تشقق أرضي في كردستان العراق وسط تحذيرات من انهيارات كبيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تشقق أرضي في كردستان العراق وسط تحذيرات من انهيارات كبيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2021, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تشقق أرضي في كردستان العراق وسط تحذيرات من انهيارات كبيرة

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت بلدة سوران بمحافظة أربيل، ضمن إقليم كردستان العراق، تصدعاً أرضياً ينذر، بحسب مختصّين، باحتمال حدوث انهيار أرضي كبير، لا سيما وأنه ظهر بجوار الطريق التجاري الرئيسي الرابط بين أربيل وإيران، والذي قد يتعرّض إلى مخاطر في حال تساقط صخور بأحجام كبيرة.

    وبحسب وسائل إعلام كردية، فإنّ التصدّع بطول كيلومتر واحد، وعرضه نحو مترين، موضحة أنّ هذا التصدّع في حال انهياره فإنه قد يؤدي إلى حدوث مخاطر كبيرة، فضلاً عن إغلاق الشريان التجاري الرئيسي الذي يربط أربيل بالحدود مع إيران، والذي يجرى من خلاله إدخال البضائع إلى إقليم كردستان.

    وأكّد المتحدّث باسم مديرية المرور في إقليم كردستان، محسن تحسين، أنّ السلطات حذّرت السكّان المحليين من خلال عمليات إرشادية، وأضاف خلال تصريح صحافي: "منذ أن بدأ التصدع يحصل، حاولنا تحذير الناس من خلال وضع علامتين، وفي إحداهما حذّرنا السائقين من استخدام أبواق السيارات في المنطقة، والثانية هي علامة تحذير من الانهيارات الأرضية".

    ودعا سائقي الشاحنات الذين يقودون سياراتهم من وإلى معبر حاج عمران الحدودي مع إيران إلى الامتناع عن استخدام الأبواق وصفارات الإنذار في أي مكان بالقرب من هذه المنطقة، محذراً من "احتمال وقوع كارثة إذا بدأت قطع كبيرة من الصخور تتساقط على الطريق".



    وأشار أستاذ الجيولوجيا في جامعة سوران بإقليم كردستان، سوران عثمان، إلى أنّ التشقّق الأرضي الذي حدث ينذر بانهيار أرضي خطير، موضحاً أنّ هذا التصدّع يقع بجوار الطريق التجاري الرئيسي باتجاه معبر حاج عمران الدولي الحدودي مع إيران.

    ولفت إلى أنّ "ترك التصدع دون علاج قد يتسبّب بحدوث انهيار أرضي كبير، خاصة أنه يمرّ عبر الطريق الرئيسي الذي تسلكه الشاحنات بين إقليم كردستان وإيران".

    وتابع أنّ "أيّ انهيار أرضي قد يحصل سيؤدي إلى كارثة كبرى"، موضحاً أنّ الحلّ يكمن في إزالة جزء الجبل الذي يشهد حدوث تشقّقات، لمنع حدوث انهيارات أرضية في المستقبل.

    يُذكر أنّ بلدة سوران التي ظهر فيها التشقّق هي عبارة عن منطقة جبلية تشهد حركة تجارية نشطة بسبب ارتباطها بالحدود مع إيران، ولم يسبق أن شهدت المنطقة مثل هذه الظاهرة، إلّا أنّ أنها كانت عرضة للزلازل من الدرجة المتوسطة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجزرة في الولايات المتحدة! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادا لـ"مسيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    جدري القرود.. هل يجب توقع الأسوأ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    روسيا تكثف عملياتها في شرق أوكرانيا لفرض سيطرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    مواجهات بإسلام آباد بعد منع تظاهرة حاشدة لعمران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]