غانتس يلوح بالخيار العسكري ضد إيران: سنمنع وصولها للنووي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غانتس يلوح بالخيار العسكري ضد إيران: سنمنع وصولها للنووي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 08:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غانتس يلوح بالخيار العسكري ضد إيران: سنمنع وصولها للنووي

    أنا : المستشار الصحفى





    شدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بينيغانتس، على أهمية أن يتم بناء جدار "حديدي" لمواجهة إيران، مؤكدا أن "مثلهذه الخيارات العسكرية تبنى بالأفعال وليس فقط بالأقوال".


    وأوضح غانتس أن "الجدارالحديدي؛ وهو عنوان مقال للكاتب الشهير فلاديمير زائيف جابوتنسكي، سبق أوانه، وصمممفهوم الأمن الإسرائيلي، المفهوم الذي يرافقنا حتى يومنا هذا، لقد أوضح جابوتنسكي وعنحق، أنه فقط من خلال حائط أو جدار حديدي سيرغب الأعداء في الوصول لحلول وسط".


    وأضاف في مقال له بصحيفة"إسرائيل اليوم": "هكذا هو الحال حيال النظام الإيراني، فيجب أن ننصبجدارا حديديا دوليا، وبالتأكيد حديديا إسرائيليا"، منوها إلى أن "وضع إسرائيلليس كوضع الحاضرة اليهودية في العشرينيات من القرن الماضي، والجدار الحديدي الذي كتبقبل 98 سنة يعبر عن وضع من الهم الوجودي، لحاضرة صغيرة مع أحلام كبيرة"، وفق تعبيره.


    ولفت غانتس، إلى أنه هو من بنى"الخيار العسكري حيال إيران" حينما كان رئيسا للأركان، وهو اليوم كوزير للأمن"يقود المنظومة، والحائط الحديدي الذي حلم به جابوتنسكي، قام وتكون، وبني من خلالمنظومات أمنية تعمل بلا انقطاع، من خلال الجيش مع قدرات للدفاع عن إسرائيل، وعبر معركةسياسية مركبة تقودها تل أبيب على مدى السنين".


    الخيار العسكري


    وأكد أن "الاتفاق النوويالذي وقع في فيينا عام 2015، شكل فشلا في المعركة السياسية، والدرس الذي يجب أن يستوعببسيط؛ وهو أن الحائط الحديدي يبنى بالأفعال وليس بالأقوال، والأفعال؛ هي قدرتنا علىالعمل وتشويش أعمال الأعداء، والخيار العسكري الإسرائيلي، سيخدم القوى العظمى، وهوضروري لنصب حائط حديدي حيال إيران ودفعها إلى الحلول الوسط".


    اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي يحرض على زيادة التحالفات لمواجهة "نووي إيران"




    ورأى الوزير بحكومة الاحتلال أنه "لن يكون هناك اتفاق جيد، قوي وواسع، دون خيار عسكري مصداق"، منوها إلى أن "الأفعال؛ هي أيضا نقل المعلومات الاستخبارية والمعلومات بشكل عام، وإيجاد أذن صاغية لدى شركائنا بعامة وصديقتنا الأفضل، الولايات المتحدة، خاصة".



    "تحالفات هادئة"


    وتابع: "في هذا الوقت،تواصل طهران بناء مشروعها النووي، الذي من شأنه أن يؤدي لخطر وجودي على إسرائيل، ولسباقتسلح إقليمي، وأفعالنا واضحة، وعلى رأسها حقيقة أننا سنعمل وسنمنع عن إيران الوصوللحافة النووي"، مضيفا: "نحن ننقل ونتقاسم المعلومات مع شركائنا، ونسمع صوتنابشكل واضح، ونحرص على أن يكون هناك من يستمع بأننا نفعل هذا في الأماكن الصحيحة وحيالالأشخاص الصحيحين".


    وذكر غانتس أن "إسرائيلتقيم تحالفات هادئة مع جهات عديدة توجد لها مصلحة مشتركة معنا، ونحن نعمل بطرق الصمتفيها جميل، ونوسع ونطور قدراتنا العملياتية كل الوقت"، مؤكدا أن "طرق رئيسالوزراء السابق نتنياهو العلنية حيال الولايات المتحدة، أضرت بقدرتنا على مناطق التقدمالإيراني".


    وتابع: "في الفترة الأخيرةلولايته طرأ ارتفاع درجة في قدرة إيران، وهذا السلوك عرض للخطر مكانة إسرائيل في نظرالولايات المتحدة"، مؤكدا أن "الجدار الحديدي يبنى بالأفعال، والعمل الهادئوالمركب للزعماء".


    ونبه أن "أمن إسرائيل ليسموضوعا للخصام والشقاق السياسي، بل للتعاون والمسؤولية، وأتوقع من نتنياهو في هذا المجال،أن يساهم بتجربته، وألا يمس بجهود إسرائيل"، مخاطبا الجمهور الإسرائيلي بقوله:"نحن نؤمن بقدرتنا على منع كل تهديد وجودي، ونحن نطورها، ومن يؤمن بقوته، لا حدودله"، بحسب زعمه.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء تطبيق قرار "طالبان" بإلزامية غطاء الوجه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    طالبة ترفع علم فلسطين وترفض مصافحة بلينكن في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مؤتمر يناقش الاستعدادات الأمنية لكأس العالم بقطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    بالوتيلي يسجل خماسية وهدفا عالميا في مباراة واحدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:22 PM
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]