النظام السوري يرفع الحراسة القضائية عن أكبر شركة اتصالات في البلاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يرفع الحراسة القضائية عن أكبر شركة اتصالات في البلاد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يرفع الحراسة القضائية عن أكبر شركة اتصالات في البلاد

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس المدراء التنفيذيين لشركة "سيريتل موبايل تيليكوم"، مريد الأتاسي، إن الشركة اتفقت مع كلّ من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعتين للنظام السوري على ضمانات مالية مقابل رفع الحراسة القضائية المفروضة عليها منذ يوليو/حزيران 2020، بسبب اتهامها بالتهرّب من دفع مستحقاتها المالية، وهو ما أدى إلى ظهور مالكها وابن خال رئيس النظام رامي مخلوف في تسجيلات مصورة يدافع فيها عن الشركة.

    وأوضح الأتاسي، في حديث لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن التحقيقات بينت وجود مخالفات مالية وتهرب ضريبي ارتكبه مجلس الإدارة السابق خلال فترة ولايته، لذا تم فرض الحراسة القضائية على الشركة بدعوى أقامتها وزارة الاتصالات والتقانة، والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وبموجب القرار القضائي فقد تم تجميد عمل وصلاحيات مجلس الإدارة، وتم تكليف الحارس القضائي بإدارة وحفظ الشركة إلى حين انتهاء النزاع بين الأطراف.

    وقال مخلوف إن الإدارة الجديدة طردت موظفين في سيريتل لأسباب سياسية، تتعلق بكونهم معارضين، وآخرين يتبعون له، والبعض من مناطق وصفها بـ"الساخنة" بهدف النيل منه.

    وقال الخبير الاقتصادي يونس الكريم، لـ"العربي الجديد"، إن قرار رفع الحراسة القضائية جاء بعد إخراج رامي مخلوف وشركة "راماك" المملوكة له من مجلس إدارة سيريتل وتعيين مجلس إدارة جديد، وهذا يعني أن الخلاف لم يكن مع سيريتل بسبب التهرب الضريبي، وإنما هو خلاف بين أسماء الأسد ومخلوف، وبذلك يكون تيار زوجة الأسد قد انتصر على مخلوف، وخاصة بعد ظهوره المتكرر وتوجيهه اتهامات لمن وصفهم بـ"أثرياء الحرب" الذين يمثّلهم الحارس القضائي.

    وأشار إلى أن "التحضيرات لانطلاقة المشغل الثالث الإيراني تحتاج إلى استقرار في بيئة الاتصالات واقتصادها، وهذا كان أحد الأسباب التي دعت إلى رفع الحراسة القضائية"، بحسب الكريم، الذي توقّع أن الحرب بين هذين التيارين لن تهدأ، وسيلجأ الطرفان لتوجيه ضربات إعلامية، وبخاصة بعد مصادرة سيارة مخلوف عندما حضر اجتماع مجلس الإدارة الأخير، وإطلاق النار عليه في الشارع.

    وبيّن أن الحديث عن أن ما يجري "حرب إعلامية فقط"، بينما يدير مخلوف تجارة آل الأسد، هي رواية غير دقيقة، لعدة أسباب، منها أن التصعيد وصل بين الطرفين إلى درجة عالية، وأن قانون عقوبات قيصر الأميركي لم يفرض عقوبات على شخص مخلوف، بل فرضها على شركاته وأمواله بهدف تقييد تحركاته، لافتاً إلى أن "الأيام القادمة ستحدّد هذه القضية من خلال ضم ما تبقى من أملاك مخلوف للعقوبات أم لا، أو تركها ليهرب بها خارج البلاد".

    وبحسب ادّعاءات حكومة النظام، فإنه يتوجب على سيريتل دفع ضرائب تبلغ نحو 125 مليار ليرة، بينما رأى مخلوف أنها "غير محقة"، وأشار إلى أن ""أثرياء الحرب" يخططون للسيطرة على الشركة من أجل الدفع بالمشغل الثالث الإيراني في السوق السورية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    MEE: تصرف "إسرائيل" في جنازة أبو عاقلة يعبّر عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    قصة طفل قتلته امرأة بعد تبنيه بسبب "بكائه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    منظمة: ماذا يعني سن قانون عقوبات جديد في الإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    لأول مرة منذ غزو أوكرانيا.. رئيس الأركان الأمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]