تحذير أميركي للاحتلال من خطر انهيار السلطة الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذير أميركي للاحتلال من خطر انهيار السلطة الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 05:06 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحذير أميركي للاحتلال من خطر انهيار السلطة الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى




    قال تقرير لموقع "والاه" الإسرائيلي، الليلة الماضية، إن مسؤول الملف الإسرائيلي-الفلسطيني في الخارجية الأميركية، هادي عمر، حذر خلال زيارته هذا الأسبوع لتل أبيب ورام الله، حكومة دولة الاحتلال من "أن السلطة الفلسطينية في وضع اقتصادي وسياسي صعب وخطير، مطالبا إسرائيل باتخاذ خطوات لتعزيز وتقوية الحكومة الفلسطينية في رام الله"، بحسب ما نقله الموقع عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين شاركوا في المحادثات التي أجراها هادي عمر.

    وكان المسؤول الأميركي وصل إلى إسرائيل يوم الأحد، وأجرى لقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى في السلطة الفلسطينية في رام الله ثم التقى وزراء في الحكومة الإسرائيلية بينهم وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال، عيساوي فريج والوزير حمد عمار، كما التقى منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة الغربية العقيد غسان عليان، وعدداً من كبار موظفي الخارجية الإسرائيلية.

    وقال مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى ممن شاركوا في هذه اللقاءات للموقع عن المسؤول الأميركي إنه أكد أمامهم أنه عاد من محادثاته في رام الله قلقاً للغاية، قائلاً: "لم أرَ في حياتي السلطة الفلسطينية في مثل هذا الوضع السيئ".

    وأكد هادي عمر في محادثاته في إسرائيل، بحسب موقع "والاه"، أن الدمج بين أزمة اقتصادية في السلطة وبين الأزمة السياسية الداخلية وغياب الشرعية الجماهيرية للسلطة، يخلق وضعا خطيرا وغير مستقر".

    وأضاف أن "الوضع يشبه غابة يابسة تنتظر ما يشعلها، وأنه إذا لم يتوفر للسلطة الفلسطينية المال لدفع الرواتب فقد يقود ذلك لتدهور إضافي، وفي نهاية المطاف أيضا إلى الانهيار".

    وعرض المسؤول الأميركي على محادثيه الإسرائيليين سلسلة من الخطوات الاقتصادية، التي يمكن لإسرائيل القيام بها لتحسين الأوضاع الاقتصادية للسلطة الفلسطينية خلال وقت قصير. في المقابل، زعم منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة الغربية ومندوبو وزارة الخارجية الإسرائيلية أن أوضاع السلطة الفلسطينية الاقتصادية تشهد تحسنا بفعل انتهاء الإغلاق الذي كان مفروضا خلال جائحة كورونا، لكنهم "أبدوا استعدادا مبدئيا لاتخاذ خطوات تساعد في تقوية السلطة الفلسطينية".

    وبحسب الموقع، فإن عمر أوضح في محادثاته في كل من رام الله وإسرائيل أنه لا يعتزم الضغط أو التوسل للطرفين لاتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع، لكنه أكد في نهاية المطاف أن استمرار تدهور الأوضاع سيمس بالفلسطينيين وبالإسرائيليين، قائلا لهم: "عليكم حل الوضع الحالي بأنفسكم، وإذا أردتم المساعدة منا فسيسرنا تقديمها".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزارة الدفاع الأوكرانية: معارك دونباس بلغت حدها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:43 PM
    غضب إسرائيلي من تعامل إدارة بايدن مع "النووي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:43 PM
    لماذا جامعة بيرزيت؟.. صورة من نضال الكتلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:43 PM
    تركيا تثبت سعر الفائدة للشهر الخامس.. والليرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:43 PM
    مصنع إعادة الأمل! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]