تونس تستعد لتشغيل مستشفى ميداني لعلاج كورونا دعمتها به قطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تستعد لتشغيل مستشفى ميداني لعلاج كورونا دعمتها به قطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 01:17 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تستعد لتشغيل مستشفى ميداني لعلاج كورونا دعمتها به قطر

    أنا : المستشار الصحفى




    يستعد المستشفى الميداني بضاحية "بن عروس"، جنوبي العاصمة تونس، لاستقبال مرضى كورونا خلال الأيام القليلة القادمة، بعدما وصلت طاقة استيعاب المستشفى الجهوي إلى 300 في المائة، ولم يعد قادرا على استقبال المزيد من المرضى.
    وتم تجهيز المستشفى الميداني الجديد خلال 3 أيام، وهو هبة من دولة قطر لدعم جهود تونس في مواجهة جائحة كورونا، ويضم 200 سرير مجهزة بنحو 100 آلة أوكسجين وتجهيزات ومعدات طبية.
    وأكد المدير الجهوي للصحة في بن عروس منصف الهواني، لـ"العربي الجديد"، أنه "سيتم اليوم، الخميس، تزويد المستشفى الميداني بالكهرباء، وستتولى شركة خاصة تقديم إمدادات الأوكسجين. تم أمس، عقد جلسة في رئاسة الحكومة للنظر في الرصيد البشري، وتلقينا وعودا بتذليل كل الصعوبات، وهناك خريطة طريق للعمل بالمستشفى. يتم حاليا مسح للمنطقة المحيطة بالمستشفى قبل استقبال المرضى".

    وأضاف الهواني أن "الجانب القطري أشرف منذ وصول التجهيزات إلى مطار تونس قرطاج على كل الجوانب المتعلقة بمعدات المستشفى، والسلطات التونسية تعمل على إتمام بقية الجوانب الفنية. سبق لنا تجربة المستشفيات الميدانية في مستشفى (المنزه) بالقاعة الرياضية، ولكن هذه التجربة ستكون مختلفة، وخاصة أن الفضاء مختلف، ومن المنتظر أن يستقبل المستشفى المرضى في القريب العاجل، وربما يتم قبول مرضى من تونس الكبرى في ظل ارتفاع أعداد الإصابات".

    وأكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء، بعد زيارة المستشفى الميداني، أنه "سيدعم مجهودات مواجهة الجائحة، وسيعزز قدرات المنظومة الصحية في البلاد"، مضيفا في تصريح إعلامي، أن "تونس وجدت كل الدعم والمساعدة من الدول الصديقة في هذا الظرف الصحي الصعب، والاستراتيجية المعتمدة في مواجهة الوباء تقوم على رفع نسق التلقيح عبر حملات متنقلة، وتعزيز قدرات المراكز المخصصة للقاح، والتي فاق عددها الـ100 مركز".
    وزار وزير الصحة فوزي المهدي المستشفى الميداني، الأحد الماضي، وعاين مراحل تجهيزه، والتقى بعدد من الموفدين القطريين لتشغيل المستشفى في زمن قياسيّ، كما أكّد على عمق أواصر الصداقة والتضامن القائمة بين البلدين، مثنيا على جهود دولة قطر في دعم تونس خلال هذا الظرف الصحي الدقيق.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]