خبير إسرائيلي: علينا تأجيل الحرب مع حزب الله وتعميق الردع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: علينا تأجيل الحرب مع حزب الله وتعميق الردع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 05:06 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: علينا تأجيل الحرب مع حزب الله وتعميق الردع

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا خبير عسكري، جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى الضغط على "العدو الخطير" حزب الله اللبناني من أجل تعميق الردع وتأجيل الحرب المقبلة معه.

    وذكر يوآف ليمور في مقال بصحيفة "إسرائيل اليوم" أن "الكشف عن مخزن أسلحة مزعوم لحزب الله في كفر عبا جنوب لبنان وراءه هدفان؛ الأول، أن يدرك حزب الله أنه مخترق استخباريا وأعماله مكشوفة، والثاني، تحذير الأسرة الدولية، والإقليمية واللبنانية من الثمن الباهظ الذي سيكون للحرب التالية في لبنان.

    وأوضح أنه "هذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها إسرائيل معلومات استخبارية، في محاولة لممارسة الضغط المباشر أو غير المباشر على حزب الله"، منوها إلى أن الكشف المزعوم للاحتلال لمكان مخزن السلاح الخاص بحزب الله، من المفترض أن "يدفع المنظمة لبحث داخلي عمن سرب هذا أو أسرار أخرى أصبحت مكشوفة لإسرائيل".

    وزعم أنه "في الـ 15 سنة الماضية، ومنذ حرب لبنان الثانية، جمع الجيش الإسرائيلي معلومات عن آلاف المواقع كهذه"، وأوضح قائد المنطقة الشمالية اللواء "أمير برعم"، أن "للقيادة فقط يوجد اليوم 20 ضعفا من الأهداف التي كانت لها في 2006، وتوجد أهداف كثيرة أخرى في عمق لبنان".

    وزعم أن "سلاح الجو الإسرائيلي وحده جاهز لمهاجمة آلاف الأهداف في كل يوم من الحرب، وهذا تلميح صغير لما يخطط له الجيش وما ينتظر لبنان في الحرب التالية".


    اقرأ أيضا: الاحتلال يحيي ذكرى حرب لبنان الثانية.. ومخاوف من اندلاع أخرى

    وأكد ليمور، أن "النتيجة المحتملة ستكون دمارا جسيما في جنوب لبنان، وفي كل موقع آخر ينصب فيه حزب الله وسائل قتالية، مثلما عادت وحذرت مؤخرا كل القيادة السياسية - الأمنية في إسرائيل، والبديل أن تطول الحرب جدا، ولكن بخلاف العدوان الأخير على غزة، لا يمكن للجيش أن يعمل في لبنان من الجو فقط".

    ونبه إلى أن "منظومات الدفاع الجوية الإسرائيلية لا قدرة لديها للتصدي لوابل من آلاف الصواريخ في اليوم، ومن أجل وقف النار وتشديد الضغط على حزب الله، عبر طرد السكان شمالا، ضمن أمور أخرى، سيتطلب من الجيش الإسرائيلي أن يدخل إلى لبنان بريا، ليستولي على الأرض نفسها ويجعل من الصعب على حزب الله إطلاق الصواريخ منها".

    ولفت الخبير، إلى أن "هذه الخطة نفذت جزئيا في 2006 (وبتأخير وتلعثم)، يجري التدرب عليها منذئذ انطلاقا من هدف تنفيذها في الحرب التالية في لبنان، وليس لأحد في إسرائيل أن تكون هذه أوهام بأنها نزهة لطيفة في حديقة؛ ثمن هذه الحرب سيكون جسيما، في الجبهة الأمامية والخلفية".

    وذكر قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال اللواء برعم، أن "الحرب التالية ستكون مركبة بالنسبة لنا، ولا تطاق بالنسبة لهم"، وبين الخبير العسكري، أن "تحذير برعم جاء لممارسة الضغط اللبناني الداخلي على حزب الله، وللضغط من خارج لبنان على ما تبقى من حكومة لبنان".

    وبين أن "تجربة الماضي تفيد بأن حزب الله سيبقى على عادته"، مضيفا: "بعد كل هذا، من الواجب القول؛ حدود الشمال هادئة، وسطحيا لا توجد أي مؤشرات على حرب قريبة".

    ونوه إلى أن "إسرائيل ملجومة، وحزب الله مشغول البال بسبب مشاكل لبنان الداخلية، ولكن لا تزال هذه الحدود قابلة للتفجر، وحزب الله عدو خطير، .وعليه، يجب على إسرائيل أن تمارس كل ما لديها من أدوات كي تعمق الردع وتؤجل الحرب".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وسط معارك حامية.. روسيا تكشر عن أنيابها شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    بهذه الكلمات.. أسطورة الكرة البرازيلية يتغزل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أسعار الاتصالات المتنقلة.. هل تفجر أزمة في لبنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أبل ترغم مطوري التطبيقات على "خاصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    الاستمرار إلى 2023.. هل أسقط صلاح قنبلة على رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]