رئيس جنوب أفريقيا: أعمال العنف "مدبرة ومخطط لها" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس جنوب أفريقيا: أعمال العنف "مدبرة ومخطط لها"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس جنوب أفريقيا: أعمال العنف "مدبرة ومخطط لها"

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوزا، الجمعة، إن أعمال العنف الدامية التي تهز بلاده منذ أسبوع "مدبرة وقام أشخاص بالتخطيط لها"، وذلك خلال زيارة لمرفأ دوربان الواقع في منطقة كوازولو ناتال، حيث اندلعت الاضطرابات قبل أسبوع.

    وقال رامابوزا: "سنلاحقهم، توصّلنا إلى تحديد عددهم، لن نسمح بالفوضى" في البلاد، في حين تجري الشرطة تحقيقات تطاول 12 شخصاً بشبهة تدبير أعمال العنف الأخيرة.

    وجاءت تصريحات الرئيس غداة إعلان الحكومة، على لسان وزيرة شؤون الرئاسة كومبودزو تشافيني، "توقيف أحد هؤلاء الأشخاص وتشديد المراقبة على الـ11 الآخرين"، منددة بـ"تخريب اقتصادي".

    وكانت أولى الحوادث سُجّلت الأسبوع الماضي غداة حبس الرئيس السابق جاكوب زوما، الذي حكم عليه بالسجن 15 شهراً بتهمة تحقير القضاء.

    وتخّوف مسؤولون صحيون في جنوب أفريقيا من أن تؤدي التجمّعات الحاشدة، التي تشهدها البلاد، إلى الاستيلاء على بضائع من محال تعرّضت للنهب، وإلى طفرة في الإصابات بكوفيد-19، وذلك غداة تحذير مماثل أصدره مسؤولون في منظمة الصحة العالمية.

    كانت أولى الحوادث سُجّلت الأسبوع الماضي غداة حبس الرئيس السابق جاكوب زوما، الذي حكم عليه بالسجن 15 شهراً بتهمة تحقير القضاء

    وتشهد البلاد موجة تفش ثالثة لفيروس كورونا ومعدّل وفيات مرتفع بسبب انتشار المتحوّرة "دلتا" الأسرع تفشياً.

    وهذه هي الجولة الميدانية الأولى للرئيس منذ بداية الأزمة، التي تعد واحدة من أشد الأزمات التي تواجهها البلاد منذ قيام نظام ديمقراطي بعد إلغاء نظام الفصل العنصري.

    وأعرب رامابوزا عن "قلقه البالغ" لما شهدته المدينة، موضحاً أن أعمال العنف في هذه المنطقة، التي تقطنها قبائل الزولو، أوقعت 95 قتيلاً، أي بزيادة قدرها أربعة قتلى مقارنة بحصيلة اليوم السابق، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 121 قتيلاً على الأقل.

    "نحو الاستقرار"
    وقال رامابوزا إن التدمير "يعيدنا إلى الوراء على صعيد التعافي الاقتصادي". وكان أعلن أنه بقي على تواصل مباشر، ساعة بساعة، مع مسؤولي المنطقة وقوات الأمن، وأضاف: "كان يجب أن نتصرف بشكل أفضل، لكن الأوضاع داهمتنا"، بعد انتقادات طاولت إدارة الحكومة لهذه الأزمة.

    وتابع: "لكن الأوضاع كان يمكن أن تكون أسوأ بكثير" لو لم تكن قوات الأمن جاهزة للتحرك، وتعهّد بنشر ما يصل إلى 25 ألف جندي قريباً لتدعيم الهدوء النسبي، أي أكثر بعشرة أضعاف مقارنة بمطلع الأسبوع.

    ووفق أحدث حصيلة، تم توقيف أكثر من ألفي شخص إلى الآن.

    وتشهد جوهانسبرغ هدوءاً ملموساً.

    والخميس، أكدت وزيرة شؤون الرئاسة كومبودزو تشافيني أن المدينة تشهد "هدوءاً على نطاق واسع"، نظراً إلى انحسار الحوادث جراء انتشار الجنود لمؤازرة الشرطة.

    وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس بأن الكثيرين يشاركون في أعمال تنظيف الشوارع، على الرغم من البرد القارس في موسم الشتاء الجليدي.

    وأكدت تشافيني أن "الأوضاع تشهد تحسناً" في منطقة كوازولو ناتال، وتابعت أن الأمور "تسير نحو الاستقرار".

    وكان مناصرون للرئيس السابق زوما عمدوا، في إطار الاحتجاج على حبسه، إلى قطع طرق وإشعال إطارات، قبل أن تتفشى أعمال العنف من حرائق وتدمير ونهب في جوهانسبرغ، الرئة الاقتصادية للبلاد وكبرى مدنها.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "فيفا" يطرح تذاكر المباريات الفاصلة المؤهلة لكأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    الانتخابات النيابية اللبنانية 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    النظام السوري يفرج عن صيدلاني بعد 10 أعوام من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    هل اتخذ بايدن قراره بشأن إبقاء "الحرس الثوري" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM
    متطوعون عراقيون ينشطون في حملة تنظيف الأهوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]