مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعين بشأن إدخال المساعدات إلى سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعين بشأن إدخال المساعدات إلى سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2021, 09:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروعين بشأن إدخال المساعدات إلى سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    يصوّت مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على مشروع قرار بشأن تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، والتي تنتهي يوم غد السبت، في حين قدمت روسيا أمس مشروع قرار بديل بهدف التشويش على مشروع القرار الأول.

    وكانت النرويج وإيرلندا قد طرحتا للتصويت مشروع قرارهما الذي يقضي بتمديد العمل بالآلية المتبعة حالياً، أي إدخال المساعدات عبر معبر باب الهوى، لمدة عام واحد إلى مناطق شمال غربي سورية، وتخلت الدولتان عن المطالبة بفتح معبر اليعربية على الحدود السورية العراقية بسبب المعارضة الروسية.

    من جهتها، وزعت روسيا أمس الخميس، قراراً منافساً، يقضي بتمديد العمل في معبر باب الهوى لمدة ستة أشهر، مع ترك الباب مفتوحاً لتجديد المدة، وذلك رهناً بتقرير من رئيس مجلس الأمن، حيث يتحدث الأمين العام للأمم المتحدة عن "الشفافية في تسليم المساعدات، والتقدم المحرز في تسليمها مباشرة عبر خطوط التماس داخل سورية".

    وفي مؤتمر صحافي، وصف المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، تسليم المساعدات عبر خطوط التماس بأنه "الخيار الشرعي الوحيد لعملية إنسانية لتقديم المساعدات"، متهماً الدول الغربية بأنها "أضاعت العام الماضي، الذي كان من الممكن استخدامه لإيجاد حل سلس وفاعل وتوازن مثالي لمشتريات إدلب من خلال كل من باب الهوى والقنوات المحلية"، وفق تعبيره.

    كما زعم أن بعض المساعدات كانت تذهب إلى "هيئة تحرير الشام"، وليس إلى المحتاجين من السوريين، مطالباً بمزيد من الشفافية في العملية عبر الحدود.

    ولدى سؤاله عن سبب موافقة روسيا على التمديد لسنة واحدة العام الماضي ومعارضتها هذا العام؛ قال المندوب الروسي: "لقد قبلنا سنة واحدة في العام الماضي، لم يحدث شيء، نحن نعرض نفس الشيء إلى حد ما، لذا فإن على الجانب الآخر أن يقرر الآن".

    ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر دبلوماسية في مجلس الأمن رفضت كشف هويتها، تعليقها على الطرح الروسي الجديد أن هناك إمكانية لتمديد هذه المدة، بعد نظر المجلس في تقرير يقدمه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في هذا الصدد.

    وكان الاقتراح الذي تقدمت به النرويج وإيرلندا يتضمن إعادة فتح معبر اليعربية الحدودي مع العراق إلى شمال شرقي سورية، الذي تسيطر عليه "قوات سورية الديمقراطية"، ولكن نيبينزيا وصف الأسبوع الماضي هذه الفكرة بأنها "غير مناسبة"، ما دفع الدولتين إلى مراجعة اقتراحهما بهدف تليين الموقف الروسي، والاكتفاء بمعبر باب الهوى.

    وكحل وسط بين الموقف الروسي الداعي إلى حصر توزيع المساعدات عبر النظام السوري، ومواقف الدول الغربية التي تريد الإبقاء على الآلية الحالية وتوسيعها لتشمل معابر أخرى، بعيداً عن سيطرة نظام الأسد، طرحت الأمم المتحدة الأربعاء على مجلس الأمن فكرة مشاركة جزئية لنظام الأسد بتوزيع المساعدات بعد طرح مماثل للولايات المتحدة.

    ويتطلب صدور قرارات المجلس موافقة تسع دول على الأقل من أعضائه، على ألا تعترض عليه أي من الدول الخمس دائمة العضوية، وهي روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

    وفي يوليو/تموز 2014، صدر قرار عن مجلس الأمن يقضي بعبور المساعدات الإنسانية إلى سورية من أربع نقاط حدودية، هي باب السلامة وباب الهوى مع تركيا، واليعربية مع العراق، والرمثا مع الأردن، لكنه عاد وقلص العدد لتقتصر على معبر باب الهوى نتيجة ضغوط من روسيا والصين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]