الشرطة الفلسطينية تعتدي على أهالي نشطاء سياسيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الشرطة الفلسطينية تعتدي على أهالي نشطاء سياسيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2021, 10:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الشرطة الفلسطينية تعتدي على أهالي نشطاء سياسيين

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتدت الشرطة الفلسطينية، مساء الإثنين، على أهالي نشطاء معتقلين لديها قبل بدء تظاهرة وسط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، تطالب بمحاسبة قتلة المعارض السياسي نزار بنات، واعتقلت الشرطة خمسة من الأهالي الذين كانوا ينظمون وقفة أمام مقر الشرطة بمدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

    وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الحق الفلسطينية شعوان جبارين لـ"العربي الجديد"، والذي كان في المكان، "إن عناصر من الشرطة بالزي الرسمي وآخرين بالزي المدني اعتدوا على الأهالي بطريقة وحشية، وضربوهم وسحلوا بعضهم على الأرض ومن بينهم فتيات، ورشوهم بغاز الفلفل، واعتقلوا 5 من الأهالي".

    وقال جبارين، في شهادته لما جرى، "رأيت قمعًا وسحلًا واعتداءً على مدنيين لم يقوموا بأي شيء عنفي، سوى زوجة الناشط والأسير المحرر أُبي عابودي التي كانت تهتف (يا دولة الحريات، لا للاعتقال السياسي)، ويبدو أن هذا أغضبهم كثيراً، لقد كنت على تواصل مع مدير مكتب مدير عام الشرطة الفلسطينية حازم عطا لأطلب زيارة أولئك المعتقلين، لكنني أبلغت أن الأمر لدى مدير شرطة رام الله والبيرة علاء الشلبي".

    وتابع جبارين "خلال الاعتداء على المدنيين، تم الاعتداء على والد المعتقل أُبي، وهو رجل مسن يبلغ من العمر (77 عامًا) ورش بوجهه الغاز وكاد يختنق، لقد رأيت اعتداء وهجومًا عنيفًا وحشيًا بالركل والضرب بالعصي، وتشعر أن من يضربون لديهم أحقاد وغلّ وتصرفات غير عادية، وبدلاً من حماية الناس، فإن الشرطة تسحلهم، أنا شاهد عيان على ذلك".

    وأشار جبارين إلى أنه اتصل برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ليطلب زيارة المعتقلين فأخبرهم أنه يريد أن يفحص الأمر، وحين الاتصال به مرة أخرى أغلق اشتية هاتفه.

    من جانبه، قال المحامي داود درعاوي لـ"العربي الجديد": "إن الشرطة اعتقلت هند شريدة زوجة الناشط والباحث أبي العابودي والتي كانت برفقة طفليها، وأخذهما جدهما الذي كان في الوقفة، إضافة لاعتقال ديما أمين، وناديا حبش من مركز بيسان للبحوث، وأوس وشذى ابنتي الناشط السياسي عمر عساف، بينما جرى اعتقال المحامية ديالا عياش"، فيما تبين لاحقًا اعتقال الأسيرة المحررة ميس أبو غوش وهي طالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت.

    وكانت هند شريدة قالت لـ"العربي الجديد"، قبيل اعتقالها، "إن الشرطة هددوها وعائلات المعتقلين المعتصمين وحقوقيين كانوا أمام مركز الشرطة في حي البالوع في مدينة البيرة بإخلاء المكان خلال عشر دقائق".

    وأشارت شريدة إلى أن أفراد الشرطة قالوا للعائلات بأن التجمهر مخالف للقانون، فردت العائلات بأنها لا تخالف القانون بالهتاف ضد الاعتقال السياسي.

    وقالت شريدة: "قلنا لهم نحن مواطنون نحترم القانون، ولكن أنتم الذين تخالفونه دائماً وتفلتون من العقاب، حيث لا المجلس تشريعي يراقبكم ولا احترام للقضاء، نحن نجلس على الرصيف المقابل لمركز الشرطة ونهتف فقط لا للاعتقال السياسي".

    وأكدت شريدة أن المتواجدين أمام المركز هم عائلات المعتقلين تيسير الزبري وعمر عساف وزوجها أبي العابودي إضافة إلى حقوقيين ومدافعين عن حقوق الإنسان يطالبون بالإفراج عن الذين تم اعتقالهم مساء الإثنين، على ميدان المنارة قبل إقامة أي تجمع أو اعتصام.

    واعتقلت الشرطة الفلسطينية، عدة نشطاء حين وصولهم إلى ميدان المنارة وسط رام الله، حيث كان من المفترض أن تقام وقفة ومسيرة رافضة لقمع الأجهزة الأمنية للمتظاهرين المحتجين على مقتل المعارض السياسي الفلسطيني نزار بنات، وكذلك للمطالبة بمحاسبة قتلته، لكنه وقبل أن تقام المسيرة بدقائق تم اعتقال النشطاء، وسبقها انتشار مكثف للشرطة الفلسطينية، التي أغلقت الميدان وأخلته من المارة.

    من جهته، استنكر اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ممثلاً برئيسته ختام سعافين، المعتقلة لدى الاحتلال والمكتب التنفيذي والهيئات القاعدية في بيان صحافي، "الهجمة المنظمة التي تشنها الأجهزة الأمنية على الشابات والنساء الفلسطينيات وتحديداً عضوات وصديقات الاتحاد ومؤسساته التاريخيات أثناء اعتصامهم التضامني مع زوجة مدير مركز بيسان للبحوث هند شريدة، احتجاجاً على توقيف زوجها أبي العابودي".

    وحذر الاتحاد مما أسماها "موجة توتير الأوضاع المتعمد من قبل الأجهزة الأمنية ممثلة بوزارة الداخلية، والتي وصلت حد ضرب الرفيقات نادية حبش، رئيس مجلس إدارة مركز بيسان للبحوث والإنماء، والزميلة المحامية ديالا عايش والأسيرة المحررة الصحافية ميس أبو غوش"، فيما دعا الاتحاد "كافة أعضائه وقواعده للوقوف بحزم أمام التعديات غير المسبوقة تجاههن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مشاركة واسعة لبلدان "التعاون الإسلامي" بقمة قازان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    الدبيبة يطرح مبادرة حول الانتخابات الليبية.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    تبون: مستعدون لمساعدة تونس للرجوع إلى الطريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    "تويتر" تدفع 150 مليون دولار لتسوية ملف تسريب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM
    MEE: تعليق أمريكا مساعدات لتونس يفتح الباب لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]