استطلاع رأي: عمدة أنقرة ينافس أردوغان بـ"قوة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استطلاع رأي: عمدة أنقرة ينافس أردوغان بـ"قوة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استطلاع رأي: عمدة أنقرة ينافس أردوغان بـ"قوة"

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجري قبل أيام، ونشرت نتائجه اليوم الجمعة، تقليص عمدة أنقرة عن المعارضة منصور ياواش الفارق بينه وبين الرئيس رجب طيب أردوغان، في منافسة قوية بينهما في حال ترشحهما منافسين وجهاً لوجه في الانتخابات الرئاسية.

    وحصل ياواش، بحسب استطلاع رأي نفذته شركة أوبتمار في الفترة 10-13 تموز/ يوليو، وشارك فيه 1726 شخصاً من عدة ولايات، على ما نسبته 39.3% من أصوات المستطلعة آراؤهم، مقترباً من أردوغان الذي حصل على 46.8% من نسبة الأصوات.

    وتفوق ياواش على عمدة إسطنبول عن المعارضة والاسم المطروح بقوة لمنافسة أردوغان، رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو الذي حصل فقط على 37.8% أمام أردوغان في حال ترشحهما للرئاسة وجهاً لوجه، فيما حصل أردوغان على نسبة 48.1%.

    كذلك تفوّق ياواش على زعيم حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إليه كمال كلجدار أوغلو، الذي حصل في حال ترشحه أمام أردوغان وجهاً لوجه على ما نسبته 30.8%، في حين حصل أردوغان على 49.2% أمامه.

    ودخلت المعارضة التركية منذ أكثر من عام، مع تشكل عدة أحزاب جديدة، في مرحلة البحث عن مرشح توافقي منافس قوي للرئيس أردوغان، ويتم طرح أسماء عمدتي إسطنبول وأنقرة وزعيم حزب الشعب الجمهوري.



    وتسعى المعارضة بداية لإطاحة أردوغان وتحضير البلاد للانتقال مرة ثانية إلى النظام البرلماني الذي حوّله أردوغان بدعم حلفائه إلى نظام رئاسي واسع السلطات بيده.

    وعلى الرغم من حلول كلجدار أوغلو في المرتبة الثالثة من ناحية المنافسة مع أردوغان، إلا أنه احتل المرتبة الثالثة كأكثر سياسي محبوب بعد أن كان يحل في المرتبتين الخامسة والسادسة، حيث احتل أردوغان المرتبة الأولى بنسبة 39.5%، وحل ثانياً ياواش بنسبة 13.7%، ليحتل كلجدار أوغلو المرتبة الثالثة بنسبة 7.4% وتراجع إمام أوغلو للمرتبة الرابعة بنسبة 6.9%، وأرجع الاستطلاع تقدم كلجدار أوغلو إلى محاولات تحسين صورته التي بدأت قبل فترة عبر نشر فيديوهات له.

    ورداً على سؤال عن "السياسي الذي تصوت له في انتخابات 2023"، جاءت النتائج على الشكل التالي، أردوغان 41.7%، ياواش 14.7%، إمام أوغلو 8.2%، كلجدار أوغلو 7.7%، وزعيمة الحزب الجيد ميرال أكشنر 5.9%، ولم يحصل الرئيس السابق عبد الله غل سوى على نسبة 1.1%.

    ولاحظ الاستطلاع ارتفاع نسبة المؤيدين لأردوغان إلى 41.7%، بعد أن انخفضت في مايو/ أيار إلى 36.7%، وبيّن الاستطلاع أن زيارة أردوغان لولاية دياربكر قبل أيام، ذات الغالبية الكردية، حظيت بتأييد 48.3%، واعتراض 30.4%.

    وفيما يتعلق بمشاكل التي تتعلق بالبلاد، خرج استطلاع الرأي بنتيجة مفادها أن مشكلة الاقتصاد والبطالة تصاعدت لتشكل ما نسبته 51.1%، مواصلة الارتفاع خلال 3 أشهر، حيث كانت المشكلة الاقتصادية والبطالة تشكلان في إبريل/ نيسان ما نسبته 46.9%، فيما وصلت في مايو/ أيار إلى 48%.

    ورغم المشكلة الاقتصادية، فإن 36.7% من المستطلعة آراؤهم يجدون أن حزب العدالة والتنمية هو القادر على حل هذه المشاكل، فيما حل حزب الشعب الجمهوري في المرتبة الثانية بنسبة 23.3%.

    وعلى صعيد الأحزاب حصل حزب العدالة والتنمية على نسبة 40.5%، والشعب الجمهوري على 24%، وحزب الحركة القومية حليف أردوغان على 10.6%، وحل الحزب الجيد في المرتبة الرابعة بـ9.9%، وحصل حزب الشعوب الديمقراطية على نسبة 8.6%، في وقت لم يلحظ فيه أي تأثير للأحزاب السياسية المشكّلة حديثاً.

    وبناء على هذه النتائج، حقق التحالف الجمهوري تقدماً طفيفاً ليتجاوز حاجز 51% بعد أشهر من التراجع، حيث سعى الرئيس أردوغان للتمهيد لانتخابات الرئاسة والبرلمان المقررة في عام 2023 والاستعداد لها من الآن، في حين تضغط المعارضة منذ أشهر لانتخابات مبكرة مستفيدة من تراجع أصوات التحالف الحاكم، واستغلال تراجع الاقتصاد بسبب تبعات جائحة كورونا.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : استطلاع رأي: عمدة أنقرة ينافس أردوغان بـ"قوة"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير الخارجية التركي يعتزم زيارة الأقصى الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تعرف إلى نقاط قوة منافس نهضة بركان المغربي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين بزعم محاولة دهس جنود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    طلبان للنيابة المصرية للتحقيق في وفاة أيمن هدهود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM
    تحالف "كواد" يسعى بحضور بايدن لتوحيد الصفوف في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]