تخوفات من "حرب أسعار نفطية" بعد فشل اتفاق "أوبك+" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تخوفات من "حرب أسعار نفطية" بعد فشل اتفاق "أوبك+"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تخوفات من "حرب أسعار نفطية" بعد فشل اتفاق "أوبك+"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال متحدث باسم البيت الأبيض إنّ إدارة جو بايدن تحث على "حل توفيقي" في محادثات أوبك+ المتعثرة بشأن إنتاج النفط، في الوقت الذي حذر فيه العراق من "حرب أسعار نفطية" في حال الفشل في التوصل لاتفاق.

    وأكد المتحدث، في بيان، مساء الإثنين، وفقاً لوكالة "رويترز"، أنّ "الولايات المتحدة تراقب عن كثب مفاوضات أوبك+ وتأثيرها على التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19".

    وأضاف: "لسنا طرفاً في هذه المحادثات، لكن مسؤولي الإدارة منخرطون مع العواصم المعنية للحث على حل توفيقي يسمح بالمضي قدماً في زيادات إنتاجية مقترحة".

    وقال معاونون لبايدن إنّ هناك حاجة لاستقرار أوضاع سوق النفط، لتغذية التعافي والوفاء بهدف الإدارة لجعل أسعار الطاقة في مقدور المستهلكين.

    وألغى وزراء "أوبك+" تلك المحادثات، أمس الإثنين، بعدما رفضت دولة الإمارات مقترحاً بتمديد لمدة ثمانية أشهر لقيود الإنتاج، وقالت أربعة مصادر بـ"أوبك+"، لوكالة "رويترز"، إنه لم يحدث تقدم نحو اتفاق.



    "حرب أسعار"
    من جانبه، حذر مظهر محمد صالح المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي، من أنه في ظل "غياب التنسيق والتفاهمات بين المنتجين في "أوبك"، ستتشكل مجددا بدايات لحرب أسعار".

    وأضاف صالح، لوكالة الأنباء العراقية، مساء الإثنين، أنّ "الزيادات في الإنتاج داخل الدول الأعضاء في "أوبك"، يجب أن تتم بحذر وبتنسيق عال بين الدول الأعضاء نفسها، لتجنب أية تخمة محتملة في سوق عرض النفط الخام قد تحدث اختلالات سعرية غير مرغوبة".

    وحذر صالح أيضاً من أنّ "الذهاب إلى زيادة في إنتاج النفط داخل "أوبك+" دون تنسيق مسبق، قد يمهد لحرب أسعار واختلالات سوقية خطيرة".

    من جانبه، قال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، إنّ بلاده ملتزمة بالاتفاق الحالي مع "أوبك" وحلفائها، ولا يريد أن يرى أسعار النفط تقفز فوق المستويات الحالية، وذلك لتحقيق الاستقرار.

    وأبلغ عبد الجبار "رويترز": "نعمل بالتنسيق مع أوبك ومع السعودية وروسيا وحلفائنا الاستراتيجيين، مؤكداً أنّ "هدفنا هو تحقيق أسعار نفط مستقرة تكون مناسبة للمستهلكين والمنتجين كليهما".

    مفاوضات على الهامش
    وقالت لويز ديكسون، كبيرة محللي السوق في "ريستاد إنريجي"، إنّ احتمال عدم إضافة "أوبك+" براميل إضافية إلى السوق الشهر المقبل، أعطى دفعة للأسعار لكنه زاد التقلبات أيضاً، مشيرة إلى أنّ الأسعار تحوّلت إلى المنطقة السلبية لفترة وجيزة.

    وأضافت أنّ "تأجيل الاجتماع، والوقت الذي استغرقه الإعلان عن هذا، يظهر أنه توجد مفاوضات تُجرى على الهامش".

    وقالت "آي إن جي إيكونوميكس" إنّ فشل "أوبك+" في الوصول إلى اتفاق، ربما يقدم دفعة صعودية قصيرة لأسعار النفط، لكنها أضافت أنّ ذلك "قد يكون أيضاً إشارة إلى بداية النهاية للاتفاق الأوسع، وبالتالي خطر أن يشرع الأعضاء في زيادة الإنتاج".

    وساعدت زيادة في أسعار النفط، التي صعدت إلى أعلى مستوياتها منذ 2018، في إذكاء مخاوف التضخم.

    وأغلق خام برنت القياسي العالمي فوق 77 دولاراً للبرميل، أمس الإثنين، مرتفعاً 1.3%، بينما صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.2 دولار، أو 1.6%، لتبلغ عند التسوية 76.36 دولارا للبرميل.

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]