طالبان توضح لـ"عربي21" علاقتها بإيران و"القاعدة" (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طالبان توضح لـ"عربي21" علاقتها بإيران و"القاعدة" (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb طالبان توضح لـ"عربي21" علاقتها بإيران و"القاعدة" (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    أجرت "عربي21" حوارا مع المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية، محمد نعيم، تناول طبيعة علاقة الحركة مع إيران، ووجود تنظيم "القاعدة" في البلاد.




    وبثت "عربي21" حوارها مع "نعيم" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، حيث تم التطرق لأبرز الملفات الساخنة على الساحة الأفغانية، التي تقف على أعتاب مرحلة جديدة، مع انسحاب القوات الأمريكية، بعد 20 عاما على الغزو.



    ونفى نعيم وجود علاقة خاصة مع إيران، مشددا على حرص الحركة بناء علاقات جيدة مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، وخاصة دول الجوار.



    واستنكر القيادي في الحركة الحديث عن دعم من طهران على مدار العقدين الماضيين من القتال ضد الولايات المتحدة، متسائلا عن أثر ذلك الدعم على حجم ونوع تسليح عناصر طالبان.



    وقال: "لا زلنا نستخدم نفس الأسلحة الرشاشة والقذائف التقليدية المضادة للدروع التي كان الشعب الأفغاني يستخدمها في قتاله ضد السوفييت قبل عقود".







    ونفى نعيم وجود عناصر لتنظيم "القاعدة" في أفغانستان، مؤكدا أن من تبقى منهم في البلاد غادروها إثر الربيع العربي.



    وحول العلاقة مع التنظيم، اتهم نعيم الولايات المتحدة بأنها هي من أتاح للمقاتلين الأجانب القدوم إلى أفغانستان إبان الغزو السوفييتي (1979- 1989).



    وتابع بأن الحركة عندما سيطرت على مساحات واسعة للبلاد وجدت بعض هؤلاء المقاتلين لا يزالون موجودين، وبأنها لم تتخذ إجراءات ضدهم تقديرا لدورهم فيما وصفه بـ"الجهاد".



    أقرأ أيضا: "عربي21" تحاور قياديا بطالبان حول انتصاراتها ومستقبلها (شاهد)



    وذكّر نعيم بأن طالبان عرضت على المجتمع الدولي، مبكرا، التفاهم بشأن وجود هؤلاء لا سيما بعد نشأة تنظيم القاعدة على يد "أسامة بن لادن" وتنفيذه هجمات في عدة دول، ولا سيما ضد المصالح الأمريكية.



    وزعم المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة بأن الولايات المتحدة لم تستجب لتلك العروض، حتى وقعت أحداث 11 أيلول/ سبتمبر، التي اتخذتها واشنطن مبررا لغزو أفغانستان واحتلالها.



    وشدد نعيم على أن الشعب الأفغاني ليس بحاجة عناصر أجنبية لتقاتل إلى جانبه ضد أي غزو.



    ماذا عن تنظيم الدولة؟



    وفي حديثه لـ"عربي21"، نفى نعيم صحة تقارير تتحدث عن وجود "أجنحة طالبانية متطرفة"، مؤكدا أن تلك العناصر إنما تنتمي لـ"تنظيم الدولة".



    وأكد نعيم أن طالبان واجهت التنظيم عسكريا على عدة جبهات، واتهم الحكومة في كابول بقصف عناصر الحركة أثناء تلك المعارك، وإنقاذ عناصر تنظيم الدولة بمروحيات الجيش الأفغاني.



    وتابع المتحدث بأن جهات في كابول اعترفت بذلك، فيما لم يتسنى لـ"عربي21"، على الفور، التواصل مع الحكومة الأفغانية للرد على تلك المزاعم.



    وشدد نعيم على التزام طالبان ببنود اتفاق السلام مع الولايات المتحدة، بما في ذلك عدم السماح بأن تتخذ أي جهة من أفغانستان منطلقا لتهديد أي دولة حول العالم.



    وفي سياق متصل، أكد نعيم استمرار الاتصالات بين الحركة والولايات المتحدة بشأن تنسيق خروج القوات الأمريكية من أفغانستان.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هبوط حاد في البورصة الأمريكية.. أرقام قياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    CNN: لماذا يتنازع بيزوس مع بايدن؟ "نقاش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    ماسك: الديمقراطيون حزب للكراهية.. وصوتي للجمهوريين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    بلينكن: روسيا وحدها المسؤولة عن أزمة الغذاء بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM
    تركيا: يجب معالجة مخاوفنا الأمنية بشأن أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]