BBC تفصل صحفية فلسطينية عن العمل بسبب "تغريدة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    BBC تفصل صحفية فلسطينية عن العمل بسبب "تغريدة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 10:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb BBC تفصل صحفية فلسطينية عن العمل بسبب "تغريدة"

    أنا : المستشار الصحفى





    فصلت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" الصحفية الفلسطينية، تالا حلاوة، من عملها كأخصائية شؤون فلسطين، بسبب تغريدة داعمة للقضية الفلسطينية، نشرتها منذ 7 سنوات، أي قبل ثلاث سنوات كاملة من التحاقها بالعمل.



    جاء قرار "BBC" بعد نحو شهرين من تحقيق أطلقته الهيئة البريطانية حول نشاطها على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أعيد نشر تغريدة لها تضمنت هاشتاغا يقول إن ”هتلر كان على حق”، وذلك من قبل منظمة "أونست ريبورتنغ" وهي منظمة غير حكومية، وتمثل هيئة مراقبة وسائل الإعلام الموالية لإسرائيل، والتي وصفت الصحافية في حينه بأنها "معادية للسامية".



    وكتبت حلاوة التغريدة عبر حسابها على "تويتر" والذي لم يعد موجودا الآن قبل تعيينها لدى "BBC"، وتحديداً خلال العدوان على غزة عام 2014، الذي استشهد خلاله 2,322 فلسطينيا، بينهم 587 طفلا، و489 امرأة، وفق مصادر فلسطينية.



    اللافت، أن تغريدة تالا، يعود تاريخ نشرها إلى 7 سنواتٍ مضت، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عام 2014، أي قبل ثلاث سنوات كاملة من التحاقها بالعمل لدى هيئة الإذاعة البريطانية، وهو الأمر الذي أثار جدلا على نطاق واسع، وتساءل معه مراقبون عن الآلية التي تتتبعها "BBC" في توقيع الجزاءات على موظفيها بأثر رجعي.

    وقبل بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، أحرق مستوطنون الطفل محمد أبو خضير بعد اختطافة في مدينة القدس المحتلة.

    وجاء في تغريدة حلاوة "إسرائيل نازية أكثر من هتلر" وأتبعتها باللغة الإنكليزية بـ”#Hitler was right” (هتلر كان محقا) "فليذهب الجيش الإسرائيلي إلى الحجيم"، مطالبة بالصلاة من أجل غزة "#Pray for Gaza".






    وقالت حلاوة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، إن "قرار المؤسسة البريطانية جاء بعد شهر من إجراء تحقيق داخلي تجاهل تقييم أدائي المهني ومطالبات زملائي للإدلاء بشهاداتهم حول مهنيتي، إذ كنت في مكان المتفرج الصامت على ما يحدث على الإنترنت من نزع لإنسانيتي وتشهير بعملي كصحفية، دون أن أمنح الحق في رواية جانبي من القصة".


    وأضافت: "خضعت للتحقيق على أثر تغريدة واحدة مسيئة نشرتها قبل سبع سنوات، لم تكن تعبّر عني ولا عن آرائي آنذاك، ولا اليوم ولا في أي وقت"، مقدمةً اعتذارها لكل من آذته التغريدة، وأنها أخطأت حين استخدمت وسما شائعا دون تفكير أو وعي تحت ضغط الأوقات العصيبة.

    وأردفت: "أنا كشابة فلسطينية كانت وسائل التواصل الاجتماعي الوسيلة الوحيدة المتاحة لها وسط ما تشاهده من وقائع وصفتها بالمروعة من موت للفلسطينيين الأبرياء وصمت دولي".






    وأشارت إلى أن الحملة التي أطلقت ضدها من قبل مجموعة متطرفة تدعم إسرائيل بدأت بعد إعدادها تقريراً لـ”بي بي سي” يتحدث عن الثمن الذي يدفعه المشاهير حول العالم عند إظهارهم الدعم للقضية الفلسطينية.

    وتابعت: "عدا عن الآثار النفسية والجسدية للتحقيق الذي أجرته معي بي بي سي على خلفية التغريدة، فقد شنّت جماعات منظمة ومدرّبة هجوماً عليّ لتدمير سمعتي والتهديد بالقضاء على مستقبلي المهني".

    وأعربت عن أسفها الشديد أن الهيئة البريطانية، وبدلا من البحث عن سبل لدعمها وحمايتها كصحافية عملت في مؤسستهم ولديها سجل مهني مميز، قررت أن تستسلم لهذه الجماعات، معتبرة أن فصلها يشكل قصة نجاح لمثل هذه الحملات التي تهدف للقضاء على الصوت الفلسطيني.

    وبدا أن حلاوة تواجه صدمة بسبب قرار فصلها، فبحسب ما جاء في منشورها، فإنها لم تواجه يوماً أية انتقادات حول مهنيتها أو عملها الصحافي، بل إنها على العكس من ذلك كانت تتلقى العديد من رسائل الشكر، التي كان آخرها حول مشاركتها في تغطية التصعيد الأخير على قطاع غزة، مستهجنة اختزال كل هذا بتغريدة.

    وقالت: "من المؤسف أن نمطاً جديدا من مهاجمة الصحافيين العاملين في الشرق الأوسط أصبح رائجاً ومن خلال الحملات الإلكترونية المنظمة التي تهدف لكسر مصداقية الصحافي وقدرته على التغطية بسبب جنسيته أو خلفيته الثقافية"، لافتةً إلى أن "العديد من الصحافيين عبروا عن مخاوفهم، حيث أصبحت حملات التشهير الإلكترونية مصدر تهديد لكل صحافي من الأقليات يعمل في المؤسسات الدولية".




    — Defund The BBC (@DefundBBC) May 23, 2021




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : BBC تفصل صحفية فلسطينية عن العمل بسبب "تغريدة"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]