistic and counterproductive. The agreed goal of the talks is just to restore the original #JCPOA.

    — Mikhail Ulyanov (@Amb_Ulyanov) July 5, 2021
    وفي تغريدة أخرى، قال أوليانوف إن مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي طالت أكثر مما كان متوقعا، مضيفاً أنها بحاجة إلى المزيد من الوقت بالنظر إلى الانتخابات الرئاسية الإيرانية. وأوضح أن التوقعات لإكمال المفاوضات حتى الذكرى السادسة لإبرام الاتفاق النووي يوم 14 يوليو/تموز.

    وتؤكد هذه التغريدة صحة ما قالته المصادر الإيرانية لـ"العربي الجديد"، السبت، إن ما أخّر أيضاً الجولة الجديدة هو التطورات السياسية في إيران، بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية وفوز المرشح المحافظ إبراهيم رئيسي فيها، كاشفة عن أن طهران طالبت بالتريث أكثر قبل بدء الجولة الجديدة.

    وفي السياق ذاته، أشارت المصادر لـ"العربي الجديد" إلى إشراك أفراد من فريق الرئيس الإيراني الجديد في اللجنة المشكلة لمتابعة مفاوضات فيينا وبحث مخرجاتها، "المتمثلة في نص أحضره الوفد الإيراني من فيينا"، قائلةً إنه "يتضمن خلاصة ما توصلت إليه المفاوضات".

    وتشكلت هذه اللجنة في مجلس الأمن القومي الإيراني أخيراً، ويصل عدد أعضائها إلى سبعة، من مندوبين من البرلمان الإيراني الذي يسيطر عليه المحافظون، ومندوبين من الحكومة الحالية المنتهية ولايتها يوم 3 أغسطس/آب المقبل، ومندوبين من فريق رئيسي، فضلاً عن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأميرال علي شمخاني.

    ومن المقرر أن تقرر اللجنة بشأن مفاوضات فيينا ومخرجاتها بشأن استمرارها من عدمها، حسب ما قالته هذه المصادر لـ"العربي الجديد"، التي كشفت عن أن فريق الرئيس الإيراني الجديد "يعمل على أساس فرضية أن العقوبات لن ترفع، وينكب على وضع خطة اقتصادية وسياسية لإحباط مفاعيلها".

    وتؤكد تصريحات أوليانوف صحة ما كشفت عنه "العربي الجديد"، السبت، نقلاً عن مصادر إيرانية مطلعة، أكدت أن مفاوضات فيينا وصلت إلى "مأزق" بعد محاولات أميركية لربط مصير هذه المفاوضات، والاتفاق فيها بموافقة إيران على استمرار المفاوضات لاحقاً حول السياسات الإقليمية والبرنامج الصاروخي.

    إلى ذلك، أكدت مصادر، رفضت الكشف عن هويتها، أن "واشنطن تمارس تلاعباً ما في موضوع رفع العقوبات الاقتصادية أيضا، وتربط بشكل أو بآخر مصيرها وبقية العقوبات وإلغاءها كليا ونهائيا بالحصول على موافقة الجانب الإيراني على التفاوض لاحقاً حول السياسات الإقليمية والصاروخية والاتفاق حول جميع الملفات العالقة، ما يعني أنها تتعامل وفق معادلة الكل مقابل الكل".

    وكشفت المصادر أن "الجمهورية الإسلامية أبلغت الأطراف أنها لن تسمح أن تسلك مباحثات فيينا هذا المسار، وإذا أصرت عليه واشنطن فإنها ستنسحب منها".

    وعن الجولة السابعة لمفاوضات فيينا، قالت المصادر إنها تواجه حالة غموض، مشيرة إلى أن ثمة جهوداً تبذلها أطراف الاتفاق النووي ومفوضية السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي لـ"إنقاذ الموقف وتذليل العقبات، عبر التواصل المكثف مع الأطراف المعنية وإطلاق الجولة الجديدة من المباحثات في أقرب وقت ممكن، تزامنا مع ذكرى التوقيع على الاتفاق النووي" في 14 يوليو/تموز 2015.

    وخاضت إيران والولايات المتحدة ستّ جولات من مباحثات فيينا بشكل غير مباشر، بواسطة أطراف الاتفاق المكونة من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

    وتهدف المفاوضات إلى إحياء الاتفاق النووي عبر عودة واشنطن إليه من خلال رفع العقوبات المفروضة على إيران، مقابل عودة الأخيرة إلى التزاماتها النووية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]