تفاصيل مأساة الطفلة "ميراي" بلبنان.. ضحية إهمال وطمع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفاصيل مأساة الطفلة "ميراي" بلبنان.. ضحية إهمال وطمع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 06:26 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تفاصيل مأساة الطفلة "ميراي" بلبنان.. ضحية إهمال وطمع

    أنا : المستشار الصحفى





    تتوالى قصص الألم والمعاناة في لبنان على وقع الأزمات الكبرى المالية والاقتصادية والسياسية، وفي زحمة كل ذلك يدفع الأبرياء وحدهم الثمن.



    آخر القصص المآساوية في لبنان، هي الطفلة ميراي الجندي التي لفظت أنفاسها الأخيرة وسط استخفاف وإهمال طبي وصمت حكومي.


    القصة بدأت في بلدة دير عمار الشمالية وتحديدا في منزل خالد الجندي بعد أن هرع بابنته نحو مستشفى طرابلس الحكومي لارتفاع حرارتها وضيق تنفسها وانعدام الدواء لها في الصيدليات.



    الطبيعي هنا أن تتلقى هذه الطفلة البريئة كل الرعاية وأن يستنفر الكادر الطبي جهوده لخدمة معنى الطفولة المتمثلة بها، وبحسب رواية الأهل لـ"عربي21" فإن "إدارة المستشفى قابلت تخوفات الأهل بفتور لا بل طالبتهم بإيجاد بديل (لأنه لا أماكن شاغرة في المستشفى لها)".


    هذا ما تجرأ به مسؤولو المستشفى أمام حالة ملحة لا يمكن صدها أو تجاهلها خصوصا أن "المشفى هو الوحيد المؤهل في المنطقة لعلاج الأطفال".



    هنا الذهول والتخبط قد ساد العائلة بأسرها... أهل الطفلة يجادلون إدارة المستشفى ويستنجدون بفعاليات ووسائط على الطريقة اللبنانية منذ قرابة الساعة 11:30 مساء، أما الطفلة فهي تترنح في قسم الطوارئ من دون علاج مباشر حتى منتصف اليوم التالي... اتصالات في كل اتجاه... وأخيرا استطاع الأهل الوصول إلى وزير الصحة حمدي الحسن الذي أشار لهم بإرسالها للعلاج في بيروت.



    ويكشف شهود عيان لـ"عربي21" أن طبيبا يدعى (ع.د) رفض مرافقة الطفلة قبل أن يسدد له ذووها مقابلا ماديا عبارة عن 700 ألف ليرة واصفا إياه ببدل أتعاب المرافقة، لكن كل ما كان الأهل يملكونه حينها هو مبلغ خمسمئة ألف ليرة.



    استنجدوا بضميره.. تذللوا له... لكنه في نهاية المطاف قال لهم: "خذوها إلى بيروت من دون طبيب لا داعي لذلك"... ويحضر السؤال المنطقي: "أين قسم الشرف الذي أداه هذا الطبيب؟ وأين هي نقابة الأطباء كي تحقق وتعاقب من أذنب وكل النماذج الفاسدة من الأطباء بهدف تحصين قيم أسمى مهنة على وجه هذه الأرض.. وكم كان مقيتا وبحسب صرخة الأهل من خلال "عربي21" أن يكون المشهد بهذه الفظاعة: "مدير للمستشفى لا يحرك ساكنا أمام طفلة لم تتجاوز خمسة أشهر وطبيب يشترط المال للقيام بواجب إنساني مع (عصفورة) لا ذنب لها سوى أنها ولدت وأزهقت روحها في لبنان".


    وينقل الأهل وجعهم العميق.."مدير المستشفى كان بإمكانه إيجاد مكان وتوفير الرعاية لطفلة توقف قلبها وأنعش ثلاث مرات وكانت جل ما تحتاجه أوكسجين ورعاية مكثفة لتثبيت وضعها... أين ضميره الغائب؟ ألا تقدم رعاية هذه الطفلة على حالات متوسطة، ولماذا لم يبذل المعنيون جهدا من أجل حمايتها... هل هذا يحدث في الدول التي تحترم الطفولة والإنسانية؟".


    يقول الأهل: "مع نقل الطفلة إلى بيروت كان الوضع مأساويا وجاءت الحقيقة المرة... فات الآوان".


    يتابعون: "هو ارتفاع في الحرارة قد يصيب أي طفل في العالم لكن في لبنان يؤدي بفعل الإهمال وفقدان الدواء وقلة الرقابة وفساد الوطن إلى مقتلها".


    عم الطفلة زياد يقول بأن أي مسؤول رسمي أو حكومي لم يكلف نفسه بالتواصل مع العائلة، لكنه أكد في الوقت عينه "لا نعول على تواصلهم معنا... إننا لا نريد الحديث معهم الآن بعد فوات الآوان".


    واعتبر أن القضية ليست متعلقة فقط بابنة أخيه الطفلة، بل هي قضية شعب يعاني بفعل هذه الطبقة الفاسدة الظالمة التي تتحكم بالبلاد والعباد من دون أدنى حس بالمسؤولية، مضيفا: "لو حصلت هذه الحادثة في أي بلد آخر لكنا شهدنا استقالة أو إقالة وزراء أو مسؤولين... لكننا في لبنان المفتوح لحساب طبقة منتفعة".


    طفلة أغمضت عينيها ورحلت تاركة أهلها في غصة وحسرة وتساؤل كبير وملح: "ماذا لو لم نكن في لبنان؟".






    يسقط قتلة الأطفال
    #ميراي_الجندي
    ?? pic.twitter.com/DiYbWhHwle

    — ?erinA??? (@Libano961) July 13, 2021
    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]