"عاش يا كابتن" أول فيلم تسجيلي مصري على "نتفليكس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "عاش يا كابتن" أول فيلم تسجيلي مصري على "نتفليكس"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 08:26 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "عاش يا كابتن" أول فيلم تسجيلي مصري على "نتفليكس"

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت منصة "نتفليكس" عن عرض الفيلم التسجيلي المصري "عاش يا كابتن" عبر منصتها، ابتداء من اليوم الجمعة، ليكون أول عمل تسجيلي مصري يعرض عليها.

    وكتب حساب الفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، "فيلم #عاش_يا_كابتن دلوقتي موجود أونلاين على نتفليكس واحنا مبسوطين جدا انه أول فيلم تسجيلي مصري يتعرض على المنصة".

    فيلم #عاش_يا_كابتن دلوقتي موجود أونلاين على نتفليكس واحنا مبسوطين جدا انه أول فيلم تسجيلي مصري يتعرض على المنصة. #LiftLikeAGirlFilm is now available on @Netflix Worldwide. You can easily watch it ANYTIME ANYWHERE. pic.twitter.com/GWGTgdh7sd

    — Lift Like a Girl (@LiftLikeaGirl20) July 15, 2021
    سبق وحصل الفيلم الذي تبلغ مدته الزمنية ساعة ونصف الساعة، على جائزة "اليمامة الذهبية "لأفضل فيلم في المسابقة الألمانية بمهرجان "دوك لايبتزغ"، كما عرض في مهرجان "دوك نيويورك"، ومهرجان "ميد" لسينما البحر المتوسط في إيطاليا، وشارك في مهرجان تورنتو السينمائي، كما ترشح لتمثيل مصر في "أوسكار" أفضل فيلم وثائقي، وفي ختام مهرجان سيول الدولي لسينما الأطفال بكوريا الجنوبية حصل على جائزة أفضل إخراج، كما نال جائزة أفضل فيلم تسجيلي في جوائز النقاد للأفلام العربية والتي ينظمها مركز السينما العربية في مهرجان "كانّ" السينمائي 2021 وقام بالتصويت حينها 160 ناقداً من 63 بلداً.
    اعلان فيلم عاش يا كابتن المشارك بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

    The trailer of Lift Like a Girl premiering at @TIFF_NET ?‍?#liftlikeagirlfilm #liftlikeagirl #TIFF20 #عاش_يا_كابتن pic.twitter.com/P4zHYpwA9B

    — Lift Like a Girl (@LiftLikeaGirl20) September 16, 2020
    الفيلم الذي استغرق الإعداد له وتصويره حوالي أربع سنوات وعملية المونتاج عاماً ونصف العام، تدور أحداثه حول رحلة "زبيبة" الفتاة المصرية ذات الأربعة عشر عاماً، والتي تسعى لتحقيق حلمها في أن تكون بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال، مثل "نهلة رمضان" بطلة العالم السابقة ورائدة اللعبة في مصر والعالم العربي وأفريقيا، فتذهب للتدريب بشكل يومي تحت إشراف "كابتن رمضان" الذي أمضى أكثر من 20 عاماً في تدريب وتأهيل الفتيات لرياضة رفع الأثقال بشوارع مدينة الإسكندرية.

    وقد سبق وقالت مخرجة الفيلم مي زايد، لـ "العربي الجديد"، إنها كانت تحلم بهذا العمل منذ أكثر من 17 عاماً، وذلك بعد حصول المصرية نهلة رمضان على بطولة العالم في رفع الأثقال عام 2003، وشعرت حينها بالفخر بابنة بلدها وقررت أن تلقي الضوء على أنّ "النساء أيضاً قادرات على تحقيق البطولات ورفع اسم مصر".

    وأضافت أنّ "نهلة رفعت اسم مصر برياضة غير تقليدية أولاً وهي رفع الأثقال، وثانياً رفعت رأس سيدات مصر فهذه الفتاة منحت طاقة إيجابية للكثيرات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]