بين تحذيرين اثنين! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بين تحذيرين اثنين!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th July 2021, 10:35 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بين تحذيرين اثنين!

    أنا : المستشار الصحفى




    لا شيء يعكس حالة السلطة الفلسطينية في رام الله وتراجع التأييد لها وشرعيتها مثل تحذيرين اثنين صدرا أخيراً، كل بلهجة مختلفة عن الأخرى، وموجّه لجمهور آخر، لكن التحذيرين يؤكدان تراجع شعبية السلطة الوطنية الفلسطينية وتعاظم عدم الرضا عنها في أقل تعبير.

    التحذير الأول صدر بلهجة الوعيد على لسان نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، السبت الماضي، في سياق رد الحركة والسلطة على تظاهرات الغضب والاحتجاج على مقتل الناشط الفلسطيني المعارض نزار بنات. العالول حذر في كلمته المعارضين للسلطة الفلسطينية قائلاً: "لا تستفزوا فتح لأنها إذا تعرضت للاستفزاز فلن ترحم أحداً".

    أما التحذير الثاني فنقله هذا الأسبوع، مسؤول الملف الفلسطيني ـ الإسرائيلي في الخارجية الأميركية، هادي عمر، الذي زار إسرائيل ورام الله، وعاد من رام الله يحمل لمن التقاهم من الخارجية الإسرائيلية ومنسق أنشطة الاحتلال، مطالب فلسطينية من حكومة الاحتلال لاتخاذ خطوات لتعزيز مكانة السلطة الفلسطينية وتحسين الأوضاع الاقتصادية لأن عدم ذلك ينذر بخطر انهيار السلطة الفلسطينية.

    التحذيران يعكسان حالة بؤس السلطة الفلسطينية القابضة على منظمة التحرير، سواء بفعل خطاب الوعيد للمعارضة والتلويح بالقوة والقمع (الممارس أصلاً بشكل دائم عبر التنسيق الأمني وخارج نطاق هذا التنسيق) وتحوّل لهجة التحذير إلى شبه استجداء لحكومة الاحتلال لتعزيز مكانة السلطة كي لا يداهمها خطر الانهيار وبالتالي عدم الاستقرار، وإرفاق ذلك بسلسلة مطالب فلسطينية للعودة لأي شكل من أشكال الاتصالات والحوار مع أعتى الحكومات الإسرائيلية، على الرغم من إعلان وزير خارجية حكومة الاحتلال يئير لبيد أنه لا مجال في الظروف الحالية لتطبيق حل الدولتين.

    كل هذا يزيد من حالة الغضب الفلسطيني، لكن من المهم الانتباه إلى أن تحذيرات هادي عمر تعكس أيضاً لأول مرة ربما اعترافاً من قيادة السلطة بتراجع شعبيتها، لكنها بدلاً من محاسبة النفس، خصوصاً بعد وأد خيار الانتخابات، تلوّح بالعصا لشعبها، من جهة، وترجو حكومة الاحتلال مساعدتها عملياً على البقاء كي لا تنهار، من جهة ثانية. تؤكد حالة البؤس هذه أن الرهان على التنسيق الأمني والدعم الأميركي والإسرائيلي لتفادي الانهيار، لن يكون مصيره النجاح إلا إذا جاء على رؤوس الفلسطينيين أنفسهم وتوحش السلطة في قمع معارضيها، وكل من تسوّل له نفسه الاعتراض على عمليات السحل والاعتقال والضرب وحتى القتل، كما في حالة نزار بنات.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بين تحذيرين اثنين!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]