العراق: شركة نفط صينية "تتورّط" في خلاف عشائري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: شركة نفط صينية "تتورّط" في خلاف عشائري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: شركة نفط صينية "تتورّط" في خلاف عشائري

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤولون أمنيون عراقيون إن مسلحين عشائريين قطعوا، اليوم الجمعة، الطريق على شركة صينية عاملة بمجال النفط، ومنعوها من الوصول إلى مقر عملها في محافظة ميسان (جنوب العراق).

    وبينما اتهم المسلحون أفراد حماية الشركة بقتل أحد أبنائهم، تجري الشركة مفاوضات مع أبناء العشيرة للتوصل إلى حل.

    ووفقا لمصادر أمنية نقلت عنها وكالات أنباء عراقية محلية، فإن "شابا كان يستقل دراجة نارية قتل، ظهر أمس، قرب حاجز أمني تابع للقوة التي تحرس الشركة النفطية في المحافظة"، مبينة أن "الأهالي أثاروا شكوكا بأن القاتل هو من أفراد الحاجز الأمني، وقد أقدموا اليوم على قطع طريق الشركة، ونشروا عددا من مسلحيهم على الطريق، ومنعوا سيارات الشركة وموظفيها من المرور، مطالبين إياها بكشف الجناة".

    من جهته، حمّل أحد مهندسي الشركة، وهو عراقي، الحكومة مسؤولية حماية موظفي الشركة من أبناء العشائر، مؤكدا أن "الشركة لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالحادث".

    وقال لـ"العربي الجديد" إن "حادث القتل وقع على مسافة لا تقل عن 150 مترا عن الحاجز الأمني للشركة، ولا نعلم من هي الجهة المنفذة، وإن اتهام الشركة وعناصر حمايتها بارتكاب الحادث غير مقبول"، مؤكدا "هناك مفاوضات حالية تجرى بين الشركة وشيوخ العشيرة، بوساطات من مسؤولين ووجهاء المحافظة، والشركة تسعى لتبرئة ساحتها من الجريمة".

    وأوضح أن "الشركة أكدت للعشيرة أهمية انتظار نتائج التحقيق التي ستحدد المتورطين بالحادث"، مشددا "لا يمكن أن تتهم الشركة بدون دليل وبدون تحقيق، ولا يمكن أن تمنع من ممارسة عملها ويمنع الموظفون من الوصول إلى عملهم".

    ودعا الحكومة إلى "تحمل مسؤوليتها إزاء حماية الشركات الأجنبية العاملة في العراق، وألا تتركها عرضة لتهديدات عشائرية ومليشياوية، وعمليات ابتزاز"، مؤكدا أن "الحكومة مسؤولة عن توفير الحماية اللازمة لجميع الشركات العاملة في البلاد".

    ويعد عمل الشركات الأجنبية في العراق محفوفا بالمخاطر، وهو مرهون بالملفين السياسي والأمني، وكثيرا ما تقدم عدد من الشركات العاملة في العراق على إجلاء موظفيها بعد تلقيها تهديدات من قبل فصائل مسلحة، أو خضوعها لعمليات ابتزاز من قبل بعض العشائر والعصابات.

    كما تتهم بعض الفصائل المسلحة الناشطة في العراق بعض الشركات، خاصة الأميركية، بالقيام بعمليات تجسس على العراق وقواته وأمنه، ما تعدّه (الفصائل) مسوغا لمنعها عن العمل واستهدافها.

    وأثرت هذه الفوضى في التعامل مع الشركات الاستثمارية الأجنبية على الملف الاقتصادي للبلاد، إذ إن عمل الشركات بشكل عام لم يكن مستمرا، بل هو عمل تتخلله انقطاعات وتوقفات وإخلاء موظفين، وفقا لحجم المخاطر التي تتعرض لها.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : العراق: شركة نفط صينية "تتورّط" في خلاف عشائري     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]