قراصنة روس يطلبون فدية 70 مليون دولار من شركة أمريكية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قراصنة روس يطلبون فدية 70 مليون دولار من شركة أمريكية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 04:44 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قراصنة روس يطلبون فدية 70 مليون دولار من شركة أمريكية

    أنا : المستشار الصحفى





    لا تزال مؤسسات عدة في العالم متضررة من الهجوم الإلكتروني الضخم الذي يؤثر منذ الجمعة على زبائن شركة "كاسيا" الأمريكية للبرمجيات، وطلب القراصنة فدية بملايين الدولارات.


    وظلت معظم المتاجر، البالغ عددها 800، ضمن سلسلة متاجر كبرى في السويد مغلقة، بعد ثلاثة أيام من تأثرها بالهجوم الذي أوقف تشغيل صناديق الدفع.


    وقال المتحدث باسم شركة كووب السويد كيفن بيل، لوكالة فرانس برس: "غالبية متاجرنا لا تزال مغلقة"، مؤكدا أن الوضع بدا "أكثر إيجابية" مما كان عليه قبل يوم للعودة إلى طبيعته.


    وهاجم القراصنة شركة كاسيا الأمريكية الجمعة، قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة، من خلال ثغرة في برنامجها لإدارة تكنولوجيا المعلومات، والذي يستخدمه العديد من زبائنها.


    وقالت شركة الأمن السيبراني "هانترس لابز"، السبت، إن البرنامج الذي تعرض للقرصنة "تم استخدامه لتشفير أكثر من ألف شركة" يطالبها القراصنة بدفع فدية (ما يسمى هجوم برامج الفدية)".


    وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا، ويعمل مع الوكالة الأمريكية للأمن السيبراني، وأمن البنية التحتية (سيسا)، ووكالات أخرى؛ "لتحديد حجم التهديد".


    وشدد مكتب التحقيقات الفدرالي الأحد على أنه "رغم أن حجم الحادثة قد يمنعنا من الرد على كل ضحية على حدة، فإن جميع المعلومات التي نتلقاها ستكون مفيدة في مواجهة هذا التهديد".


    وفقا للعديد من الخبراء، تم تنفيذ الهجوم من قبل شركة تابعة لمجموعة قراصنة ناطقة بالروسية معروفة باسم "ريفيل". ونشر مطلب على مدونة "هابي بلوغ"، التي كانت مرتبطة سابقا بريفيل، بدفع فدية قدرها 70 مليون دولار بالعملات الرقمية.


    وتعهد القراصنة في المقابل نشر "نظام يفك تشفير ملفات الضحايا؛ ليتمكن الجميع من التعافي من الهجوم في أقل من ساعة" بعد دفع الفدية.


    من جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء السبت، إنه أمر بإجراء تحقيق، لا سيما لتحديد ما إذا كانت روسيا مصدر الهجوم. وأوضح بايدن: "لسنا متأكدين من ذلك بعد".


    توفر شركة كاسيا، ومقرها في ميامي (فلوريدا)، أدوات تكنولوجيا المعلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة بينها أداة "في.إس.أيه" المخصصة لإدارة شبكة الخوادم وأجهزة الكمبيوتر والطابعات الخاصة من مصدر واحد. ولدى الشركة أكثر من أربعين ألف عميل.


    ووفقا لكاسيا، "لم يتأثر سوى عدد قليل جدا من الزبائن الذين يستخدمون البرنامج على أجهزتهم". وقدرت الشركة هذا العدد الجمعة بأقل من 40 عميلا، لكن بعض هؤلاء لديه بدوره زبائن، وسرعان ما توسعت رقعة الهجوم.


    وفي رسالة جديدة الأحد، قالت الشركة إنها تعمل على مدار الساعة "في جميع المناطق الجغرافية" لحل المشكلة واستعادة الخدمة.


    وكان من المقرر أن تعقد الشركة اجتماعا ليل الأحد الإثنين، لاتخاذ قرار حول ما إذا كان سيتمكن عملاؤها من استخدام برنامجها عن بعد اعتبارا من الاثنين. في الأثناء، تواصل كاسيا العمل لتسوية مشكلة العملاء الذين يستخدمون برامجها مباشرة على أجهزتهم.


    واستعانت كاسيا بشركة "فاير آي مانديانت أي آر"، المتخصصة في الأمن السيبراني؛ للمساعدة في إدارة الأزمة.


    وكانت شركة "ايسيت ريسرتش" للأمن المعلوماتي حددت السبت ضحايا في 17 دولة حول العالم.


    وذكرت شركة "سوفوس" في رسالة أن الهجوم بدأ الجمعة، "عندما كان الموظفون لدى العديد من الشركات في إجازة، أو يستعدون لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة".


    وأصبحت الهجمات الإلكترونية مقابل فدية شائعة، وتعرضت الولايات المتحدة بشكل خاص في الأشهر الأخيرة لهجمات طالت شركات كبرى، مثل عملاق اللحوم "جاي بي أس"، ومشغل خط أنابيب النفط "كولونيال بايبلاين"، وبلديات وشركات ومستشفيات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]