النفط يقفز لقمة عدة سنوات بعد انهيار محادثات "أوبك+" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النفط يقفز لقمة عدة سنوات بعد انهيار محادثات "أوبك+"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th July 2021, 10:08 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النفط يقفز لقمة عدة سنوات بعد انهيار محادثات "أوبك+"

    أنا : المستشار الصحفى




    قفزت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات، وشهدت وصول الخام الأميركي إلى أعلى مستوى له منذ 2014، وذلك عقب عدم توافق منتجي "أوبك+" بشأن خطط لزيادة الإمدادات في مواجهة ارتفاع الطلب العالمي.

    وقفز خام برنت 62 سنتا بما يعادل 0.8 بالمائة إلى 77.78 دولارا للبرميل بحلول الساعة 07.48 بتوقيت غرينتش، وهو مستوى لم يشهده منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

    وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بارتفاع 1.75 دولار أو 2.3 بالمائة عند 76.91 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

    وانهارت، أمس الاثنين، المحادثات بين وزراء من "أوبك+"، التي تضم منتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين.

    ولم يتم الاتفاق على موعد لاستئناف المفاوضات بعد تأجيل المحادثات لليوم الثالث إثر خلافات الأسبوع الماضي.

    وقالت الإمارات إنها ستمضي في زيادة الإنتاج، لكن الاتفاق فشل بعد أن رفضت أبوظبي اقتراحا منفصلا لتمديد القيود حتى نهاية 2022.

    وقالت بعض مصادر "أوبك+" لوكالة "رويترز" إنها "ما زالت تعتقد أن "أوبك+" ستستأنف المناقشات هذا الشهر وتوافق على رفع الإنتاج بدءا من أغسطس /آب"، بينما قال آخرون إن القيود الحالية "قد تظل سارية".

    وأكد محللون في بنك "آي.إن.جي": "مع توقع عمليات سحب كبيرة من المخزون، سواء ظل الإنتاج كما هو أو زاد 400 ألف برميل يوميا كل شهر، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط مدعومة جيدا على المدى القريب".

    وقالت لويز ديكسون، كبيرة محللي السوق في "ريستاد إنريجي"، إنّ احتمال عدم إضافة "أوبك+" براميل إضافية إلى السوق الشهر المقبل أعطى دفعة للأسعار، لكنه زاد التقلبات أيضاً، مشيرة إلى أنّ الأسعار تحوّلت إلى المنطقة السلبية لفترة وجيزة.

    وأضافت أنّ "تأجيل الاجتماع، والوقت الذي استغرقه الإعلان عن هذا، يظهر أنه توجد مفاوضات تُجرى على الهامش".

    وحذر مظهر محمد صالح، المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي، من أنه "في ظل غياب التنسيق والتفاهمات بين المنتجين في "أوبك"، ستتشكل مجددا بدايات لحرب أسعار".

    وكان وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار قد قال، أمس الاثنين، إن بلاده لا تريد أن ترى أسعار النفط ترتفع فوق المستويات الحالية، وإنه يأمل في أن يتم تحديد موعد لاجتماع جديد لـ"أوبك+" في غضون عشرة أيام.

    وأبلغ عبد الجبار "رويترز": "نعمل بالتنسيق مع أوبك ومع السعودية وروسيا وحلفائنا الاستراتيجيين"، مؤكداً أنّ "هدفنا هو تحقيق أسعار نفط مستقرة تكون مناسبة للمستهلكين والمنتجين كليهما".

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوة إسرائيلية لتشكيل حكومة يمينية بدل انتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    مقتل حارس أمن في سفارة قطر بباريس واعتقال المنفذ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    محللون: النظام السوري أكبر الخاسرين في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    جنرال إسرائيلي يدعو لاستمرار قصف سوريا ما دام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM
    "إبرا" يثير الجدل بطريقة احتفاله بعد التتويج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]