اضطرابات جنوب أفريقيا: مواطنون يتسلحون لمواجهة أعمال النهب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اضطرابات جنوب أفريقيا: مواطنون يتسلحون لمواجهة أعمال النهب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 07:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اضطرابات جنوب أفريقيا: مواطنون يتسلحون لمواجهة أعمال النهب

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، أمس الأربعاء، إنه قد يأمر بنشر مزيد من القوات في الشوارع في إطار تصدي الجيش والشرطة لأعمال النهب والعنف المستمرة منذ أيام، فيما لجأ بعض المواطنين لتسليح أنفسهم من أجل حماية ممتلكاتهم وأعمالهم من الاضطرابات.

    وأدت أسوأ اضطرابات تشهدها جنوب أفريقيا منذ سنوات، لمقتل أكثر من 70 شخصاً وإلحاق أضرار بمئات الشركات. وبدأت إمدادات الأغذية والوقود تتناقص.

    واندلعت الاحتجاجات في أعقاب سجن الرئيس السابق جاكوب زوما (79 عاماً)، في الأسبوع الماضي، لعدم مثوله للتحقيق في قضايا فساد، واتسع نطاق الاحتجاجات إلى عمليات نهب تفجر خلالها الغضب الشعبي بسبب صعوبات المعيشة وعدم المساواة بعد 27 عاماً على إلغاء سياسة الفصل العنصري.

    ونهب مثيرو الشغب مراكز تسوق ومخازن أو أضرموا فيها النار في عدة مدن معظمها في إقليم كوازولو ناتال مسقط رأس زوما ومدينة جوهانسبرغ كبرى مدن البلاد وإقليم خاوتينغ المحيط بها.

    JUST IN - Every single store in the Jabulani Mall near Johannesburg has been looted. Reports and videos of riots at more malls in parts of South Africa.pic.twitter.com/t5DL96EVIM

    — Disclose.tv ? (@disclosetv) July 12, 2021
    وتم نشر الجيش لمساعدة قوات الشرطة في احتواء الاضطرابات. وتقول قوات الأمن إنها ألقت القبض على أكثر من 1200 شخص لكن الحكومة أحجمت عن فرض حالة الطوارئ.

    والتقى رامافوزا مع زعماء الأحزاب السياسية، أمس الأربعاء، لمناقشة سُبُل وقف الاضطرابات.

    وجاء في بيان حكومي "رحب الرئيس رامافوزا بالمقترحات التي قدمها الزعماء السياسيون وقال إنه يجري بحث التوسع في نشر قوات الدفاع الوطني الجنوب أفريقية".

    وبدا أن أعمال العنف تراجعت في بعض المناطق، أمس الأربعاء، لكن في مناطق أخرى تجددت أعمال الحرب والنهب.
    Protests that followed Zuma's arrest last week have widened into looting and an outpouring of generalized anger over inequality that persists 27 years after the fall of apartheid 2/5 pic.twitter.com/0vwQs9d7Sz

    — Reuters (@Reuters) July 13, 2021
    وأدت الاضطرابات، وهي الأسوأ في جنوب أفريقيا منذ سنوات، إلى إغلاق مصفاة نفط وتعطيل المستشفيات التي تواجه عبء التعامل مع موجة ثالثة من كوفيد-19.

    وقالت شبكة المستشفيات الوطنية التي تمثل 241 مستشفى عاماً تواجه بالفعل صعوبات في مواجهة أسوأ تفش لكوفيد-19 في أفريقيا، إنّ الأوكسجين والأدوية ينفدان، مشيرة إلى أن معظمها يصل عبر دوربان وكذلك المواد الغذائية.

    وأضافت شبكة المستشفيات أنّ "تأثير النهب والدمار له عواقب وخيمة على المستشفيات وأن بؤرة الجائحة تقع داخل المناطق المتضررة حالياً من الهجمات". وقالت إنّ العاملين في المناطق المنكوبة لم يتمكنوا من الوصول إلى عملهم مما يؤدي إلى تفاقم النقص الناجم عن موجة ثالثة من الإصابات.

    وفي الوقت الذي بدت فيه السلطات في دوربان عاجزة عن وقف النهب، أظهرت لقطات لتلفزيون "رويترز"، قيام أشخاص مسلحين، بينهم كثيرون من الأقلية البيضاء في جنوب أفريقيا، بإغلاق الشوارع لمنع المزيد من أعمال النهب. وصاح أحد الأشخاص قائلاً "اذهبوا إلى منازلكم واحموا بيوتكم".
    In South Africa's Durban, some residents are defending their neighborhoods with guns and baseball bats amid widespread looting and violence https://t.co/cNTwWnF97e pic.twitter.com/14I1QGyET3

    — Reuters (@Reuters) July 14, 2021
    وذكر مسؤول في قطاع النفط، أمس الأربعاء، أن العمل توقف مؤقتاً في مصفاة سابريف كبرى مصافي النفط في البلاد والموجودة في دوربان.

    وقالت متحدثة باسم شركة "ميرسك" إنّ الشركة أغلقت جميع مستودعاتها ومخازنها في دوربان وجوهانسبرغ بسبب استمرار أعمال النهب في المدينتين.

    وأضافت المتحدثة باسم الشركة في أفريقيا كيري روسر، لوكالة "رويترز"، "جرى إغلاق العديد من الأرصفة في ميناء دوربان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية لكننا لم نتسبب حتى الآن في أي حالات طارئة من شأنها أن تمنع توقف السفن في دوربان".

    وعبرت بعثة الأمم المتحدة في جنوب أفريقيا عن قلقها لاضطراب نقل الموظفين والأطقم الطبية ونقص الغذاء والدواء وغيرهما من السلع الأساسية بسبب العنف.

    وقالت، في بيان، مساء الثلاثاء "سيؤدي هذا إلى تفاقم الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الموجودة بالفعل بسبب البطالة والفقر وعدم المساواة في البلاد".

    وصدر حكم السجن على زوما، الشهر الماضي، لتحديه أمر محكمة بالمثول أمام لجنة تتولى التحقيق في قضايا فساد شهدها حكمه الذي استمر تسعة أعوام حتى عام 2018.

    ويواجه أيضاً محاكمة منفصلة بتهم بينها الفساد والاحتيال والابتزاز وغسل الأموال. ودفع الرئيس السابق ببراءته في المحكمة في مايو/ أيار. وقالت مؤسسته، يوم الثلاثاء، إنّ العنف سيستمر لحين إطلاق سراحه.

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    For Iraqis back from Syria, life on hold in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dominic Thiem out of sync, out of French Open... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    NFTs losing luster as cryptocurrencies crash أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Dixon seizes 5th Indy 500 pole with... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM
    Australia swears in new Labor PM ahead of Quad... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]