الفيضانات في ألمانيا تخلّف 81 قتيلاً على الأقل ومئات المفقودين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفيضانات في ألمانيا تخلّف 81 قتيلاً على الأقل ومئات المفقودين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 09:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الفيضانات في ألمانيا تخلّف 81 قتيلاً على الأقل ومئات المفقودين

    أنا : المستشار الصحفى




    ما زالت فرق الطوارئ الألمانية، اليوم الجمعة، تبحث عن مئات الأشخاص المفقودين بعد أسوأ فيضانات تسبّبت في مقتل 81 شخصاً على الأقل في غرب البلاد.

    وأعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، من واشنطن حيث التقت الرئيس جو بايدن، عن خشيتها "من عدم القدرة على معرفة الحجم الحقيقي للكارثة إلا في الأيام المقبلة". وعنونت صحيفة "بيلد" اليومية الأكثر قراءة في ألمانيا، صفحتها الأولى "فيضانات الموت" بعد هطول أمطار غزيرة في مناطق عدّة، تسبّبت بأضرار مادية وزرعت رعباً بين السكّان الذين فوجئوا بالفيضانات.

    وأحصت بلجيكا المجاورة 12 قتيلاً على الأقل وخمسة مفقودين، فيما تضرّرت لوكسمبورغ وهولندا بشدة جرّاء السيول، وقد أُجلي الآلاف في مدينة ماستريخت. لكن حصيلة القتلى في ألمانيا كانت الأعلى وقد بلغت 81 ومن المرجّح أن ترتفع مع بقاء أعداد كبيرة من الأشخاص في عداد المفقودين في ولايتي شمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات، الأكثر تضرراً.

    في منطقة آرفايلر المدمّرة في راينلاند بالاتينات، فُقد حوالي 1300 شخص إلا أنّ السلطات المحلية ذكرت لصحيفة "بيلد" أنّ هذا العدد الكبير يعود على الأرجح إلى تضرّر شبكات الهاتف وبالتالي عدم القدرة على التواصل مع كثر. وقال وزير الداخلية الإقليمي روجر لوفنتز لإذاعة "إي دبليو آر": "نعتقد أنه ما زال هناك 40 أو 50 أو 60 شخصاً في عداد المفقودين، وعندما لا تعرف أي شيء عن أشخاص لفترة طويلة... عليك أن تخشى الأسوأ". وأضاف أنه "على الأرجح سيستمر عدد الضحايا في الارتفاع في الأيام المقبلة".

    "كارثة"

    كذلك، من المتوقع استمرار هطول الأمطار في أجزاء من غرب البلاد، حيث يرتفع منسوب المياه في نهر الراين وروافده بشكل خطير. ونُشر حوالي ألف جندي للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض في البلدات والقرى المتضرّرة.

    ويمكن مشاهدة شوارع ومنازل غارقة تحت المياه وسيارات منقلبة وأشجار مقتلعة في كل المواقع التي أتت عليها الفيضانات، فيما عزلت بعض المناطق عن العالم الخارجي.

    في آرفايلر، انهار عدد من المنازل بشكل كامل، ما ترك انطباعاً بأنّ موجة تسونامي ضربت المدينة. وتأكّد مقتل 20 شخصاً على الأقل في أسكيرشن، إحدى البلدات الأكثر تضرراً في شمال البلاد.

    أمّا وسط المدينة الذي عادة ما يكون نظيفاً وأنيقاً، فيبدو كأنه ساحة خراب. وقالت ميركل للصحافيين في واشنطن: "قلبي مع كل الأشخاص الذين فقدوا أحباء لهم في هذه الكارثة والقلقين بشأن مصير أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين".

    وأوضحت أنّ حكومتها لن تترك المتضرّرين "وحدهم في معاناتهم"، مضيفة أنها "تبذل قصارى جهدها لمساعدتهم في محنتهم".

    وقالت آن ماري مولر (65 عاماً) وهي تنظر إلى حديقتها التي غمرتها المياه من شرفتها، إنّ بلدتها ماين لم تكن مستعدة لهذه الكارثة. وأضافت لوكالة "فرانس برس": "من أين أتت كل هذه الأمطار؟ إنه جنون".

    أمّا في بلجيكا، فما زال خمسة أشخاص في عداد المفقودين، وقد أُرسل الجيش إلى أربع مقاطعات من أصل 10 في البلاد للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإجلاء. ومع غرق المنازل بالمياه منذ الأربعاء، نُقل أشخاص من منتجع مؤقتاً إلى خيام.

    وقال رئيس فالونيا، إليو دي روبو، إنّ نهر الموز المتضخم "سيشكل خطراً على لييج"، وهي مدينة مجاورة يقطنها 200 ألف شخص. كذلك، حرم أكثر من 21 ألف شخص من الكهرباء في المنطقة، وفقاً للهيئة التي تدير شبكات توزيع الكهرباء والغاز في فالونيا.

    تغير المناخ؟

    أعادت العواصف ظاهرة تغيّر المناخ إلى قلب الحملة الانتخابية في ألمانيا قبل الانتخابات المقرّرة في 26 سبتمبر/أيلول والتي ستُنهي 16 عاماً من وجود ميركل في السلطة. وقال وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر، إنّ ألمانيا "يجب أن تستعد بشكل أفضل" في المستقبل، مضيفاً أنّ "هذا الطقس المتطرّف هو نتيجة لتغيّر المناخ". ونظراً إلى أنّ الغلاف الجوي الذي أصبح أكثر دفئاً يحبس المزيد من المياه، فإنّ تغيّر المناخ يزيد من وتيرة وشدّة الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة. وفي المناطق الحضرية التي تضم نظام صرف صحي سيئاً ومباني واقعة في مناطق عرضة للفيضانات، قد يكون الضرر كبيراً. وقد سارع المرشّحون إلى إثارة مسألة المناخ وإطلاق الوعود بشأن المناخ بعد الفيضانات.

    ودعا رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، أرمين لاشيت، المحافظ الذي سيخلف ميركل، إلى "تسريع" الجهود العالمية لمكافحة تغيّر المناخ، مشدداً على الصلة بين تغيّر المناخ والظواهر المناخية القصوى.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مبروك عطية: أقسم بالله الفيسبوك مذكور في القرآن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    بيان رسمي ردًا على تخلص صحفي من حياته وفصل رأسه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    عصام عبدالفتاح يكشف عن حكم مباراة الأهلي والزمالك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    النيابة تكشف تفاصيل هتك عرض محمد الأمين لـ 7 فتيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    أول قرار من المحكمة بشأن إبراهيم عيسى في قضية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]