ليبيا تراهن على إعادة الإعمار للجم البطالة المستشرية بين مواطنيها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا تراهن على إعادة الإعمار للجم البطالة المستشرية بين مواطنيها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا تراهن على إعادة الإعمار للجم البطالة المستشرية بين مواطنيها

    أنا : المستشار الصحفى




    توقع وزير العمل الليبي علي العابد أن تستوعب عملية إعادة الإعمار العمالة الليبية والأجنبية، وأن تستحدث وظائف مباشرة وغير مباشرة، مشيرا إلى أن مصر لم تسمح بعودة عمالتها حتى اليوم، وقال: "لدينا تفاهمات مع تركيا وسنفعّل الاتفاقيات".

    وتقدر كلفة إعادة إعمار مرافق البنية التحتية في ليبيا بنحو 200 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة، بحسب تقديرات "البنك الدولي".

    وأضاف العابد، في مقابلة مع الأناضول، أن عملية "إعادة الإعمار تستوعب العمالة الليبية وغير الليبية، وستخلق وظائف مباشرة وغير مباشرة، مع تحرك قطاع الخدمات مع بدء الإعمار".

    وتشير تقديرات مجلة "ذي إيكونوميكس" إلى أن نسبة البطالة في سوق العمل الليبية قرابة 19%، لكن مؤسسات محلية ترى أن نسبة البطالة تتجاوز 30%.

    وحول الاستثمارات والمشاريع التي تصاحب عملية إعمار ليبيا، قال العابد: "السوق الليبية واعدة.. ومع استقرار الوضع الأمني والاقتصادي ستعود الاستثمارات بقوة".

    وسجل الاقتصاد الليبي في 2020 أسوأ أداء له بداية من يناير/كانون الثاني 2020، عقب خفض إنتاج النفط الخام إلى أقل من 90 ألف برميل يوميا من أصل 1.3 مليون.

    العمالة المصرية

    وفي ما يتعلق بالعمالة المصرية، قال العابد: "وقعنا مع مصر مذكرة تفاهم بهذا الشأن، خاصة أن العمالة المصرية لديها تاريخ في السوق الليبي"، مضيفا: "نتعاون مع مصر.. فهي دولة شريكة في إعادة إعمار ليبيا لما لديها من خبرة سابقة في إعادة الإعمار".

    وتحتاج ليبيا لأكثر من مليوني عامل مصري لإعمار المدن الليبية المتضررة، بحسب تقديرات الغرف الصناعية الليبية.

    وكشف العابد أن الحكومة المصرية لم تسمح بعودة عمالتها إلى ليبيا حتى اليوم.. "نحن بانتظار اللجنة المشتركة العليا الليبية المصرية، وبعد اجتماع اللجنة ستتم ترقية مذكرات التفاهم إلى اتفاقيات".

    واتفق رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفي مدبولي، خلال زيارته إلى العاصمة طرابلس، في إبريل/نيسان الماضي، مع نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، على بدء التحضير لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.

    الحاجة إلى ليبيا

    وفي ما يخص ملف التعاون التركي - الليبي، قال العابد: "تركيا دولة صديقة وشقيقة ولدينا تاريخ طويل من الاستثمار المشترك لا سيما في مجال الإعمار والبناء"، وأشاد بعمل الشركات التركية، قائلا: "لديها خبرة في الإعمار والبناء، والسوق الليبي يحتاج للشركات التركية.. لدينا تفاهمات مع تركيا في السابق وسنقوم بتفعيل الاتفاقيات المبرمة لتعود اليد العاملة التركية إلى ليبيا".

    كانت ليبيا قد أبرمت مع الحكومة التركية 5 مذكرات تفاهم في مراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في العاصمة أنقرة، منتصف إبريل/نيسان الماضي.

    البطالة في ليبيا

    قال العابد إن "أرقام البطالة في ليبيا ليست دقيقة، فهي متضاربة نتيجة الانقسام الحكومي وكانت لدينا وزارة موازية في الشرق"، مضيفا أنه بعدما تم توحيد الوزارة نعمل الآن على "متابعة البيانات وربط كافة الأجهزة المدنية، ليتم تحديد الرقم الصحيح".

    وأوضح العابد أنه "لدينا أكثر من 300 ألف باحث عن عمل، وأكثر من مليونَين و400 ألف موظف في الدولة". وأكد أن "الجهاز الإداري للدولة لا يحتاج لكل هذا العدد من الموظفين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كندا تسجل 10 إصابات جديدة بجدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    شرطة تورونتو تقتل رجلا يحمل بندقية قرب مدارس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    أوروبا تستعد لعمليات شراء جماعية للقاحات جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    ماني سيكشف عن مستقبله مع ليفربول.. ويحدد الموعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    الشعور بالبرد بشكل مستمر.. 9 أسباب مثيرة للقلق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]