خطر وفاة كورونا أعلى بأربعة أضعاف لدى فقراء بريطانيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خطر وفاة كورونا أعلى بأربعة أضعاف لدى فقراء بريطانيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 09:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خطر وفاة كورونا أعلى بأربعة أضعاف لدى فقراء بريطانيا

    أنا : المستشار الصحفى





    وجد تحقيق في الآثار الصحية لفيروس كورونا أن فرص الوفاة من كورونا بالمملكة المتحدة كانت أعلى بأربع مرات تقريبًا للبالغين في سن العمل في أفقر المناطق في إنجلترا مقارنة بأغنى الأماكن.

    وقال التحقيق الذي أجرته مؤسسة "هيلث فاونديشن الخيرية"، اليوم الثلاثاء: "إن عقدًا من اتساع التفاوتات الصحية والتخفيضات في الخدمات العامة أضر بصحة الأمة وساهم في ارتفاع حصيلة وفيات كوفيد بشكل غير متناسب في المملكة المتحدة مقارنة بدول مماثلة".

    ووجد التحقيق، أن ارتفاع معدلات وفيات كوفيد في أفقر المناطق كانت مدفوعة جزئيًا بمشاكل صحية سيئة موجودة مسبقًا، حيث كان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و69 عامًا في الأحياء الأكثر حرمانًا بنسبة 10% أكثر عرضة بمرتين للإصابة بحالات طويلة الأمد تعرضهم لخطر أكبر، مثل مرض السكري وأمراض الرئة المزمنة.

    وأدت الوظائف والمهن بما في ذلك الرعاية والتصنيع والترفيه إلى زيادة خطر التعرض للفيروس، كما فعلت ظروف السكن السيئة والاكتظاظ في المساكن المستأجرة الخاصة والاجتماعية في إنجلترا.



    NEW REPORT: The #COVID19ImpactInquiry lays bare the unequal impact of the pandemic and how the same crisis has fallen unevenly.

    We highlight what’s needed from government in recovery to create a fairer, healthier and more prosperous society.https://t.co/O58vzMI9Qc

    — The Health Foundation (@HealthFdn) July 6, 2021
    وبالإضافة إلى كونها الأعلى في المناطق المحرومة، كانت معدلات وفيات كوفيد أعلى بالنسبة لمجموعات معينة، مثل المقيمين في دور الرعاية والمعوقين ومجتمعات الأقليات العرقية. ويعاني الشباب من مستويات عالية بشكل غير متناسب من اعتلال الصحة العقلية.

    وأكد التحقيق أن هذه النتائج تمثل فرصة تاريخية لإعادة بناء الخدمات العامة وتقليل التفاوتات الصحية الآخذة في الاتساع وانخفاض متوسط العمر المتوقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

    وقال: "إن الانتعاش الذي يضع فرصًا متزايدة ـ وعادلة ـ للصحة الجيدة كأولوية يحتاج إلى اتخاذ إجراءات للتعامل مع الظروف التي تؤدي إلى اعتلال الصحة في المقام الأول".

    وأضاف: "إن الدخل الكافي والوظائف الجيدة والسكن عناصر ضرورية لصحة جيدة.. إن الانخفاض في التحسن في متوسط العمر المتوقع للصحة يعكس جزئيًا تآكل هذه الظروف الاجتماعية في المملكة المتحدة في العقد السابق للوباء ما أثر على مجموعات معينة إلى حد أكبر".

    وقال التحقيق: "إن الوباء كشف نقاط الضعف في قرارات السياسة التي اتخذت بعد الانهيار المالي لعام 2008 لخفض الإنفاق العام بشكل كبير. كان هذا يعني أنه عندما ضرب فيروس كوفيد، فقد كانت الخدمات العامة في حالة ضعف، كما أن الأوضاع الصحية والمالية للعديد من الأسر الفقيرة كانت ضعيفة بشكل كبير.

    وأضاف: "إن اتساع نطاق التفاوتات الصحية في المملكة المتحدة على مدى العقد الماضي عرّض المملكة المتحدة لعدد كبير من القتلى وقلل من قدرة الناس على التعامل مع الصدمة الاقتصادية اللاحقة".

