"النهضة" التونسية تدعو لترك المعارك جانباً: مواجهة كورونا أولاً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "النهضة" التونسية تدعو لترك المعارك جانباً: مواجهة كورونا أولاً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 12:58 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "النهضة" التونسية تدعو لترك المعارك جانباً: مواجهة كورونا أولاً

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا المتحدث الرسمي باسم حركة "النهضة" فتحي العيادي، اليوم الجمعة، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الأحزاب السياسية إلى "توحيد الجهود وترك المعارك والمناكفات جانبا، لكي يتمكن الجميع من الوقوف إلى جانب الحكومة" في مواجهة جائحة كورونا.

    وذكر العيادي أن "الواجب الوطني والإنساني يقتضي مجابهة الوباء أولا، والانتصار على كورونا"، مشيرا إلى أن "النهضة ليست مستعدة للانخراط حاليا في أي معركة جانبية رغم العديد من الإشاعات والمغالطات".

    وقال القيادي في الحركة إن "القضايا كثيرة، والوضع السياسي لم يلتحق بالعنوان الأساسي، ألا وهو مجابهة الوباء، وكان يؤمل لو تتوحد الأحزاب وتشترك في قضية واحدة، وهي تخليص تونس من هذا الظرف الصعب الحالي"، مؤكدا أنه "كان من المفروض عقد اجتماعات مشتركة بين الأحزاب والتركيز على تخليص تونس من الأزمة التي تمر بها"، مشيرا إلى أن "موارد الحركة وتبرعات منخرطيها ستوضع في ذمة الحكومة لمحاربة الجائحة".

    وأوضح العيادي في مؤتمر صحافي، اليوم، أنه سيتم الانطلاق بعد تقلص حدة الجائحة في "مشاورات سياسية جادة مع رئيس الدولة والحكومة والأحزاب السياسية حول المبادرة السياسية التي اقترحتها حركة النهضة"، مبينا أن "الحركة ستتشاور مع العديد من الأطراف بهدف تحسين أداء الحكومة والانتصار على الوباء".

    وقال إن مكتب شورى "النهضة" طالب، خلال مجلسه الأخير، بالاشتغال على مبادرة الحكومة السياسية لدعمها، مشيرا إلى أنه "يؤمل تشكيل الحكومة التي ستكون قادرة على التصدي لمختلف المشكلات".

    وقال عضو لجنة مكافحة كوفيد التي كونتها حركة "النهضة"، رئيس مكتب الصحة منذر الونيسي، إن قانون الطوارئ الصحية هو "مطلب مطروح منذ حكومة إلياس الفخفاخ، وفي كل حرب لا بد من إجراءات استثنائية، والنهضة تدعم قانون الطوارئ الصحية المعروض على اللجنة الصحية بمجلس نواب الشعب، وتدعو لعرضه قريبا على التصويت".

    وأضاف الونيسي: "نحن في وضع استثنائي، وحركة النهضة تقوم بمجهودات لدعم الحكومة في مقاومة الوباء"، مؤكدا أن رئيس الحركة راشد الغنوشي تبرع بمبلغ 80 ألف دينار (28.7 ألف دولار تقريبا)، من ماله الخاص لاقتناء تجهيزات ومعدات، يتم توزيعها على المستشفيات، و"أبناء الحركة قاموا بجلب نحو 150 من أجهزة الأوكسجين".

    وأشار إلى أن الحركة "قدمت مقترحات عملية لرئيس الحكومة، وقد أخذ ببعضها"، مؤكدا أن "نسق التلقيح بطيء، ولهذا شددت اللجنة على أن الأولوية هي جلب اللقاحات، سواء من قبل رئيس الجمهورية أو الحكومة، وقد لاقت هذه الدعوة صدى"، مشيرا إلى أنه "لا حل اليوم سوى تلقيح التونسيين والتفكير في اعتماد التلقيح بجرعة واحدة".

    وبيّن أن "اللجنة اقترحت على رئيس الحكومة تخفيف الإجراءات الديوانية (الجمركية) على أجهزة الأوكسجين التي يتم جلبها من الخارج"، مبينا أنه "لا تزال هناك تعقيدات على مستوى الجمارك، وتم أيضا اقتراح فتح باب الانتدابات، خاصة في ظل إنجاز مستشفيات ميدانية والحاجة لرصيد طبي مع إصابة العديد من الأطباء والممرضين بكورونا، وكان لا بد من تعويضهم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الحرب على أوكرانيا: كييف تطالب بمزيد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    تحركات تركية على الحدود العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    أزمة صلاحيات داخل المجلس الرئاسي اليمني: خلافات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    ليبيا: حكومة جديدة لكسر الاستعصاء السياسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:00 AM
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]