البرلمان الجزائري يعقد جلسة افتتاحه الخميس المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان الجزائري يعقد جلسة افتتاحه الخميس المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان الجزائري يعقد جلسة افتتاحه الخميس المقبل

    أنا : المستشار الصحفى




    تجري الأحزاب السياسية في الجزائر اتصالات ومشاورات، للتوافق حول الشخصية التي سيتم إسناد منصب رئيس البرلمان إليها، على الرغم من أن كل المؤشرات تؤكد أن رئاسة الجمهورية هي التي ستحسم الأمر، بالنظر إلى حساسية المنصب من جهة، وإلى موالاة أغلب الأحزاب التي لديها كتل نيابية للسلطة، بعد انتخابات 12 يونيو/حزيران الماضي.

    ويعقد البرلمان الجزائري الجديد جلسته الأولى يوم الخميس، الثامن من يوليو/تموز الجاري، ويشرف على الجلسة الأولى أكبر النواب برفقة أصغر نائبين، وتخصص لإثبات العضوية ثم إجراء انتخابات داخلية بالاقتراع السري لاختيار رئيس للبرلمان ونوابه، ويبدأ غداً الثلاثاء التحاق النواب الجدد بالعاصمة لاستكمال الترتيبات الأولية لجلسة الافتتاح.

    وأعلن التجمع الوطني الديمقراطي أنه غير معني بالمنافسة على رئاسة البرلمان وعدم تقديم مرشح عن الحزب، لكن كتلة التجمع ستدعم أي مرشح تتوافق عليه قوى التيار الوطني، جبهة التحرير الوطني وجبهة المستقبل وكتلة المستقلين.

    ويحسم حزب جبهة التحرير الوطني، بعد غدٍ الأربعاء، موقفه من اسم المرشح لرئاسة البرلمان، عندما يعقد الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي اجتماعا مع نواب الحزب، عشية الجلسة الأولى للبرلمان المقررة الخميس المقبل.

    كما يعقد رئيس جبهة المستقبل بلعيد عبد العزيز، الأربعاء، لقاء مع نواب كتلة حزبه لمناقشة مسألة انتخاب رئيس البرلمان، وتعيين رئيس الكتلة النيابية للحزب.

    ويُتوقع أن تدعم حركة البناء الوطني، ثاني الأحزاب الإسلامية في البرلمان، التوافقات التي ستتوصل إليها الكتلة الوطنية، بخلاف الحزب الإسلامي الأول حركة مجتمع السلم، التي وضعت نفسها خارج كتلة الأغلبية الرئاسية واختارت التموضع في المعارضة.

    وكانت في مقدمة الأحزاب السياسية التي أعلنت أنها معنية بتقديم مرشح لرئاسة البرلمان، وسبق لها أن أعلنت عن تعيين أحمد صادوق رئيساً للكتلة النيابية، لكن قرار مجتمع السلم عدم المشاركة في الحكومة يضعف كل إمكانية فوز مرشحها المحتمل بمنصب رئاسة البرلمان.

    وتُطرح في هذا السياق بعض الأسماء التي تم تداولها لتكون مرشحة لرئاسة البرلمان، أبرزها العضو القيادي في جبهة المستقبل والرئيس السابق للجنة مراقبة الانتخابات عام 2017 فاتح بوطبيق، إضافة إلى النائبة عن جبهة التحرير فريدة اليمي، لكن استمرار نفس معطيات العلاقة بين أحزاب الموالاة، التي تشكل الأغلبية في البرلمان والسلطة السياسية، تتيح لرئاسة الجمهورية حسم الموقف والإشارة إلى هذه الأحزاب باختيار رئيس للبرلمان من بين الشخصيات المعروفة والتي لها تجربة سياسية.

    وقال المحلل السياسي محمد كريش لـ"العربي الجديد": "إن طبيعة الظرف السياسي الحساس في البلاد، وحساسية المنصب لكونه الرجل الثالث في السلم الدستوري، وكون أن الأغلبية من الموالاة، فإن الرئاسة تلعب دوراً رئيساً في اختيار رئيس للبرلمان، تضمن السلطة السياسية ولاءه، أو انسجامه على الأقل مع المؤسسة العليا في البلاد، وتجنب أي اختيار قد يشوش على اختيارات السلطة والحكومة في المرحلة المقبلة".

    ويضم البرلمان الجديد الذي انبثق عن انتخابات 12 يونيو/حزيران الماضي ست كتل كبرى، تمثل أحزاب جبهة التحرير الوطني بـ98 مقعدا، وحركة مجتمع السلم بـ65 مقعداً، والتجمع الوطني الديمقراطي بـ57 مقعدا، وجبهة المستقبل بـ48 مقعداً وحركة البناء الوطني بـ39 مقعداً.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]