مسنّة تونسية تهزم كورونا بعد 57 يوماً من العلاج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسنّة تونسية تهزم كورونا بعد 57 يوماً من العلاج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسنّة تونسية تهزم كورونا بعد 57 يوماً من العلاج

    أنا : المستشار الصحفى




    تمكّنت مسنّة ثمانينية من هزيمة فيروس كورونا بعد 57 يوماً من العلاج في مستشفى القصرين (وسط غرب تونس)، أقامت خلالها بين قسمي كوفيد والإنعاش الطبي، بعد تدهور حالتها الصحية، قبل أن تتجاوز الأزمة وتعود إلى أسرتها معافاة، في انتظار حصولها على اللقاح المضاد للفيروس.

    وسجّل المستشفى الجهوي بالقصرين، أمس الأربعاء، من ضمن حالات الشفاء، خروج مصابة سابقة بفيروس كورونا تبلغ من العمر 84 عاماً، بعد إصابتها خلال شهر مايو/أيار الماضي بالفيروس، ما تطلّب علاجها داخل المستشفى الحكومي لمدة شهر و27 يوماً، انتهت بإعلان انتصارها على الوباء وتخلّص جسمها من التداعيات التي أرهقت جلّ أعضائه الحيوية.

    وقال المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، إنّ المرأة الثمانينية سجّلت، أمس الأربعاء، ضمن قائمة المنتصرين على الوباء، وغادرت المستشفى الجهوي بعد تماثلها للشفاء تماماً، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها من قبل الطواقم الطبية.

    وأكّد عبد الغني، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّ "مرحلة علاج المسنّة، التي تجاوزت عقدها الثامن، كانت شاقة وطويلة، حيث جرى إيواؤها بقسم الإنعاش، قبل نقلها بعد تحسّن وضعها الصحي إلى قسم الكوفيد العادي من أجل مواصلة العلاج للتخلّص نهائياً من تداعيات الوباء". واعتبر أنّ "المصابة استبسلت في مقاومة المرض بفضل جهود الأطباء ومناعتها الذاتية، رغم عدم تلقيها اللقاح".

    لكن المسؤول الجهوي للصحة قال إنّ المستشفى لا يزال يسجّل وفيات لمصابين من مختلف الأعمار، جلّهم لم يتلقوا اللقاح، وأكّد أنّ "الوضع الوبائي في المحافظة لا يزال خطيراً، ويتطلب مجهوداً كبيراً لتسجيل المواطنين من أجل حصولهم على جرعات اللقاح وتحصينهم ضد الوباء والسلالات المتحورة".

    وفي وقت سابق، تمكّنت معمّرة تبلغ من العمر 102 عام من سكان المحافظة ذاتها من هزم الفيروس بفضل مناعتها الذاتية ودون أي مساعدة طبية.

    وتقول مديرة مرصد الأمراض الجديدة المستجدة، نصاف بن علية، إنّ "الشريحة العمرية التي تجاوزت الـ60 عاماً تظلّ الأكثر عرضة لمخاطر الوباء والأكثر حاجة للقاح، وهو ما يفسّر منحها الأولوية المطلقة في الحصول على جرعات اللقاح، سواء داخل المراكز الخاصة بالتطعيم، أو ضمن حملات التدخل الميداني".

    وأكّدت بن علية، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّ الشريحة العمرية التي تجاوزت الـ60 سنة تمثّل نحو 85 بالمائة من مجموع الوفيات المسجّلة في تونس، مشيرة إلى أنّ "المرصد بصدد الاشتغال على بيانات أكثر تفصيلاً للوفيات حسب الشريحة العمرية ونسب المتوفين ممن لم يتلقوا جرعة اللقاح".

    وسجّلت تونس، أمس الأربعاء، معدلاً قياسياً جديداً في عدد الوفيات، بلغ 194 حالة جديدة، مقابل أكثر من 6800 حالة شفاء جديدة، ليصبح عدد المتعافين من الفيروس 413 ألفا من مجموع 518 ألف إصابة مكتشفة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مسنّة تونسية تهزم كورونا بعد 57 يوماً من العلاج     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تسبب لقاحات كورونا الإصابة بجدري القردة؟..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    مقتل 31 شخصا في تدافع قرب إحدى الكنائس بنيجيريا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    "ارفع عَلمك".. حملة لرفع علم فلسطين في كل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    السودان يدين تصريحات إثيوبية عن الملء الثالث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM
    بسبب مشاكل أمنية.. تأجيل موعد انطلاق نهائي دوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]