تكرار السرقات في القامشلي السورية يثير*مخاوف الأهالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تكرار السرقات في القامشلي السورية يثير*مخاوف الأهالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تكرار السرقات في القامشلي السورية يثير*مخاوف الأهالي

    أنا : المستشار الصحفى




    أجبر تكرار جرائم السرقة السوري غسان خليل على السهر حتى الفجر لحراسة بيته بحي قناة السويس في مدينة القامشلي، ظنا منه أنه إذا بقي متيقظا سيكون بمأمن من اللصوص، لكن حدث ما لم يكن في حسبانه.

    قرابة الساعة الرابعة والنصف صباحا، تسلل اللصوص إلى بيته، وسرقوا دراجته النارية، كما أخبر "العربي الجديد"، ليكون ضحية من خمس جرائم سرقة وقعت في الحي في غضون أيام قليلة. فبعد بضعة أيام، سرق اللصوص بيت جاره أبو شلال، وبعد مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة، ظهر اللصوص وهم يدخلون البيت بعد تسلقهم الحائط.

    وبعد أسبوع على سرقة دراجة أبو شلال النارية، عاد اللصوص إلى الحي ليدخلوا بيت مرعي، والذي يجني رزقه بالبيع على بسطة. وقال أبو شلال لـ"العربي الجديد": "كنت مستيقظا حتى الصباح، وتركت باب الغرفة مفتوحا، لأن الطقس كان حارا، وعندما خلدت للنوم، دخل اللصوص إلى بيتي وسرقوا هاتفي، ومبلغا من المال. أعمل ليل نهار على البسطة لتأمين قوت عائلتي، وحتى الآن لم يساعدنا أحد بشيء".

    وتتم معظم جرائم السرقة بطرق متشابهة في مدينة القامشلي، فاللصوص يستهدفون منازل يسهل عليهم التسلل إليها، ويقومون بسرقة الدراجات النارية، أو مبالغ مالية يعلمون مسبقا بوجودها، خاصة وأن اللصوص يشكلون عصابات تستهدف المنازل التي توجد فيها مبالغ مالية، أو دراجات نارية، وتتكرر شكوى الأهالي من غياب الأجهزة الأمنية التابعة لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، ما يجبرهم على حراسة منازلهم.

    وقال التربوي عبد السلام حسن، لـ"العربي الجديد"، إن "الموروث الثقافي للمنطقة عموما، ومدينة القامشلي وضواحيها خصوصا، لا يشجع على جريمة السرقة، أو اقتحام بيوت الناس، فهو أمر معيب اجتماعيا، لكن فئة من الشباب العاطلين عن العمل، أو مدمني تعاطي المخدرات، امتهنوا السرقة، وباتت تتوزع على كافة المناطق، فمن الممكن أن تظهر عصابة في الأحياء الشرقية، ثم تنتقل إلى الأحياء الغربية في المدينة، فهؤلاء لا يميزون بين الأحياء الغنية والفقيرة، والأحياء الفقيرة هي الأسهل في السرقة".

    وأكد مصدر محلي، لـ"العربي الجديد"، أن "اللصوص يعمدون إلى التقاط صور للمنازل قبل سرقتها، واتضح هذا بعد القبض على بعضهم"، مضيفا أن "تراخي الأجهزة الأمنية يشجعهم على ذلك، وكثير ممن تعرضوا للسرقة يشتكون من عدم متابعة قضاياهم، رغم القبض على اللصوص".

    وفي شهر سبتمبر/ أيلول 2020، قتل شخص في حي غويران بمدينة القامشلي، بعد شجار مع لص خلال محاولة سرقة منزله في وقت متأخر من الليل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضغوطات على هيئة الانتخابات التونسية: هل يرجئ قيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    "شعراء وعلماء اجتماع": نظرتان مغربيّتان إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    دقلو والبرهان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    اتهام مدير متحف اللوفر السابق بتهريب آثار مصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM
    فوضى التضخم الأميركي مستمرة وإدارة بايدن تخطط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 03:37 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]