السيسي يقدم التسوية على التهديد: "بلاش هري" في سد النهضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يقدم التسوية على التهديد: "بلاش هري" في سد النهضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th July 2021, 10:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يقدم التسوية على التهديد: "بلاش هري" في سد النهضة

    أنا : المستشار الصحفى




    وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، عدة رسائل بشأن قضية سد النهضة، داعيًا إلى التوصل لحل سلمي للأزمة بعيدًا عن التهديد باستخدام الحل العسكري، لكنه، في الوقت نفسه، خاطب المصريين مؤكدًا أن "المساس بأمن مصر القومي خط أحمر لا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى".

    وجاء ذلك خلال حفل مرور عام على إطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري مساء الخميس في ستاد القاهرة الدولي، بحضور الآلاف من أعضاء الأحزاب الموالية للنظام الحاكم والمسؤولين والوزراء والنواب والفنانين والرياضيين.

    وهتفت الجماهير أكثر من مرة خلال كلمة السيسي مطالبة إياه بإعلان الحرب على إثيوبيا وضرب السد، فيما رد بالمطالبة بالهدوء "بابتسامة مطمئنة".

    وذكر السيسي أن "مصر لديها خيارات متعددة تقررها طبقا للموقف والظروف في سبيل الحفاظ على أمنها"، مؤكدًا أنها "أصبحت تمتلك من القوة الاقتصادية والعسكرية والسياسية ما يعزز حماية مقدراتها"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "مصر حرصت دائمًا على الاستخدام الرشيد للقوة".

    وأضاف السيسي أن "قرارات كهذه يجب وزنها بدقة، ويجب أن نتعامل في كل قضايانا بعقل راشد وتخطيط عميق، وعمرنا ماعشنا الوهم ولا نقدم الوهم للمصريين، وعمرنا بفضل الله ما حاولنا ندغدغ مشاعر الناس".

    ووصف قلق المصريين من سد النهضة بأنه "قلق مشروع"، وفي الوقت نفسه طلب تناول الموضوع في الإعلام والبرلمان "بعقل وهدوء ودون انفعال"، مؤكدًا أنه لا يليق بالمصريين القلق إلى هذا الحد، مضيفا بسخرية: "بلاش هري (كلام بلا معنى) ومش عايز أقول ما تسمعوش لحد، بس ما تسمعوش كل ما يُقال".

    وأضاف أن مصر تريد نهر النيل مجالا للشراكة والخير، مشيرًا إلى أن "مصر أكدت انها لا تريد الخير لها وحدها، بل للجميع"، مؤكدًا أن مصر "مع كل ما يساهم في رفاهية الشعبين الإثيوبي والسوداني".

    ووجه السيسي حديثه للمصريين مرة أخرى قائلًا: "التخريب يجب أن يكون استثناء، والتنمية والبناء هما الأساس، ويجب عليكم أن "تعيشوا حياتكم" بدون مبالغة في القلق".

    وذكر أن "مصر لديها قدرات مختلفة تحاول توفيرها لجميع أشقائها في القارة الأفريقية، بشرط عدم المساس بحصة المياه الخاصة بمصر، وبالتالي فإن اتفاقا قانونيا ملزما للجميع ينظم هذا الموضوع لملء وتشغيل سد النهضة يجب أن يكون على رأس الأولويات حاليا"، بحسب قوله.

    وأضاف أن التحركات المصرية في مجلس الأمن كانت تهدف لوضع المسألة على أجندة الاهتمام الدولي، مشيرًا إلى أنه "تحرك مرتب جيدا، وأن مصر تسير فيه بشكل جيد".

    كما تحدث السيسي عن ضرورة الاستعداد الداخلي لنقص المياه، حيث أشار إلى إيجابيات مشروع تبطين الترع الذي تم رصد 60 مليار جنيه لإنجاحه، والتوسع في إنشاء محطات المياه.

    واختتم السيسي كلمته الرسمية المكتوبة ثم ارتجل قائلاً: "قلق المصريين من موضوع المياه قلق مشروع"، وأضاف "مش أنتوا أمنتوني عليها؟ (..) حقول يا رب يعينني على هذه الأمانة".

    وتابع الرئيس المصري: "لما اتكلمنا في الموضوع ده مع الإثيوبيين والسودانيين كنا دايما بنتكلم على إننا عايزين النيل نهر للشراكة والخير للكل، ما كنا متصورين الهدم، ولكن البناء والتعمير هو الأصل (..) قلنا مستعدين نتعاون في مشاريع نقل الكهرباء والزراعة، ولدينا في مصر قدرات، والقدرات دي متوفرة لأشقائنا، بس بشرط إن ما حدش يقرب من الميه بتاعت مصر".

    وقال: "أنا بقول الكلام ده دلوقتي ليه؟ (..) برجع الأمور لأصلها ومصر لا تسعى للتهديد، لكن تعالوا نتعاون مع بعضنا(..) نقبل بالتنمية في إثيوبيا، لكن لا مساس بالمياه الخاصة بمصر، وكل الكلام معاهم كان كده، وقلنا عايزين اتفاق قانوني ملزم فيما يخص عملية ملء وتشغيل سد النهضة (..) وتحركنا في مجلس الأمن كان لوضع الأزمة على أجندة المجتمع الدولي".

    وأضاف الرئيس المصري: "في كلام هقدر أقوله وفي كلام مش هقدر أقوله، وهو الإعداد اللي بنعده جوه بلدنا (..) يعني إيه الكلام ده احنا بنعمل مشاريع للحفاظ على المياه مثل مشروع تبطين الترع ورصدنا له 60 مليار جنيه ومحطات المعالجة، يعني أخذنا بالأسباب في كل شيء (..) ونقول للآخرين أنتوا تعيشوا واحنا نعيش".

    ووجه السيسي كلامه للمصريين قائلا: "من حقكم تقلقوا لكن مصر دولة كبيرة ولا يليق بنا أن نقلقل أبداً (..) اسمعوا كلامي أنا"، وانتقد ما وصفها بـ"المبالغة في القلق"، متابعًا: "بقول كده للإعلاميين وللمثقفين (..) والله والله والله لازم أحسب كلامي كويس والتصرفات (..) مستقبل البلاد والشعوب بالعمل مش بال".

    وأضاف: "في كل اللي فات ما نجحناش إلا لما كنا معاً (..) أي تحدي لا يمكن هننجح فيه إلا لو كنا على قلب رجل واحد (..) من فضلكم كلامي لكل المصريين، وأيضًا لكل الأشقاء في إثيوبيا والسودان، تعالوا نعمل اتفاق قانوني ملزم ونعيش في سلام وأمان".

    واختتم السيسي حديثه قائلا: "أي حاجة تحصل لمصر يبقى لازم أنا والجيش نروح قبل ما يحصل حاجة لمصر"، ثم قال ساخراً أقول للمصريين: "بلاش هري".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]