العراق.. استمرار الهجمات على أبراج الكهرباء والقوات الأمريكية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق.. استمرار الهجمات على أبراج الكهرباء والقوات الأمريكية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 03:59 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb العراق.. استمرار الهجمات على أبراج الكهرباء والقوات الأمريكية

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصلت، الاثنين، الهجمات على أبراج الكهرباء فيالمحافظات العراقية، كما تواصلت الهجمات على القواعد التي تتواجد فيها القواتالأمريكية، لا سيما قاعدة عين الأسد. هذا في الوقت الذي شن فيه الجيش العراقيعملية لحماية الأبراج الكهربائية.

    وأعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين، استهداف أحد أبراج الطاقةالكهربائية بعبوات ناسفة، شمالي بغداد.

    ووفق بيان للوزارة "تعرض خط قدس - نصر إلى حادث إرهابي،تسبب في تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية، بعبوات ناسفة في الساعة 11:20 ليل الأحد(20:20 ت.غ) بقضاء الطارمية شمالي بغداد".

    وأوضح البيان أن فرقا هندسية وفنية توجهت على الفور لتأهيلوصيانة برج الطاقة الكهربائية، بهدف إعادته إلى العمل بأسرع وقت، لا سيما وأنه يغذيمشروع مياه غربي العاصمة بغداد.

    ولم يتهم بيان وزارة الكهرباء جماعات أو أفرادا بالتفجير،فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 11:00 ت.غ.



    الجيش يؤمن أبراج الكهرباء



    وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، تخصيص قوات مشتركة لتأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية.


    وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي إن "هناك ما بين 44 إلى 45 برجا لنقل الطاقة تم استهدافها من قبل الإرهابيين خلال الأيام الماضية"، مؤكدا أنه "تم إصلاح أغلب الأبراج المستهدفة".


    وأضاف أن "تنظيم داعش الإرهابي يسعى إلى خلق قلق أمني عبر استهداف أبراج الطاقة"، مبينا "تشكيل غرفة عمليات ما بين القوات الأمنية ووزارة الكهرباء، مهمتها وضع الخطط الأمنية لمراقبة وتأمين أبراج الطاقة وملاحقة من يقوم باستهدافها"، وفق وكالة الأنباء العراقية "واع".


    وأشار إلى أنه "تم تشكيل قوات مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والحشد العشائري لتأمين خطوط نقل الطاقة في عموم المحافظات".

    وشن الجيش العراقي، الإثنين، عملية عسكرية لتأمين أبراج الطاقةالكهربائية بمحافظة نينوى، شمالي البلاد، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر أمني.

    وقال المصدر، وهو ضابط في قيادة عمليات نينوى، إن"عملية عسكرية انطلقت لحماية وتأمين أبراج الطاقة الكهربائية من استهدافها المتكررعلى يد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في نينوى (شمال)".

    وأوضح أن العملية العسكرية انطلقت عقب ساعات من وصول وفدعسكري رفيع المستوى بقيادة نائب العمليات المشتركة في الجيش الفريق الركن عبد الأميرالشمري إلى محافظة نينوى.



    اقرأ أيضا: أزمة الكهرباء في العراق.. مليارات تبخرت واحتجاجات تولدت

    وفي وقت سابق الإثنين، قال بيان للجيش العراقي إن "الوفدسيتابع الوضع الأمني وينفذ خطة حماية البنى التحتية العاملة في مختلف مناطق نينوى".

    وعلى مدى الأيام الماضية، أعلنت السلطات العراقية تعرض عددمن أبراج نقل الطاقة الكهربائية لهجمات في محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدينونينوى (شمال).

    والجمعة، أكدت وزارة الكهرباء إعادة تشغيل منظومة الطاقةالكهربائية في البلاد بعد توقفها لساعات، إثر استهداف أبراج لنقل الطاقة، فيما تتهمالسلطات مسلحي "داعش" الإرهابي بالوقوف وراء معظم تلك الهجمات.



    صواريخ على "عين الأسد"



    من جهة أخرى أعلن واين ماروتو، المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق وسوريا، الاثنين، أن ثلاثة صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية بمحافظة الأنبار العراقية.

    وقال على حسابه في "تويتر": "في الساعة 2:45 مساء بالتوقيت المحلي للعراق، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية لثلاثة صواريخ".

    وأضاف: "سقطت الصواريخ على محيط القاعدة. لا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار".

    وقبل أيام تعرضت القاعدة لهجوم بطائرة مسيرة مفخخة، لم تتسبب بأي إصابات.

    وفي وقت سابق أصدرت "تنسيقية المقاومة العراقية" بيانا أعلنت فيه تصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]