الكاظمي يبحث مع وفد أميركي انسحاب القوات القتالية من العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكاظمي يبحث مع وفد أميركي انسحاب القوات القتالية من العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 10:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكاظمي يبحث مع وفد أميركي انسحاب القوات القتالية من العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، وفدا أميركيا برئاسة منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك. وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من القضايا المشتركة؛ أهمها استئناف جولات الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، وانسحاب القوات الأميركية من العراق.

    ويأتي وصول المبعوث الأميركي بالتزامن مع زيارة يجريها وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي ووفد أمني مرافق له إلى بغداد، التقى خلالها بمسؤولين في الحكومة وقيادات سياسية وفصائل مسلحة أيضا.

    وأورد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له: "جرى خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والتحضيرات لعقد الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، كما تمت مناقشة آليات انسحاب القوات المقاتلة من العراق، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي الذي يطور العلاقة بين البلدين، ويعزز أمن العراق وسيادته، بالإضافة إلى توسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية، وفي مجال التعاون الصحي ومواجهة جائحة كورونا".

    ولفت البيان إلى أن اللقاء ناقش أيضا الأوضاع الإقليمية، وأكد على "حاجة المنطقة إلى تغليب لغة الحوار والتهدئة"، مع الإشارة إلى "دور العراق المتنامي في هذا المجال".

    وقال مسؤول حكومي عراقي، لـ"العربي الجديد"، إن ملف استكمال جولات الحوار الاستراتيجي مع واشنطن، وهجمات الفصائل المسلحة على القوات الأميركية، طغيا على لقاء الكاظمي مع المسؤول الأميركي.

    وبيّن أن الوفد الأميركي جاء لمعرفة موقف الحكومة من التطورات الحالية في ملف التصعيد ضد الجماعات المسلحة، وكذلك جولة الحوار الرابعة المرتقبة بين البلدين نهاية الشهر الحالي، موضحا أن بغداد لا تزال بحاجة إلى الجهود الأميركية ضمن إطار التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأول من أمس الثلاثاء، أكد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، أن الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن ستعقد قريبا، موضحا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أميركية أن بلاده نشطة جدا في جهود إعادة الاستقرار للمجتمعات التي دمرها تنظيم "داعش" في العراق.

    وبين أن واشنطن ليست في حرب مع المليشيات المسلحة في العراق، مضيفا "نريدهم أن يتركونا وشأننا، ويتركوا الشعب العراقي وشأنه".

    وأكد أن الولايات المتحدة ستعمل على دفع الحكومة العراقية لمواجهة تلك المليشيات، وتقديم عناصرها للعدالة.

    ودعا هود السلطات العراقية إلى تقديم قتلة الناشطين العراقيين للعدالة، قائلا "نحن نتحدث في كل فرصة ممكنة مع الحكومة العراقية حول حقوق الإنسان، وأن عليهم واجب حماية المتظاهرين السلميين ونشطاء المجتمع المدني".

    وتابع: "في السادس من يوليو (الحالي)، كانت الذكرى السنوية الأولى لاغتيال هشام الهاشمي أمام منزله مباشرة، ولا يزال المسؤولون عن قتله واغتيال آخرين وإخفاء نشطاء المجتمع المدني طلقاء"، مضيفا "لا يساورنا شك في أن المليشيات المسلحة المعادية للديمقراطية تقف وراء هذه الأعمال الجبانة، وتستهدف حقوق الإنسان والديمقراطية، إنهم يستهدفون حقوق الإنسان ودعاة الديمقراطية، وهذا يجب أن ينتهي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سمير صبري... فارس الإعلام والفنّ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    السلاح في الصحف الأميركية: الوحشية تطبع تاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    الخارجية الروسية تهدّد بطرد المراسلين الغربيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    هدف قاتل للسوداني مختار يقود ناشفيل للتأهل في كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM
    الظهور المُشرف في رولان غاروس: الحظ السيئ ينهي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]