فيروس الجوع يتكاثر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيروس الجوع يتكاثر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فيروس الجوع يتكاثر

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي تعطي فيه حكومات دول العالم مجهوداً كبيراً وأولوية قصوى لمكافحة فيروس كورونا الذي دمر الاقتصاد وأرزاق العباد، لا يحظى فيروس آخر أخطر ولو بنسبة 1% من اهتمام تلك الحكومات، ألا وهو فيروس الجوع، الذي ينهش بطون الملايين حول العالم، خاصة في المنطقة العربية وأفريقيا، حيث الحروب والصراعات وانتشار الفساد والفقر ونهب الثروات والاحتكارات والغلاء وقفزات الأسعار.

    وهو ما يغذي هذا الفيروس الذي يقتل ملايين الأشخاص سنويا، خاصة في السودان، سلة غذاء العرب، واليمن وسورية والعراق ولبنان والصومال وغيرها من دول المنطقة.

    ثروة المليارديرات زادت بنسبة 54% خلال عام الوباء، وبما يعادل 4 تريليونات دولار، وفي المقابل فإن نحو 9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة

    هناك رقمان يلخصان كيف يعيش العالم أوضاعا مقلوبة في ظل كورونا، حيث يزداد الأغنياء ثراء، والفقراء فقرا وجوعا وعوزا وأوجاعا معيشية صعبة.
    الرقم الأول ما ذكرته مؤسسات دولية قبل أيام من أن ثروات أصحاب المليارات عالمياً زادت بين 18 مارس/ آذار و31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 لتصل إلى نحو 12 تريليون دولار، أي ما يعادل إجمالي ما أنفقته حكومات دول مجموعة العشرين على مكافحة الوباء.

    وأن ثروة المليارديرات البالغ عددهم 2365 مليارديرا زادت 4 تريليونات دولار، أي 4 آلاف مليار دولار، خلال العام الأول لجائحة كورونا، وفقا لتحليل أجراه برنامج عدم المساواة في معهد دراسات السياسة.

    كما أنه في الفترة بين 18 مارس 2020 و18 مارس 2021، أي خلال عام، قفزت الثروة التي يحتفظ بها المليارديرات من 8.04 تريليونات دولار إلى 12.39 تريليون دولار. كما نمت الثروة الإجمالية لهؤلاء بنسبة 54% خلال عام الوباء.

    بل إنه في الوقت الذي ضربت فيه كورونا الشركات والاقتصادات الكبرى وألحقت بها خسائر فادحة، كشفت مؤسسة أوكسفام الخيرية أن القيمة الإجمالية لثروات 10 من الأغنياء زادت منذ تفشي الوباء بقيمة 540 مليار دولار.
    وهذا المبلغ يكفي لحماية كل سكان العالم من الوقوع في الفقر بسبب الفيروس، وتحمل كلفة اللقاح للجميع، وأن إجمالي ثروات أصحاب المليارات تعادل إنفاق حكومات دول مجموعة العشرين من أجل التعافي من الفيروس.
    اليمن يعاني من ثاني أكبر أزمة غذاء في العالم بعد الكونغو، و11 شخصا يموتون من الجوع كلّ دقيقة، وهو ما يتجاوز عدد الوفيات بسبب كورونا

    الرقم الثاني ما ذكره برنامج الغذاء العالمي قبل أيام من أن نحو 9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة. وحسب أرقام منظمة أوكسفام، فإن 11 شخصا يموتون من الجوع كلّ دقيقة، وهو ما يتجاوز عدد الوفيات بسبب كورونا، وأن هناك 155 مليون شخص في 55 دولة يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي.
    وعلى مستوى قائمة الدول التي تعاني من الجوع وأوضاع تشبه المجاعة الجماعية، برزت على اللائحة 3 دول عربية، هي: اليمن، سورية والسودان. فاليمن يعاني من ثاني أكبر أزمة غذاء في العالم بعد الكونغو.
    وفي سورية نجد أن 3 من 5 سوريين، أو 12.4 مليون شخص من إجمالي عدد السكان، أصبحوا يواجهون الجوع، مع نهاية العام 2020، بزيادة 88%عن العام 2019، وهي من النسب الأعلى في العالم. ويتكرر المشهد في دول عربية أخرى، منها لبنان حاليا، وربما تونس والجزائر مستقبلا.

    مشكلة الجوع بحاجة إلى اهتمام أكبر من قبل الحكومات العربية للحد منها باعتبارها واحدة من أهم قضايا الأمن القومي في أي بلد، وبدلا من أن تضع تلك الحكومات يدها في جيب المواطن الفقير عن طريق زيادة أسعار كل شيء، وفي المقدمة الأغذية والوقود، من بنزين وسولار وغاز طهي، وفواتير الكهرباء والمياه، فإن عليها أن توفر برامج حماية اجتماعية ومساندة مالية لهؤلاء، وأن تفرض في المقابل ضرائب على أصحاب الثروات الضخمة كما يحدث في كل دول العالم لتدبير سيولة لتمويل هذه البرامج، لا أن تعفي الأثرياء وتمنحهم الوقود بأسعار تفضيلية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فيروس الجوع يتكاثر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]