خطة سعودية لاستثمار 500 مليار ريال في قطاع النقل والخدمات اللوجستية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خطة سعودية لاستثمار 500 مليار ريال في قطاع النقل والخدمات اللوجستية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خطة سعودية لاستثمار 500 مليار ريال في قطاع النقل والخدمات اللوجستية

    أنا : المستشار الصحفى




    قال وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر، إنّ المملكة ستستثمر أكثر من 500 مليار ريال (133.34 مليار دولار) في مطارات وموانئ بحرية وخطوط للسكك الحديدية ومنشآت أخرى للبنية التحتية، بحلول نهاية العقد الحالي، في مسعى لجعل السعودية مركزا عالميا للنقل والخدمات اللوجستية.

    وأعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يقود برنامجاً للتنويع الاقتصادي لتقليص اعتماد المملكة على إيرادات النفط وإيجاد وظائف، عن استراتيجية للنقل والخدمات اللوجستية كشف النقاب عن تفاصيل قليلة منها، يوم الثلاثاء الماضي.

    وأضاف الجاسر، في مؤتمر صحافي، أمس الإثنين، أنّ الاستراتيجية تشمل مشاريع عملاقة كثيرة وتخصيص أكثر من 500 مليار ريال للاستثمار.

    وهذه الاستراتيجية هي أحدث سياسة اقتصادية لوضع السعودية في منافسة مع دولة الإمارات، مركز الأعمال والتجارة والسياحة في المنطقة.

    وقال عبد العزيز الدعيلج رئيس هيئة الطيران المدني، في نفس المؤتمر، إنّ السعودية تخطط لزيادة عدد طرق الطيران الدولي من 99 إلى أكثر من 250، وزيادة إجمالي حركة الركاب السنوية إلى أكثر من ثلاثة أضعاف من 103 ملايين في 2019 إلى 330 مليوناً، بحلول عام 2030 .

    والشبكة الدولية للمملكة حالياً أصغر بشكل كبير من تلك التي في جارتيها الأصغر حجماً الإمارات العربية وقطر اللتين لديهما مراكز كبيرة لحركة عبور المسافرين جواً.

    وقال الدعيلج إنّ السعة السنوية لمطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة سيجري توسيعها إلى 100 مليون راكب، لكنه لم يذكر موعداً.

    وأضاف أنّ المملكة تهدف لأن تصبح مراكز لوجستياً عالمياً للشحن الجوي بتداول 4.5 ملايين طن من الشحنات الجوية سنوياً، ارتفاعاً من 900 ألف طن في 2019.

    وأعلنت السعودية، في وقت سابق، عن ناقلة وطنية جديدة سيجري تدشينها في إطار الاستراتيجية التي تهدف لجعل المملكة خامس أكبر مركز عالمي لحركة عبور الركاب في العالم.

    وأبلغت مصادر على دراية بالخطط، وكالة "رويترز"، بأنّ شركة الطيران الجديدة ستستهدف حركة الطيران الدولي العابرة، وهو ما يضعها في منافسة مباشرة مع العملاقين الخليجيين.. "طيران الإمارات" والخطوط الجوية القطرية.

    وتشغل شركات الطيران الأخرى في المملكة، مثل الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة، وفرعها للطيران منخفض التكلفة "طيران أديل"، خدمات أغلبها محلية ورحلات مباشرة بين وجهتين محددتين من وإلى البلد البالغ عدد سكانه 35 مليون نسمة.

    (الدولار= 3.75 ريالات سعودية)

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إلغاء المدراس وإيقاف القطارات في ليمبورخ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    الأولى في بريطانيا.. متاجر Co-op تطلق خدمة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    مارك روته يتفادى استجوابه حول رسائله النصية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ساجيد جافيد: حالات جدري القرود*تتضاعف*في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM
    ألمانيا تعارض الحصول على قرض أوروبي لإعادة إعمار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]