جرحى في مواجهات بين الجيش ومحتجين في شمال لبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جرحى في مواجهات بين الجيش ومحتجين في شمال لبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new جرحى في مواجهات بين الجيش ومحتجين في شمال لبنان

    أنا : المستشار الصحفى




    أصيب عدد من اللبنانيين بجروح، اليوم الجمعة، نتيجة إشكال وقع بين الجيش اللبناني ومحتجين على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، تخلله إطلاق نار كثيف ورشق بالحجارة عند مدخل جبل محسن شمالي لبنان.

    إشكال في #جبل_محسن في #طرابلس بين محتجين و #الجيش_اللبناني على خلفية فتح الطريق من قبل الجيش pic.twitter.com/baIpg6kuM9

    — nbnlebanon (@nbntweets) July 16, 2021
    وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن خمس فرق إسعاف عملت على نقل 19 جريحاً حتى الساعة إلى مستشفيات المنطقة، فيما تعمل على معالجة المصابين بجروح طفيفة ميدانياً.
    ?احتجاجات #جبل_محسن? [تحديث]:
    ? فرق عملت على نقل ?? جريح حتى الآن الى مستشفيات المنطقة. pic.twitter.com/EbpEMNWyOJ

    — Lebanese Red Cross (@RedCrossLebanon) July 16, 2021
    وأشار بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إلى "إصابة عشرة عسكريين بجروحٍ جراء تعرّضهم للرشق بالحجارة في منطقة جبل محسن من قبل عددٍ من المحتجين".
    اصابة عشرة عسكريين بجروح جراء تعرضهم للرشق بالحجارة في منطقة جبل محسن من قبل عدد من المحتجين.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/jMYVV7OUAq

    — الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) July 16, 2021
    وعمد محتجون على ارتفاع سعر صرف الدولار، الذي تجاوز اليوم الجمعة حاجز 23 ألف ليرة لبنانية في السوق السوداء، وعلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والانقطاع المتواصل في الكهرباء والمياه شمالاً، إلى قطع سكة الشمال في جبل محسن، قبل تدخل عناصر الجيش اللبناني الذين حاولوا فتح الطريق بالقوة، ما أدى إلى حصول تدافع قوي بين الطرفَيْن، ليتطوّر ويصل إلى حدِّ إطلاق الرصاص في الهواء من جانب الجيش الذي تعرّض بدوره لرشقٍ بالحجارة، نتج عنه سقوط جرحى من الجانبَيْن.

    واستقدم الجيش تعزيزات إلى المكان في محاولةٍ للسيطرة على الوضع وفرض الاستقرار في المنطقة، في ظلّ ارتفاع وتيرة المسيرات في طرابلس، وسط دعوات للنزول بكثافة إلى الشارع وتنظيم وقفات احتجاجية.

    وتُستكمل التحركات اليوم في عددٍ من مناطق بيروت والبقاع ومحافظة جبل لبنان، بحيث عمد محتجون إلى قطع الطرق بالإطارات المشتعلة ورفع شعارات تدعو إلى سقوط الطبقة السياسية.

    ويخيّم الهدوء الحذر على العاصمة اللبنانية اليوم، بعد اشتباكات اندلعت مساء أمس بين الجيش اللبناني ومحتجين في مناطق نفوذ "تيار المستقبل" في الطريق الجديدة الكولا- المدينة الرياضية، حيث أسفرت عن سقوط عددٍ من الجرحى، وذلك بالتزامن مع اعتذار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري عن عدم تشكيل الحكومة، فيما طالب الشبان المعتصمون برحيل رئيس الجمهورية ميشال عون، وسط دعوات في الشارع لإسقاطه.

    من جانب آخر، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة، أن "لبنان سيتمكن من تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً على مختلف المستويات، لأن الأحداث أثبتت أن إرادة الحياة عند اللبنانيين مكّنتهم دائماً من التغلب على صعوبات كثيرة في الماضي".

    وشدد عون أمام زوّاره في قصر بعبدا الجمهوري على أنّ "لا شيء يجب أن يحبط اللبنانيين على رغم قساوة ما يتعرضون له"، واعداً بـ"بذل كل الجهود للخروج من الأزمات المتلاحقة التي يعانون منها"، بحسب ما جاء في بيان الرئاسة اللبنانية.

    وعادت مطالب اللبنانيين باستقالة رئيس الجمهورية ميشال عون لترتفع أكثر بعد اعتذار الحريري، وحملوه إلى جانب الرئيس المكلف مسؤولية الأزمة الحكومية باعتبارهما يستمرّان في "التقاتل على الحصص والمقاعد الوزارية والمناصب على حساب لبنان ومصلحة اللبنانيين، وأدخلا البلد في سنة من التعطيل وتصريف الأعمال رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي تعيشها البلاد".

    ويجدد ناشطون في انتفاضة 17 أكتوبر دعوتهم إلى رحيل الطبقة السياسية، التي أوصلت لبنان إلى الانهيار ونهبت مقدرات الدولة واستولت مع المصارف على أموال المواطنين وودائعهم، ويكرّرون مطلبهم منذ إسقاط حكومة الحريري الأخيرة في الشارع بحكومة انتقالية مستقلة من رأسها إلى أعضائها، ومؤلفة من اختصاصيين قادرين على النهوض بالبلد من جديد، والذهاب إلى انتخابات نيابية قادرة على إحداث التغيير المنشود عبر صناديق الاقتراع.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]