الجزائر تشدد قيود التصدير: تعميم من المركزي للسحب بالدينار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تشدد قيود التصدير: تعميم من المركزي للسحب بالدينار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تشدد قيود التصدير: تعميم من المركزي للسحب بالدينار

    أنا : المستشار الصحفى




    فاجأ البنك المركزي الجزائري المصدرين، عبر إلزامهم بسحب الأموال من المصارف بالعملة المحلية حصراً. حيث أصدر المركزي تعميماً موجهاً إلى كافة المصارف يلغي النسبة الممنوحة للمصدرين بالعملة الصعبة والتي كانت تقدر بـ 20 في المائة، وقرر منح كل عائدات التصدير بالدينار الجزائري.

    واعتبر رئيس جمعية المصدرين الجزائريين، علي باي ناصري، أن توجه المركزي الجزائري يحرم المصدرين من حقهم في استغلال أموالهم المودعة في المصارف بالعملة الصعبة.

    وأضاف في حديث مع "العربي الجديد" أن "قرارات المركزي تتعارض مع خطاب الحكومة والرئيس عبد المجيد تبون الذي جعل من زيادة الصادرات خارج المحروقات الهدف الأول للدولة". ورضح المركزي الجزائري، في شهر مارس/آذار الماضي، لضغوط المصدرين، وقرر تعديل السياسة النقدية ومراجعة قانون القرض والنقد لتشجيع التصدير بهدف توفير العملة الصعبة.

    وقرر أنه "يسمح للمصدرين بإيداع جميع عائدات صادراتهم في حسابات بالعملات، لتلبية احتياجات نشاطهم". على أن تكون هذه الإجراءات "معفاة من الضرائب وإجراءات التوطين البنكي بالنسبة للصادرات المتعلقة بالخدمات الرقمية وكذلك تلك المتعلقة بخدمات الشركات الناشئة والمهنيين غير التجاريين".

    وبرر البنك المركزي الجزائري في مارس قراراته بأن "التغييرات التي أدخلت على لوائح الصرف الأجنبي، لا تهدف فقط إلى تشجيع عملية التصدير، من خلال السماح للمصدرين بالحصول على جميع عائدات النقد الأجنبي الناتجة عن أنشطتهم، ولكن أيضًا لاستمالة كل الفاعلين في مجال التجارة الخارجية من أجل دمجهم في الاقتصاد الرسمي".

    من جانبه، رأى الخبير المالي نبيل جمعة أن "قرار المركزي الجزائري يترجم حجم التخبط الذي تعيشه الجزائر على الصعيد الرسمي، ويؤكد غياب رؤية موحدة لدى السلطات، فكيف يحدث هذا ورئيس الحكومة أيمن بن عبد الرحمان هو نفسه وزير المالية، وقبل أشهر كان محافظ البنك المركزي؟".

    وأضاف جمعة في حديث مع "العربي الجديد" أن "غياب الاستقرار التشريعي لا يخدم المصدرين، أكانوا جزائريين أم أجانب، ولا يمنحهم الثقة". واعتبر أنه "لا يعقل أن يُمنع المصدر من استغلال أمواله حتى للسفر، ويضطر للمرور إلى السوق الموازية لتأمين مصاريف سفره في وقت يضمن للجزائر العملة الصعبة، هذا يعد فقداناً للرؤية والاستشراف على الحكومة تداركه".

    وكانت صادرات الجزائر من خارج قطاع المحروقات، قد سجلت في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021، قفزة كبيرة نسبياً، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، حيث بلغت ما قيمته 1.55 مليار دولار، صعوداً من 852 مليون دولار في الفترة نفسها من السنة الماضية، أي بارتفاع نسبته 81.8 في المائة، وبما يمثل 11.1 في المائة من مجمل الصادرات الجزائرية خلال الفترة نفسها.

    وبحسب أرقام وزارة التجارة الجزائرية، فإنّ الأسمدة المعدنية والكيميائية الأزوتية بلغت صادراتها 412 مليون دولار، بزيادة 22.4 في المائة، والمواد الغذائية 242 مليون دولار، بزيادة 41 في المائة، وتم تسجيل 75.7 مليون دولار صادرات الإسمنت و49.5 مليون دولار صادرات التمور.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استشهاد طفل وإصابة العشرات في اقتحام المستوطنين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    السلطات الأميركية توقف عراقياً بتهمة التحضير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:02 AM
    15 قتيلا بهجوم على مدرسة أميركية.. وتصريح مرتقب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    السودان.. الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وأميركا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM
    ارتفاع عدد المواليد بأميركا في 2021 لأول مرة منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 12:46 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]