الدبيبة سراً في القاهرة: تحفظ على أفكار مصرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدبيبة سراً في القاهرة: تحفظ على أفكار مصرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 10:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدبيبة سراً في القاهرة: تحفظ على أفكار مصرية

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر مصرية خاصة لـ"العربي الجديد" أن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، زار القاهرة في الثلاثين من يونيو/حزيران الماضي لفترة قصيرة، لم يعلن عنها، استمرت لساعات، والتقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل. وقال مصدر مصري رسمي، إنه في الثلاثين من يونيو الماضي، قطع السيسي برنامجاً كان معداً سلفاً لتدشين مبادرة "حياة كريمة"، لتطوير الريف المصري، والذي كان مقرراً أن تتخلله مجموعة موسعة من الافتتاحات، والإجراءات، قبل أن يقطع الرئيس المصري ذلك البرنامج بعد ساعتين فقط من بدايته، بدعوى أمر طارئ، و"اتضح بعد ذلك أن الأمر كان بسبب زيارة للدبيبة"، بحسب المصدر.

    التباينات مع القاهرة دفعت الدبيبة للغياب عن افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية

    وقالت المصادر التي تحدثت لـ"العربي الجديد"، إنه كان مقرراً، قبل تلك الزيارة، حضور الدبيبة افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية التي دشنها الرئيس المصري السبت الماضي، بحضور رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. إلا أن تباينات في وجهات النظر مع القاهرة ومع زعيم مليشيات شرق ليبيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بسبب وساطة تقوم بها مصر بين حفتر والدبيبة للتوافق حول تسمية وزير الدفاع في حكومة الوحدة الوطنية، وكذلك إقرار الموازنة العامة المعطلة في مجلس النواب الليبي حتى الآن، وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، أدت إلى غياب الدبيبة واعتذاره عن الحضور، بعد توجيه الدعوة بشكل رسمي له من قِبل القيادة المصرية، وفق المصادر.

    وأشارت المصادر، إلى أنه كان من المقرر حضور كل من حفتر والدبيبة حفل تدشين القاعدة البحرية المصرية في منطقة جرجوب على الحدود مع ليبيا، وكان حفتر، بحسب المصادر، قد زار القاهرة قبل وصول الدبيبة بيومين، والتقى رئيس المخابرات اللواء عباس كامل، وطرح مجموعة من الأمور التي يبدو أنها لم تلقَ قبولاً من الدبيبة عند عرضها عليه خلال زيارة القاهرة.

    وأشارت المصادر إلى أن الدبيبة يتمسك بحل حزمة نقاط الخلاف دفعة واحدة وربطها ببعضها، في إشارة إلى تمرير الموازنة العامة، والتوافق على اسم وزير الدفاع، وتوحيد المؤسسة العسكرية، وفتح الطريق الساحلي، في حين يرفض حفتر ذلك، ويطالب بالتعامل مع كل ملف على حدة. ويريد حفتر أن يكون تمرير الموازنة والبدء في مشاورات بشأن توحيد المؤسسة العسكرية، مرهوناً بإعلان الدبيبة تحمّله ديون "قوات شرق ليبيا" كاملة، والتي تُقدّر بمئات الملايين من الدولارت، بحسب المصادر، التي لفتت في الوقت ذاته إلى أن الدبيبة لا يعترض على تحمّل الحكومة لتلك الديون، ولكن يشترط أن يكون ذلك مقابل حل شامل وحقيقي للخلافات بين الشرق والغرب.

    توافق بين مكوّنات غرب ليبيا على تسمية اللواء أسامة الجويلي رئيساً للأركان

    وأوضحت المصادر أن هناك توافقاً بين مكوّنات غرب ليبيا على تسمية اللواء أسامة الجويلي قائد المنطقة الغربية في ليبيا، رئيساً للأركان، بعد تسمية وزير جديد للدفاع، وهو الأمر الذي ما زال محل خلاف، إذ يتولى الدبيبة راهناً مهام وزير الدفاع إلى جانب رئاسة الحكومة. وأشارت المصادر إلى أن لقاء الدبيبة بالمسؤولين المصريين، تضمّن رسائل خاصة بشأن التواجد التركي في ليبيا، ومدى تأثيره على المصالح المصرية، ونقل الدبيبة للمصريين عدم وجود أي اتفاق بين أنقرة وطرابلس على المساس بالدور المصري المرتقب في ليبيا، في ما يخص إعادة الإعمار، والتطلعات المصرية في ليبيا، مؤكداً أن هناك توافقاً ليبياً على الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة.

    وكان الدبيبة قد رفض أخيراً دعوة وجّهها له رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، لحضور اجتماع تشاوري، للبحث في مسألة تسمية وزير للدفاع. وقال الدبيبة في رسالة وجهها إلى المنفي: "بالعودة إلى نتائج ومخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي بخصوص تسمية الوزراء والجهات الموكلة بذلك، نرفق لكم الباب الخامس بالسلطة التنفيذية الموحدة بخريطة الطريق الصادرة عن الملتقى، الذي يوضح اختصاصات رئيس حكومة الوحدة الوطنية في تسمية الوزراء والوكلاء، ودور المجلس الرئاسي في ذلك". وتعد وزارة الدفاع من بين أهم الوزارات السيادية في ليبيا نظراً للميزانية الكبيرة المخصصة لها سنوياً، ولمهامها في إبرام اتفاقيات دفاعية مع الدول، إضافة إلى مسؤوليتها عن جميع الإدارات العسكرية في الجيش الليبي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الدبيبة سراً في القاهرة: تحفظ على أفكار مصرية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جونسون يعيد بريطانيا إلى نظام القياس الإمبراطوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 7 29th May 2022 02:59 AM
    تضاعف سعر الرحلات رخيصة الثمن بعد رفع شركات... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 8 29th May 2022 02:59 AM
    كلوب: كنا نستحق شيئا أكبر في النهائي وسنعود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:59 AM
    رسالة للعالم.. ليتوانيون يتبرعون لشراء طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 02:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]