اغتيالات جديدة في درعا ومجموعة "الكسم" تعتدي على المدنيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اغتيالات جديدة في درعا ومجموعة "الكسم" تعتدي على المدنيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 01:17 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اغتيالات جديدة في درعا ومجموعة "الكسم" تعتدي على المدنيين

    أنا : المستشار الصحفى




    تستمر الفوضى الأمنية في محافظة درعا، جنوبي سورية، والتي تتجلى في مزيد من الاغتيالات والهجمات المسلحة، فيما دخل حصار قوات النظام السوري لمنطقة درعا البلد أسبوعه الرابع، وسط نقص حاد في المواد الأساسية لنحو 11 ألف عائلة تقيم في المنطقة.

    وذكر الناشط الصحافي محمد الشلبي، لـ"العربي الجديد"، أن محمد سعد الدين الدراوشة (الرفاعي)، وطفله زين (10 أعوام)، قُتلا وأصيب ابن شقيقه (15 عاماً)، بجروح خطيرة، إثر استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، وذلك بعد اعتراض سيارتهم بالقرب من ساحة بلدة الغارية الشرقية، شرقي درعا.

    وأوضح الشلبي أن مسلحين ملثمين اعترضوا سيارة الدراوشة، الذي يعمل في تجارة الذهب، وسط بلدة الغارية الشرقية وكان برفقة أولاده وشقيقه، وسرقوا المصاغ الذهبي الموجود معهم والسيارة، ولاذوا بالفرار بعد قتل الدراوشة وابنه.

    وكان إسماعيل القداح وياسين الدوس، القياديان في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، قد نجيا، فجر اليوم الخميس، من محاولة اغتيال، حيث استهدفت سيارتهما بعبوة ناسفة على طريق دمشق - درعا بالقرب من قصر البطل في بلدة صيدا، شرقي درعا، ويتحدر القداح والدوس من بلدة أم المياذن، شرقي درعا، وينتميان للواء الثامن التابع للفيلق الخامس منذ العام 2018، وكانا قبل ذلك ضمن فصائل مسلحة محلية في المنطقة.

    من جهته، استهدف القيادي في صفوف الأمن العسكري مصطفى المسالمة، الملقب بالكسم، منازل مدنيين بالرشاشات الثقيلة، إثر انفجار عبوة ناسفة قرب منزله، أمس الأربعاء، في حي سجنة بدرعا البلد. وذكر الناشط الشلبي أن المجموعة التابعة لـ"الكسم" استهدفت الأحياء السكنية في درعا البلد بالرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتل مدني في حي المنشية، وسط مدينة درعا.

    ومصطفى المسالمة قيادي سابق في كتيبة "أحفاد خالد بن الوليد"، التي كانت أحد تشكيلات المعارضة السورية في الجنوب السوري، لكنه انضم للأمن العسكري التابع للنظام بعد اتفاق التسوية عقب سيطرة قوات النظام على محافظة درعا، منتصف العام 2018، وهو يقود حالياً مجموعة من العناصر التابعين للأمن العسكري، مزودين بأسلحة خفيفة ومتوسطة، ويتمركزون خاصة في حيي المنشية وسجنة في مدينة درعا البلد، إضافة إلى الجمرك القديم.

    وكانت قوات النظام السوري قد أحكمت الحصار على منطقة درعا البلد منذ 4 أسابيع بعد رفض الفعاليات المحلية تسليم الأسلحة الخفيفة التي يملكها أبناء المدينة، مقابل إخراج المجموعات المحلية من منطقة جمرك درعا ومن منطقة درعا البلد.

    وبموجب هذا الحصار، أغلقت قوات النظام جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى درعا البلد باستثناء الطريق الوحيد الذي تسيطر عليه المجموعات التابعة لـ"الكسم" عبر حواجزها الأمنية، حث يتعرض الأهالي للاعتقال أو الإهانة أو الضرب من قبل عناصر الكسم الذين يسيطرون على المنفذ الوحيد للمنطقة في حي سجنة، وفق شهادات من السكان نقلتها مواقع محلية.

    وقال ناشطون إن الأوضاع الصحية لأهالي أحياء درعا البلد ومخيم درعا وطريق السد تتدهور بسرعة مع استمرار الحصار، حيث توشك المواد الطبية والصحية والأدوية على النفاد في تلك الأحياء، مع ارتفاع أسعارها أضعافاً في حال توافرها.

    وذكر "تجمع أحرار حوران" أن الأحياء المحاصرة تفتقد للمرافق الطبية باستثناء نقطة طبية واحدة في درعا البلد تقدم الإسعافات الأولية البسيطة، مشيراً إلى وجود أكثر من 400 طفل رضيع في المنطقة تراوح أعمارهم بين أيام وعام ونصف العام، كما أشار إلى معاناة النساء من الناحية الصحية في ظل استمرار الحصار، خاصة من يعانين منهن من بعض الأمراض الصحية المتعلقة بالحمل والإنجاب والرضاعة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بورتو يواصل هيمنته على ألقاب البرتغال بالتتويج في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    صور مسربة تشعل مواقع التواصل.. هل جدد النني عقده... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    محرز يكشف سبب "كره" ليفربول للسيتي ويعطي تلميحاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    كيف خسرت أنس جابر مواجهتها الأولى في رولان غاروس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM
    عامل توصيلات وشاب يتيم ومراهق فقير.. هؤلاء كتبوا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:44 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]