وزير خارجية الصين في دمشق غداً السبت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير خارجية الصين في دمشق غداً السبت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير خارجية الصين في دمشق غداً السبت

    أنا : المستشار الصحفى




    يصل وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى العاصمة السورية دمشق، غداً السبت، في زيارة هي الأولى من نوعها، لمناقشة "حزمة من الملفات الدبلوماسية والاقتصادية"، يتعلق بعضها بالمشروع الصيني المسمى "طريق الحرير الجديد".

    وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن برنامج الزيارة يتضمن استقبال رأس النظام السوري بشار الأسد للوزير الصيني، إضافة إلى عقد اجتماع مغلق مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد.

    وأضافت الوكالة الروسية أن الوزير الصيني سيطلق 6 مشاريع اقتصادية استراتيجية في البنى التحتية، تتفرع عن المشروع الصيني العالمي لـ"طريق الحرير الجديد".

    ونقلت الوكالة عن "مصادر خاصة" قولها إنها "لا تستبعد حضور الوزير الصيني مراسم أداء اليمين الدستورية لتنصيب الأسد، إيذانا ببدء ولايته الجديدة كرئيس لسورية"، بعد انتخابات صورية كانت نتائجها محسومة سلفا.

    وبحسب الوكالة، فإن المعلومات تشير إلى "إطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، تتضمن 6 مشاريع اقتصادية استراتيجية تم التفاهم عليها في أوقات سابقة، وهي مشاريع حيوية في البنى التحتية، وتتفرع عن المشروع الصيني العالمي لطريق الحرير الجديد (حزام واحد طريق واحد)".

    وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، بعد إجراء "الانتخابات الرئاسية" الأخيرة في سورية، أن بلاده "ستقدم كل مساعدة ممكنة لسورية في سبيل إنعاش اقتصادها".

    وفي الوقت الحالي، تقدم الصين دعماً للنظام لمواجهة فيروس كورونا، حيث سبق أن وصلت إلى دمشق عدة دفعات من المواد الطبية واللقاح الخاص بالفيروس.

    وتقف الصين إلى جانب نظام الأسد منذ 2011، وسبق أن استخدمت حق "الفيتو" إلى جانب روسيا في مجلس الأمن ضد قرارات عدة تدينه.

    و"طريق الحرير الجديد" هو مشروع صيني تشارك فيه 123 دولة محاكاة لطريق الحرير القديم، ويهدف إلى تسريع وصول منتجات الصين إلى الأسواق العالمية، بما في ذلك آسيا وأوروبا، وأفريقيا، وأميركا الجنوبية، والوسطى.

    وكانت المستشارة السياسية لرئيس النظام السوري بثينة شعبان شاركت، في إبريل/ نيسان 2019، في مؤتمر "حزام واحد، طريق واحد" في العاصمة الصينية بكين. وقالت إن الدول التي وقفت إلى جانب النظام، خلال "سنوات الحرب"، سوف يسمح لها فقط بالمشاركة في إعادة إعمار سورية، وأعربت عن أملها بأن تكون الصين وإيران وروسيا بين الدول المشاركة في الإعمار.

    كما طلب رئيس النظام السوري، في تصريحات سابقة، مساعدة بكين في عملية إعادة الإعمار وترميم الأضرار الناجمة عن الحرب منذ العام 2011، ورحب باستثمارات صينية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : وزير خارجية الصين في دمشق غداً السبت     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]