شرطي بريطاني يقرّ بقتله شابة بعد خطفها واغتصابها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شرطي بريطاني يقرّ بقتله شابة بعد خطفها واغتصابها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2021, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شرطي بريطاني يقرّ بقتله شابة بعد خطفها واغتصابها

    أنا : المستشار الصحفى




    أقرّ شرطي يبلغ 48 عاماً، الجمعة، بذنبه في قتل البريطانية سارة إيفرارد، بعد خطفها واغتصابها في أوائل مارس/آذار، في جريمة أثارت صدمة كبيرة في بريطانيا، وأعادت إحياء الجدل بشأن العنف ضد النساء.

    وقد مثل واين كوزينز بالفيديو من سجن بلمارش الخاضع لحراسة أمنية مشددة في لندن حيث يقبع منذ أشهر، خلال جلسة استماع في محكمة أولد بيلي الجنائية في لندن. وأقرّ بذنبه همساً برأس مطأطئ. وأشار وكيل الدفاع عنه جيم ستورمان إلى أن موكله "أقر بالذنب وأبدى ندماً على ما فعله، وكما أبلغنا هذا الصباح، سيتحمل العبء بقية حياته".

    وكان هذا العنصر في وحدة الشرطة المسؤولة عن حماية أفراد البعثات الدبلوماسية في لندن، قد أقرّ بذنبه، الشهر الفائت، باختطاف واغتصاب الشابة البالغة 33 عاماً التي فُقدت في الثالث من مارس/آذار لدى عودتها إلى منزلها مشياً، عقب زيارتها أصدقاء لها في كلافام جنوب العاصمة البريطانية.

    وأثارت الجريمة موجة تأثر كبيرة في البلاد. ونشرت آلاف النساء على وسائل التواصل الاجتماعي شهادات عبّرن فيها عن الشعور بانعدام الأمن، وكشفن عن تهديدات ومضايقات تعرضن لها، كما دعون السياسيين إلى العمل على مكافحة هذه الآفة.

    وفي تصريحات بشأن الشرطي واين كوزينز، خارج محكمة أولد بيلي، الجمعة، قالت رئيسة شرطة لندن كريسيدا ديك، إنّ عناصر الشرطة "مشمئزون وغاضبون ومدمّرون إزاء جرائم هذا الرجل".

    “All of us in the Met are sickened, angered and devastated by this man’s crimes. They are dreadful”

    Met Police Commissioner Dame Cressida Dick says her thoughts "are with Sarah's loved ones" after Wayne Couzens pleads guilty to murder of Sarah Everardhttps://t.co/JjGL3qJaUL pic.twitter.com/XGJ1ViszbF

    — BBC News (UK) (@BBCNews) July 9, 2021
    لا معرفة مسبقة

    وكان عُثر على سارة إيفرارد ميتة بعد سبعة أيام من اختفائها في غابة في كنت (جنوب شرق إنكلترا)، على بعد أمتار قليلة من أرض يملكها واين كوزينز.

    وخلص تقرير للطبيب الشرعي إلى أنّ الوفاة ناجمة عن "ضغط في العنق".

    وخلال جلسة الاستماع، الجمعة، تحدث القاضي أدريان فولفورد عن "تحقيق ضخم أدى إلى نتائج مهمة للغاية لفهم ما حدث". وقال إنّ تفاصيل العقوبة في حق الشرطي ستُعلن إثر جلسة استماع مقررة على مدى يومين اعتباراً من 29 سبتمبر/أيلول.

    وأتاحت مشاهد من كاميرات المراقبة للمحققين، التعرّف على واين كوزينز في منزله في ديل بمنطقة كينت، في 9 مارس/آذار وتوقيفه.

    وكانت كاميرا داخل حافلة التقطت اللحظة التي اختطف فيها الشرطي الشابة في بلهام جنوب لندن.

    وأشار المدعي العام توم ليتل، الجمعة، إلى عدم وجود أي معرفة مسبقة بين واين كوزينز وسارة إيفرارد.

    وتمكّن المحققون من تتبع مسار السيارة التي كان يقودها واين كوزينز وصولاً إلى ديل، وتعرفوا إلى هوية سائقها بفضل الشركة التي استأجرها منها قبل ساعات قليلة من الاختطاف.

    وفي الأيام التي أعقبت الجريمة، قال الشرطي إنه عانى من الإجهاد، وأعلن أنه لم يعد يريد حمل سلاح ناري، قبل إعلان نفسه مريضاً في 8 مارس/آذار.

    وخلال جلسة الاستماع، قال كوزينز للشرطة إنه سلّم سارة إيفرارد حيّة لثلاثة رجال من أوروبا الشرقية في شاحنة صغيرة في مساحة استراحة على طريق في كنت.

    لكن بيانات الهاتف سمحت للمحققين بالعثور على جثة الشابة في كيس كبير مخصص للأنقاض كان مرمياً في مجرى مائي. وجرى التعرف على الجثة من خلال سجلات أسنان الضحية.

    خطر تكرار الجريمة

    وكشفت التحقيقات أنه في اليوم الذي حجز فيه كوزينز السيارة المستأجرة، اشترى لفة شريط لاصق، عبر الإنترنت. وبعد يومين من اختفاء سارة إيفرارد، أظهرت لقطات كاميرات المراقبة الشرطي وهو يشتري كيسي أنقاض كبيرين.

    وفي جلسة استماع سابقة، كان المدعي العام قد شدد على وجود خطر كبير لتكرار الشرطي جرائمه، إذا ما أُطلق سراحه بكفالة، مستشهداً بحادثة مفترضة عن سلوك استعراضي جنسي من جانب كوزينز في 28 فبراير/شباط، قبل أيام قليلة من جريمة القتل.

    وتجري هيئة التحقيق المستقلة في سلوك الشرطة "آي أو بي سي" تحقيقات لمعرفة ما إذا كانت شرطة لندن قد استجابت بشكل مناسب بعد البلاغ عن حادثة الاستعراض الجنسي هذه.
    Wayne Couzens was accused of indecent exposure in 2015.

    One in a very long list of men reported by women who were never charged.
    https://t.co/s4sfj1NmyI

    — Karen Ingala Smith (@K_IngalaSmith) July 9, 2021
    كما تعرضت الشرطة لانتقادات بسبب تدابيرها المشددة، في مارس/آذار أثناء مراسم لتكريم سارة إيفرارد، وهو تجمع تم حظره بسبب تدابير الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

    وقد ثبت ضلوع عناصر في شرطة لندن في قضية أخرى، وهي مقتل شقيقتين في حديقة في ويمبلي (شمال غرب العاصمة البريطانية) في 6 يونيو/حزيران 2020. فقد اتُّهم شرطيان بالإخلال بصورة جسيمة بأداء واجباتهما إثر التقاط صور لنفسيهما في مكان الجريمة المزدوجة ومشاركتهما هذه الصور.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]