حفتر يصر على إخراج المرتزقة.. مراوغة أم خوف من العقوبات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يصر على إخراج المرتزقة.. مراوغة أم خوف من العقوبات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 12:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حفتر يصر على إخراج المرتزقة.. مراوغة أم خوف من العقوبات؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت مطالبة اللواء الليبي، خليفة حفتر، لحكومة الوحدة الوطنية، وكذلك المجلس الرئاسي بضرورة مناشدة مجلس الأمن بإخراج كافة المرتزقة من ليبيا، بعض الأسئلة عن دلالة الخطوة، وما إذا كان الجنرال العسكري يخشى تطبيق عقوبات ضده.


    وطالب حفتر في رسالة وجهها للحكومة والرئاسي بمناسبة جلسة مجلس الأمن الخاصة بليبيا اليوم بضرورة المطالبة بإخراج كافة المرتزقة ورفض ما أسماه الطرح الانتقائي من أي طرف يستثني أي قوة أجنبية أو مرتزقة من الخروج من ليبيا بدعوى اتفاقات معها لم يقرها مجلس النواب، في إشارة إلى الاتفاقية التركية الليبية".


    "الانتخابات ودعم الاستقرار"


    ومع تهديدات من قبل الدول أعضاء مجلس الأمن بتطبيق عقوبات على المعرقلين في ليبيا، سارع حفتر بالتأكيد على دعمه للاستقرار والسلام وتمسكه بعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ودعم خطواتها، مطالبا الرئاسي والحكومة بالالتزام بخارطة الطريق ودعوة المجتمعين بمجلس الأمن إلى وضع رؤية واضحة تفرض نزاهة الانتخابات المرتقبة"، وفق الرسالة.



    اقرأ أيضا: المبعوث الأممي لليبيا: خطر يهدد الانتخابات ووقف إطلاق النار

    إصرار حفتر على إخراج المرتزقة ودعمه للانتخابات والاستقرار طرحت تساؤلات منها: هل يخشى الجنرال الليبي من توقيع عقوبات ضده؟ وهل يغازل مجلس الأمن بملف المرتزقة أم يحاول الضغط على الأخيرة بعد الصدام بينهما؟


    "استهداف تركيا"



    من جهته، أكد نائب الحاكم العسكري في شرق ليبيا سابقا، عقيد: سعيد الفارسي أن "هناك صدام بين حفتر ومرتزقة فاغنر الروسية بعدما خرجت الأخيرة عن سيطرته بل واستهدفت بعض قياداته، وهدف حفتر من رسالته للحكومة ومجلس الأمن استهداف تركيا وقواتها الموجودة هناك بنص اتفاقية رسمية مع حكومة الوفاق".


    وأشار في تصريحات لـ"عربي21" إلى أن "حفتر يعول على مخرجات اللجنة العسكرية 5+5 ويدعمها لأنه يعرف أن أغلب أعضائها يؤيدونه، وأن خروج الفاغنر فقط وبقاء الأتراك يعني نهاية حفتر"، وفق كلامه.


    وتابع: "أما دعمه لخيار الانتخابات، ومطالبته وإصراره عليها هدفه الترشح والوصول إلى الحكم بأي طريقة، وسيجعل الجميع أمام خيارين إما حكم ليبيا أم عودة الحرب، وللأسف طالما هذا الشخص موجود في المشهد لن تشهد البلاد أي استقرار"، كما توقع.

    "المربع صفر"



    الصحفي والناشط من الجنوب الليبي، موسى تيهو ساي، قال من جانبه إنه "بعد تراجع الداعمين وتغير الاستراتيجيات حيال المتغيرات السياسية في ليبيا يبدو أن حفتر فقد وجهته وأصيب بالإرباك، ولم يعد يعرف ماذا يريد، هل يدفع في اتجاه الانتخابات وهو لم يضمن حتى الآن خوضها أم يدفع تجاه إخراج المرتزقة وهو من أدخلهم؟".



    اقرأ أيضا: هل يعرقل البرلمان حكومة الدبيبة بعد تأجيله إقرار الميزانية؟

    وتابع: "لكن يبدو أن كل ما يريد إثباته للجميع خاصة المجتمع الدولي أنه موجود، ولا بد أن يكون ضمن أي حلول مطروحة وأنه يدعم الاستقرار، لكنه في الوقت نفسه يشحذ كل إمكانياته من أجل خلط الأوراق وإعادة المشهد للمربع صفر في حال خسر احتمال الترشح للرئاسة وتنصيب نفسه على رأس نظام حكم عائلي للبلاد"، كما رأى وصرح لـ"عربي21".

    "موقف حفتر ثابت"


    في المقابل، يرى عضو البرلمان الليبي، جبريل أوحيدة أن "موقف حفتر ثابت وواضح منذ البداية وهو دعم اللجنة العسكرية وعدم معارضة أو رفض التوافقات داخل اللجنة، كما أنه من المؤيدين لإخراج كل المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا والتعويل فقط على بناء القوات المسلحة الليبية"، حسب زعمه.


    وأضاف في تصريح لـ"عربي21" أن "الداعمين للبقاء العسكري التركي هم من عارضوا كل ما سبق علنا بل واحتجوا على تصريحات وزيرة الخارجية "المنقوش" وحاربوها عندما تحدثت عن هذا الملف والقوات التركية في داخل البلاد"، كما قال.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "بنت أوديسا".. فنانة أوكرانية رسمت تونس عشقا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    حقوقي تونسي لـ "عربي21": الانقلاب خطر على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    صورة لبودن تشعل جدلا بتونس قبل حذفها.. واتهامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    ضباط إسرائيليون: هكذا تحولت جنين إلى معقل للهجمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    لبنان.. مكونات مجتمع واقتصاد وثقافة أول جمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]