هكذا يستعد نجوم الأردن لحضور مميز في أولمبياد طوكيو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا يستعد نجوم الأردن لحضور مميز في أولمبياد طوكيو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هكذا يستعد نجوم الأردن لحضور مميز في أولمبياد طوكيو

    أنا : المستشار الصحفى




    دخل نجوم المنتخبات الأردنية المتأهلون لأولمبياد طوكيو 2020 في سباق مع الزمن، لرفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية أملاً في تحقيق نتائج لافتة في هذا الحدث الرياضي العالمي.

    وكثّف اللاعبون المتأهلون تدريباتهم اليومية، وسط معنويات مرتفعة، استعداداً لمنافسات طوكيو التي تشهد مشاركة نخبة نجوم الرياضة في العالم، ما يجعل المنافسات صعبة وقوية.

    وسيمثل الأردن في أولمبياد طوكيو 8 رياضات، وهي الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكاراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى، إضافةً إلى السباحة، وهو أكبر عدد من الرياضات المتنوعة التي تمثل الأردن في نسخة أولمبية واحدة.

    ودخل عدد من اللاعبين في معسكرات محلية مكثفة، فيما لجأ البعض إلى معسكرات خارجية، للوصول إلى أعلى مراتب الجاهزية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد، الذي يفتتح رسمياً يوم 23 الشهر المقبل.

    وتضمّ قائمة اللاعبين الأردنيين المتأهلين إلى الأولمبياد 14 لاعباً ولاعبة، وهو أكبر فريق يمثل الأردن في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد: إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت 91 كغم) وجوليانا الصادق (التايكواندو - وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت 80 كغم) وعبد الرحمن المصاطفة (الكاراتيه – وزن تحت 67 كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي 10 أمتار) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت 73 كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – المسافة القصيرة) إلى جانب السبّاحة تاليتا بقلة (50 متراً حرة) والسباح عمرو الور (200 متر سباحة صدر).

    كما تضمّ قائمة المتأهلين لدورة الألعاب البارالمبية: عمر قرادة ومعتز الجندي وعبد الكريم خطاب ومحمد طربش وجميل الشبلي وثروت حجاج وأسماء عيسى (رفع أثقال)، وأحمد هندي (ألعاب قوى)، وختام أبو عوض (كرة طاولة).

    وقالت الأمينة العامة للجنة البارالمبية مها البرغوثي، في تصريح رسمي، إن اللجنة حريصة على توفير كافة متطلبات اللاعبين بحثاً عن تحقيق نتائج جيدة في طوكيو.

    وقالت إن اللاعبين كثفوا تدريباتهم بشكلٍ لافت، كما أن اللجنة البارالمبية، وخلال جائحة كورونا، لم توقف التدريبات، ولجأت إلى إرسال أدوات التدريب إلى منازل اللاعبين، لضمان استمرار تمارينهم التي كانت تجرى بإشراف مدربين متميزين تابعوا تلك التدريبات عن بُعد.

    ولفتت البرغوثي إلى ارتفاع وتيرة التمارين اليومية، للوصول إلى الجاهزية التي تؤهل أبطالنا للمنافسة على الميداليات في هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبيرة.

    وتوجّه منتخب الملاكمة، المكون من اللاعبين حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة وعدي الهنداوي ومحمد الوادي، إلى روسيا لإقامة معسكر تدريبي، قبل التوجه من هناك إلى اليابان للمشاركة في الأولمبياد.

    وكان من المقرر أن يسافر منتخب الملاكمة لإقامة معسكر تدريبي في الولايات المتحدة الأميركية، بمشاركة الخماسي المتأهل إلى الأولمبياد، قبل أن يقرر خوض معسكر في روسيا.

    بدوره، أكد المدير الفني لمنتخبات التايكواندو فارس العساف أن اللاعبين جوليانا الصادق وصالح الشرباتي وصلا إلى مرحلة جيدة من الجاهزية، خلال مشاركتهما قبل عدة أيام في بطولتي آسيا وبيروت، لافتاً إلى التوجه لإقامة معسكر خارجي قبيل انطلاق الأولمبياد.

    وأضاف "نحن نسابق الزمن، من خلال رفع وتيرة التدريبات التي تصل إلى أكثر من تدريب يومياً"، مؤكداً ثقته باللاعبين لتحقيق إنجازات جديدة للتايكوندو الأردنية.

    وتعتبر رياضة التايكوندو الوحيدة التي حصدت الذهب في الأولمبياد عبر نجمها أحمد أبو غوش، الذي يعد أول لاعب في التاريخ يهدي الأردن الميدالية الذهبية، وذلك في أولمبياد ريو بالبرازيل 2016، في وزن تحت 68 كيلوغراما.

    بدوره، توجه لاعب منتخب الجودو يونس عيال سلمان إلى تركيا، برفقة مدرب المنتخب محمد خلف، لإقامة معسكر تدريبي استعداداً للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

    وأشارت اللجنة الأولمبية، في خبر رسمي على موقعها الإلكتروني، إلى أن معسكر عيال سلمان في تركيا يمتد حتى يوم 14 الشهر الحالي، قبل التوجه إلى اليابان للمشاركة في الأولمبياد الذي يفتتح فيه يونس عيال سلمان مشاركته في يوم 26 الحالي، ضمن منافسات وزن تحت 73 كغم.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا: اير بي أند بي تنسحب من الصين بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:41 AM
    شركات زيت النخيل التي تحرم السكان المحليين من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:41 AM
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]