    ودعا التحقيق، الذي استمر تسعة أشهر، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتقليل الفوارق الصحية وحث على الاستثمار العام الكبير في الخدمات الصحية الوطنية والوظائف والإسكان والتعليم والمجتمعات والضمان الاجتماعي. وحذر من أنه يجب ألا يكون هناك إعادة تشغيل لسياسات التقشف المعتمدة في العقد الماضي مع استعداد المملكة المتحدة للخروج من الوباء.

    ونقلت "الغارديان" عن جو بيبي، مدير الصحة في مؤسسة "هيلث فاونديشن الخيرية"، قوله: "قد نضطر إلى تعلم كيفية التعايش مع كوفيد-19، لكن لا يتعين علينا التعايش مع تأثيره غير المتكافئ.. لا يمكننا تحمل ارتكاب نفس الخطأ مرتين".

    وأشارت الصحيفة إلى أن تقرير مؤسسة "هيلث فاونديشن الخيرية" يردد صدى العديد من النتائج التي توصل إليها تقرير خبير الصحة العامة السير مايكل مارموت حول التفاوتات الصحية لجائحة كورونا في مانشستر الكبرى، الذي نُشر الأسبوع الماضي، ويعكس المخاوف المتزايدة بشأن نطاق وتركيز خطط الحكومة للتعافي طويل الأمد للمملكة المتحدة من الجائحة.

    وقالت رئيسة لجنة التحقيق، السيدة كلير موريارتي: "نحن بحاجة إلى أن نهدف إلى التعافي الذي يبني المرونة الاقتصادية والاجتماعية، مع الارتقاء الذي لا يقتصر على المناطق الجغرافية المحرومة ولكنه يلبي احتياجات المجموعات التي اختبرت الآثار الأكثر ضررا للوباء".

    وتأتي هذه التحذيرات بينما أعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون أمس الاثنين عن إنهاء قيود كورونا في الـ19 من تموز (يوليو) الجاري، ليجعل من المملكة المتحدة أكثر مجتمع غير مقيد في أوروبا على الرغم من قوله إن الحالات الجديدة قد ترتفع إلى 50,000 يوميًا قبل التخلص من الأقنعة والتباعد الاجتماعي.

    وأشار رئيس الوزراء إلى أن الانفتاح بما في ذلك رفع جميع القيود المفروضة على الأحداث الرياضية والنوادي الليلية، سيكون أكثر أمانًا خلال العطلة الصيفية المدرسية ولم يقل إن التغييرات ستكون لا رجعة فيها.

    وقال جونسون: "إن الهدف من إلغاء القواعد هو الانتقال من إملاءات الحكومة العالمية إلى الاعتماد على المسؤولية الشخصية للناس". لكنه أضاف: "من الواضح، أنه إذا وجدنا متغيرًا آخر لا يستجيب للقاحات، لا سمح الله، فإنه لا بد من أن تظهر بعض الأخطاء الجديدة الفظيعة حقًا، ومن الواضح أنه سيتعين علينا اتخاذ أي خطوات يتعين علينا القيام بها لحماية الجمهور".

    ووصف حزب العمال إعادة الافتتاح المزعومة "الانفجار الكبير" بأنها متهورة، وأدى إسقاط الشرط القانوني للأقنعة إلى رد فعل عنيف من العائلات الثكلى ورؤساء البلديات الإقليميين.

    وأعلنت الحكومة البريطانية عن 27,334 حالة إصابة بفيروس كوفيد في المملكة المتحدة أمس الاثنين، مع تسع وفيات.



    إقرأ أيضا: جدل في بريطانيا حول تخفيف قيود كورونا بعد تزايد الإصابات






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد.. شغب قبيل مباراة ريال مدريد وليفربول بنهائي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:10 AM
    اختتام مهرجان*"كان".. و"مثلث الحزن" يفوز بالسعفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:10 AM
    ريال مدريد يحرز لقب دوري الأبطال بعد الفوز على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:10 AM
    قصف مدفعي وصاروخي.. تركيا تستهدف مناطق الأكراد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:10 AM
    السودان.. قتيلان باحتجاجات في مناطق عدة بالخرطوم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 02:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]